5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

أعراض هشاشة العظام لدى النساء |أعراض هشاشة العظام

أعراض هشاشة العظام لدى النساء

لدينا جميعًا معلومات نادرة ومحدودة حول مرض هشاشة العظام ، وإذا سألنا شخصًا واحدًا عن مرض هشاشة العظام ، فعادة ما يقول أنه عندما تنخفض كتلة العظام وكثافتها ، يصاب الأشخاص بهشاشة العظام ، مما يجعل العظام هشة وضعيفة.

هشاشة العظام هو مرض صامت ولسوء الحظ لا يمكنك أن تشعر بأعراضه ، عادة ، عندما يكون لديك كسور في العظام ، سيكتشف طبيبك مرض هشاشة العظام في عظامك ، وهذا خطر ، لكن لدينا هذه المقالة لقد حاولنا أن نوضح لك جميع علامات التحذير من مرض هشاشة العظام حتى تتمكن من تشخيص مرض هشاشة العظام في أقرب وقت وتكون قادرة على منعه أو السيطرة عليه بسرعة أكبر.

نقدم لك أيضًا بعض الاستراتيجيات لمنعها والتي قد تكون مفيدة للغاية لك ولأحبائك ، ونحن ندعوك لقراءة هذا المقال ونتمنى أن نتحرك خطوة نحو صحة أسرتك.

أسباب هشاشة العظام

قبل أن نخبرك بأعراض مرض هشاشة العظام ، من الأفضل أن نعلمك بالأسباب التي تسبب هشاشة العظام لأن هذا الوعي يمكن أن يساعدك كثيرًا وربما يكون لديك العديد من الأسئلة حول سبب هشاشة العظام يتم إنشاء أجسادنا لذلك نحن نبحث عن الجواب.

قد تعلم أن عظامنا هي نسيج حي ، وهناك تجاويف بداخلها ، وتكوِّن هذه التجاويف أكبر مع تقدمها في السن ، ونتيجة لذلك تقل كثافة عظامنا وتزداد الكتلة في حجم معين. يتم تقليل العظام.

ونتيجة لذلك ، تصبح العظام هشة وعرضة للصدمات ، والتي تحدث عادة في سن مبكرة لأنها تنتج الكثير من العظام خلال فترة المراهقة ، وخاصة بعد سن العشرين ، وهذا تراكم العظام. بعد هذا العمر المتوسط ​​، تقل كمية تراكم العظام في الجسم ، مما يؤدي إلى توسيع التجاويف داخل العظم مع تناقص عظامنا.

يمكن أن يكون لمرض هشاشة العظام أيضًا أسباب أخرى ، مثل عندما تنخفض كثافة عظامك بسبب خلل الهرمونات والستيرويد أو عندما تتناول بعض الأدوية الموصوفة من قبل الأطباء والأدوية الستيرويدية مثل الستيرويدات الغلوكورتيكويدية تقلل من كثافة عظامك. قد يشار إليها باسم العظم الثانوي الذي يحدث لأسباب ثانوية.

في الواقع ، في هذه الحالات ، يمنع تراكم المنشطات في الدم امتصاص الكالسيوم في العظام والعظام تعاني من نوع من سوء التغذية يقلل من كثافة العظام ويمكن تقليله عن طريق تقليل حجم المنشطات في الدم مع هذا النوع من هشاشة العظام مواجهة.

هناك عوامل أخرى تسبب هشاشة العظام ، مثل حقن هرمون الغدة الدرقية ، والتي تؤثر على تكاثر خلايا الغدة الدرقية وتسريع هشاشة العظام بشكل طبيعي في الشخص وكذلك بعض عادات الأكل غير المناسبة. مثل التدخين ، يمكن للكحول تسريع عملية هشاشة العظام لدى الشخص وزيادة فرصة الإصابة بهشاشة العظام لدى البالغين.

 

أعراض هشاشة العظام

كما هو موضح في الوصف الأول للمقال ، هشاشة العظام هو مرض صامت ومن الصعب للغاية تحديد ما إذا كان لديك مرض هشاشة العظام أم لا ، وقد نجد هذه المشكلة مع تحفيز طفيف.

على سبيل المثال ، عندما يكون لديك سعال شديد أو عطس ، فقد تكون مصابًا بكسر وتبين أنه مصاب بهشاشة العظام ولكن هناك بعض الأعراض التي قد تكون مزعجة لأنك قد تعاني من الحالة التي تعرض عليك بعض هذه الأعراض. لإعطاء.

 

كسر

الكسور عادة ما تكون الأعراض الأولى والأكثر شيوعًا التي تحدث عند مرضى هشاشة العظام وتنبيههم بهشاشة العظام.

ليس لهشاشة العظام أعراض سريرية محددة ، ولكن يمكن القول أن جميع الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام وتجربة الكسر بسبب انخفاض في كثافة العظام.

إليكم السؤال التالي: ما أسباب هذه الكسور عند المصابين بهشاشة العظام والتي يمكن الإجابة عليها على النحو التالي:

بشكل عام ، عند الأشخاص الأصحاء ، تحدث الكسور في الشكل الذي يضعف ويضغط على العظم قوة أو إضعاف بمرور الوقت ، وبعد فترة من الوقت بسبب الضغط العالي المفاجئ المطبق على العظام ، فإن الشخص المصاب بالكسور العظام.

ولكن هذا ليس هو الحال في مرضى هشاشة العظام ، وقد يصاب الشخص بكسر في العظام بسبب العطس أو السعال الطفيف ،

راجع طبيبك لهذا السبب.

تحدث الكسور الطبيعية عند الأفراد العاديين الذين يعانون من حوادث مثل السقوط من الإصابات المرتفعة أو الإصابات الرياضية الشديدة ، ولكن الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام عادة ما يصابون بكسور في العظام مع ضغط ضئيل للغاية.

علاج هذه الكسور هو أن الأطباء عادة ما يضعون العظام في الموضع الصحيح ويستخدمون الجص من الألياف الزجاجية للحفاظ على العظام في مكانها حتى لا تتحرك العظام في مكانها.

بالطبع ، عندما تكون الكسور شديدة وواسعة الانتشار ، لا يوجد خيار آخر غير الجراحة واستخدام أدوات مثل الجبيرة والبلاتين وغيرها من الأدوات الخاصة.

كسر

  الصليب المعصم

في هذه الحالة من الكسر ، يمكننا أن نرى أن عظم المريض السفلي المكسور ، مما يؤدي إلى الانحناء غير الطبيعي للموجة ، وهو أمر مؤلم للغاية والمريض غير قادر على رفع الجسم عن الأرض. هذا يمكن أن يؤدي إلى كسر كبير في الساعد.

العامل الأكثر شيوعًا الذي يمكن أن يسبب هذا النوع من الكسر هو ترقق العظام ، والذي يشار إليه باسم كسر المعصم المستعرض ، والذي لا يحدث عادة بسبب طبيعي ، ويمكن أن يكون له العديد من الأنواع المختلفة التي يمكن وصفها أدناه. سنشير إلى:

  • كسر مفتوح ، إذا كسر العظم المكسور الجلد.
  • عظم محطم ، إذا كانت العظام أكثر من قطعتين.
  • كسر داخل المفصل إذا كسر العظام في معصمك.
  • كسر خارج المفصل عند كسر العظم ولكن المفصل لا يتأثر.

يمكن أن يكون لهذه الأنواع من الكسور ، والمعروفة أيضًا باسم كسور العملة ، فئات مختلفة ، ويجب أن يراها الطبيب أولاً لرؤيتها متابعتها من قبل فريق علاج يعالج عادةً لهذه الأنواع من الكسور. مثل العلاج الطبيعي والممارسات المتخصصة الأخرى ، يستخدمون أيضًا أدوية مثل الإيبوبروفين ، الأسيتامينوفين ، والمهدئات الأخرى لتخفيف الألم ، لكن يجب أن نتذكر أنه يجب اتباع هذه الأنواع من الكسور قريبًا.

 

كسر الورك

هناك حدث آخر في مرضى هشاشة العظام وهو رؤية كسور في مفصل الورك والتي يمكن أن يكون لها أنواع مختلفة وعادة ما تسببها شق في الجزء العلوي من عظم الفخذ ويجب علاجها على الفور. للمتابعة وهناك أنواع مختلفة سنذكرها أدناه:

 

كسر عنق الفخذ

يحدث هذا النوع من الكسر حول 5 سم من عظم الفخذ ، حيث يرتبط رأس العظم بالتجويف ، ويمكن لعنق الفخذ أن يمنع تدفق الدم إلى مدفع الفخذ ، مما يضعف العظام ويسبب الكسر.

 

كسر المحفظة

يؤثر هذا النوع من الكسر على الكرة ومفصل الورك ، مما يؤدي إلى تمزق الأوعية الدموية التي تنقل الدم إلى الكرة ، مما يؤدي إلى ضعف العظام وكسرها.

أعراض هشاشة العظام لدى النساء
أعراض هشاشة العظام لدى النساء

كسر بين المدورين

في هذا الكسر ، تحدث الإصابة خارج المفصل مباشرة بحيث لا يؤثر تدفق الدم على عظم الفخذ.

هذا النوع من الكسور مهم للغاية لأنه يحدث في منطقة عرضة لمختلف التيارات التي تؤثر على تدفق الهدر ويمكن أن يكون لها تأثيرات مختلفة على أجزاء أخرى من الجسم ، وهذا هو السبب يجب أن تستشير طبيبك على الفور لتلقي العلاج وسيتم تحديد مشكلتك بدقة.

إن عملية العلاج لهذا الاضطراب هي أن المريض يجب أن يخضع لعملية جراحية بعد تحديد المشكلة الدقيقة واستبدال المفصل المصاب بالمفصل الاصطناعي حتى يمكن للمنطقة المصابة أن تعطل مجرى الدم. تتم إزالة ويتم إدراج مفصل الاصطناعي.

سيؤدي ذلك إلى إزالة العظام التالفة والقضاء على المشاكل في مجرى الدم لديك ، وبعد الجراحة ستحتاج إلى الخضوع للعلاج الطبيعي لفترة من الوقت للتعافي وتكون قادرة على المشي كما كان من قبل.

 

تقصير الطول

كما هو مذكور في هذه المقالة ، ليس لمرض هشاشة العظام أي أعراض واضحة ، ولكن بعض الأشياء التي يمكنك العثور عليها حول مرض هشاشة العظام في جسمك هي واحدة من الأشياء التي تحدث عندما تلاحظ تقصير مفاجئ في طولك. تقصير دون أي سبب آخر ، يجب أن تستيقظ للاشتباه في إصابتك بهشاشة العظام.

يعد العمود الفقري أحد الأماكن الأولى التي تصاب بنوبات هشاشة العظام ، مما قد يؤدي إلى انخفاض في العمود الفقري ، مما يجعلك تشعر بالقصور بشكل متكرر وأيضًا إذا كان هذا التقصير إذا كنت تعاني من مرض هشاشة العظام ، فستشاهد أيضًا الأعراض الأخرى المذكورة أدناه ، وإذا رأيت هذه الأعراض مرارًا وتكرارًا مع قصر القامة ، فيجب عليك زيارة الطبيب للعلاج.

  • تكرار التنميل والخدر في بعض مناطق جسمك.
  • مشکل تواجه مشكلة في المشي
  • سلس البول

 

إذا رأيت هذه الأعراض ، تأكد من رؤية طبيبك في أقرب وقت ممكن لقياس كثافة عظامك باستخدام الأشعة المقطعية والأشعة السينية المتقدمة ، وإذا وجد طبيبك أن لديك هشاشة العظام ، سيتم استخدام إحدى الطرق التالية لعلاج هشاشة العظام.

  • العلاج الطبيعي لتعزيز العضلات الأساسية والحبل الشوكي.
  • تناول مكملات الكالسيوم للحفاظ على قوة العظام والحفاظ على كثافة العظام.
  • تناول بعض الأدوية للحث على تكوين عظم جديد.
  • أجرِ عملية جراحية لاستعادة ارتفاع الفقرات ووضع اسمنت العظم حتى لا تسقط فقراتك في المستقبل مرة أخرى.
أعراض هشاشة العظام لدى النساء
أعراض هشاشة العظام لدى النساء

آلام أسفل الظهر

شيء آخر يمكن أن يكون أعراض هشاشة العظام أو هشاشة العظام هو آلام الظهر ، والتي تحدث عادة في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثين إلى خمسين سنة بسبب الشيخوخة في الجسم وكذلك هشاشة العظام لأن هشاشة العظام يمكن أن يسبب انخفاض كثافة العظام بشكل مفاجئ.

 

كلما شعرت بألم في أسفل الظهر ، يجب أن تعالجه بالأدوية في المنزل ، وعدم النشاط واستخدام بضع قطع من الجليد في منطقة ألم الظهر ، ويمكنك أيضًا تناول الدواء لتخفيف الألم. استخدام الأدوية مثل ايبوبروفين أو اسيتامينوفين.

ولكن عندما تشعر أن أعصابك متعبة وتعاني من ضعف العضلات ، فقد تحتاج إلى طلب علاج طبي في المستشفى ، لأنه إذا أصبحت المشكلة أكثر خطورة وقد تحتاج إلى عملية جراحية.

للحجز والحجز عبر الإنترنت إلى أكثر الأطباء خبرة في مشهد ، يرجى الضغط

مصدر : الصحه بالحدود| قسم العظام

مولف: امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

Related Post

ما هو مرض هشاشة العظام؟

الدكتور مهرداد مکرم، في محادثة مع منظمة الصحة بلا حدود ، ما هو مرض هشاشة العظام؟ ،...

هشاشه العظام

الدكتور مهرداد مكرم ، في محادثة مع منظمة الصحة بلا حدود ، علق على هشاشه العظام، مضيفًا:...

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE