5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

أفضل غذاء للكولاجين وتجديد الشباب

اليوم ، الجميع يبحث عن طرق مختلفة للحفاظ على شبابهم وحيويتهم ، وعلى استعداد لتحمل تكاليف إضافية للحفاظ على شبابهم ، ولكن الطبيعة قدمت لنا هدايا أنه إذا نظرنا بعناية إليهم ، يمكن أن يكون لدينا بشرة شابة وشابة. لمنع شيخوخة أنسجة الجلد لدينا لفترة طويلة ، وتكون قادرة على الشعور بالرضا عن أنفسنا.

في هذه المقالة ، نريد أولاً أن نزودك بمعلومات مفيدة لمعرفة بالضبط كيفية حدوث شيخوخة البشرة ومن ثم نوفر لك حلولًا طبيعية وكاملة لمساعدتك على إبقاء بشرتك شابة. دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال ، دون الحاجة إلى القلق بشأن الآثار الجانبية لاستخدام منتجات التجديد ، دون الحاجة إلى القلق بشأن الشركة المنتجة لها ، ودون أي ضغوط أخرى لأن جميع المكونات طبيعية.

أفضل غذاء للكولاجين وتجديد الشباب
أفضل غذاء للكولاجين وتجديد الشباب

لماذا تصبح البشرة قديمة؟

في الأدمة وتحت الجلد ، توجد مادة تسمى الكولاجين تملأ المساحة الموجودة تحت بشرتنا وتخلق حالة منعشة ، ونتيجة لذلك ، قد يؤدي الافتقار إلى هذه المادة إلى ترك البيئة تحت جلدنا. و تسبب التجاعيد و الخشونة على الجلد.

بينما نتحرك نحو الشيخوخة ، فإن التغيرات الهرمونية في الجسم ستنتج تدريجياً كمية أقل من الكولاجين في الجسم ، مما يقلل من حجم الملء تحت بشرتنا ، وكذلك التغيرات الهرمونية للأنزيمات المفرزة. إنهم يحطمون الكولاجين ويحطمون الأنسجة ، مما يجعل بشرتنا أرق ، ويفقد حيويته بمرور الوقت ، ويتجعد.

تشير الدراسات السريرية التي أجريت في أوقات مختلفة من قبل مرضى مختلفين إلى أن الجسم يبدأ في خفض إنتاج الكولاجين من حوالي خمسة وثلاثين عامًا أو أن جودة الكولاجين تتناقص تدريجيًا من عمر خمسة وثلاثين عامًا ، عادة عن طريق الجلد و يعد استخدام المواد المطبقة موضعياً حلاً شائعًا يستخدمه معظم الناس للحفاظ على بشرتهم منتعشة.

يمكن أن يساعد أيضًا على تجديد بشرتك إذا كنت لا تستخدم المواد الحافظة ، لكن الأبحاث المستفيضة أظهرت أن أفضل طريقة لتحفيز الجسم هي صنع الكولاجين واستخدامه لاتباع نظام غذائي مناسب باستخدام المكونات التي يمكن أن تحفيز تكوين الكولاجين في الجسم وتساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم.

سنشير في هذه المقالة إلى هذه العناصر الغذائية المهمة ونخبرك عن خصائصها وكيف يمكن أن تساعدك على تجديد شبابك والحفاظ على نضارة بشرتك ، لذا انضم إلينا للحصول على بشرة صحية وصحية.

 

منتجات الصويا

Gencitin هو مادة رائعة موجودة في المنتجات المصنعة في فول الصويا وفول الصويا نفسه ، مما يساعد الجسم على بناء الكولاجين عالي الجودة ، وكذلك نشاط إنزيمات الشيخوخة التي تحطّم الكولاجين. يصد ويمنع نشاط وتأثير هذه الانزيمات.

بالطبع ، ليس الصويا هو المكون الوحيد الذي يحتوي على الجينسيتين ، ولكن المكونات الأخرى ، مثل مكونات البروتين ، تحتوي أيضًا على هذا المكون المهم ، ويمكن أيضًا إعطاؤها لنظامك الغذائي لصنع ما يكفي منه ، ونحن نستخدمه للاستفادة.

 

الخضروات الخضراء الداكنة

لقد سمعنا جميعًا أن استهلاك الخضراوات يمكن أن يكون مفيدًا للجهاز الهضمي والعديد من الاضطرابات ، ولكن يجب أن نعرف أن معظم الخضروات مفيدة في تجديد شباب بشرتك ، لكن الخضروات الخضراء الداكنة يمكن أن تساعد بشكل كبير في عملية تجديد البشرة وتجديدها. هناك العديد من الخضروات التي لها خصائص إنتاج الكولاجين مثل الملفوف والبروكلي والسبانخ والتي يمكن أن تبطئ عملية الشيخوخة.

إذا قمت بإضافة كميات كبيرة من الخضروات إلى وجباتك ، فيمكنك أن تتباطأ بنسبة ثلاثين بالمائة تقريبًا في عملية الشيخوخة لأنها تحتوي على مادة تسمى لوتين ، وهي مضادات الأكسدة تسمى لوتين ، والتي تعزز ترطيب الجلد. الجلد والتجاعيد تختفي.

أيضًا ، تحتوي بعض الخضروات الداكنة مثل الهليون والكرنب الأخضر على كمية كبيرة من فيتامين C، والتي يمكن أن تزيد بشكل كبير من إنتاج الكولاجين ، فضلاً عن كونها مفيدة في الاستخدام الأمثل للبروتينات ، وكلها يمكن أن تجدد شباب الجلد وتجدد شبابه.

 

فاصوليا

تحتوي جميع أنواع الفاصوليا على عنصر مفيد يسمى حمض الهيالورونيك والذي يمكن أن يكون فعالًا للغاية في تجديد شباب بشرتك ، وأقل من واحد يظن أنه من خلال تناول حوالي ملعقتين كبيرتين من الفاصوليا يوميًا ، يمكن أن يظل صغيرًا وجميلًا. لا تنزعج ولا تحتاج إلى القيام بأي أشياء غريبة لتجديد شبابك والبقاء جميلة ويمكنك المساعدة في عملية التجديد من خلال استهلاك هذه المكونات البسيطة.

أفضل غذاء للكولاجين وتجديد الشباب
أفضل غذاء للكولاجين وتجديد الشباب

الفواكه والخضروات الحمراء

يمكن أن يكون لاستخدام الفواكه والخضروات الحمراء تأثير هائل على عملية تجديد شباب بشرتك ، بما في ذلك البنجر والطماطم والفلفل الأحمر والجزر والبطاطا الحلوة وما إلى ذلك ، وهي ذات لون أحمر. يطلق عليه اللايكوبين ، والذي يمكن أن يكون فعالًا للغاية في تجديد شباب الجلد لأنه يحفز خلايا الجسم على الكولاجين ويسبب المزيد من الكولاجين تحت الجلد.

لليكوبين أيضًا خصائص مضادة للأكسدة ويمكن أن يمنع شيخوخة الأنسجة ، فقد أظهرت الدراسات في ولاية أريزونا أن تناول الفواكه والخضروات الحمراء بكميات كبيرة من اللايكوبين يمكن أن يخلق طبقة واقية تحت الجلد. يحمي البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس ويمكن أن يكون فعالاً للغاية في مواجهة عملية شيخوخة الجلد لأنه سيجعل البشرة أقوى ويمكن أن يحمي نفسه من الأذى. حماية أشعة الشمس.

إذا كنت ترغب في الحصول على كميات كبيرة من اللايكوبين في وجبة واحدة ، فانتقل إلى الطماطم وقم بطهيها للحصول على أقصى استفادة من اللايكوبين في الطماطم ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من اللايكوبين.

 

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A

أظهرت الأبحاث المستفيضة التي أجراها العلماء أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات يمكن أن يحفز إنتاج الكولاجين في الأشخاص الذين تضررت أو تضررت من الشيخوخة أو تضررت من أشعة الشمس. ما يمكنك توفيره لجسمك فيتامين (A) من الأفضل الحصول على فيتامين (A) من المصادر الطبيعية مثل البروكلي وحبوب الإفطار المحصنة والمشمش والسبانخ والبطاطا الحلوة.

الجزر هو مصدر آخر غني بفيتامين (A) يمكنك استخدامه لتزويد جسمك بالفيتامين ((Aالذي تحتاجه ، وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من الفيتامينات ، فاخذ فيتامين (A).

 

اللحوم الحمراء

توجد مادة في اللحوم الحمراء تسمى ليسين وهي المسؤولة عن إنتاج الكولاجين في الجسم ، ويمكنك أن تجد وتستهلك كميات كبيرة منه في اللحوم الحمراء ، وكذلك مواد مثل الجبن والمكسرات. هناك ليزين يمكنك استخدامه للحصول على هذه المادة القيمة.

ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الدهون في الدم ، فإننا نوصيك بالحد من استهلاك اللحوم الحمراء لأن اللحوم الحمراء تحتوي على كميات كبيرة من الدهون يمكن أن تكون خطرة عليك ، وكبديل لذلك نوصي استخدم فول الصويا.

أفضل غذاء للكولاجين وتجديد الشباب
أفضل غذاء للكولاجين وتجديد الشباب

الأطعمة التي تحتوي على المنغنيز

يحتاج جسمنا إلى الأطعمة التي تحتوي على المنغنيز لتزويد الجسم بالإيلاستين والكولاجين الذي يحتاجه ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص عند التئام الجروح ، خاصة إذا كنت قد أصيبت أو أجريت لك عملية جراحية ، والتقليد مرتفع. لتناول الأطعمة التي تحتوي على المنغنيز.

يجب أن يكون الرجال حولها 2.3 ملغ والنساء ينبغي 1.8 ملغ من المنغنيز في نظامك الغذائي ، وأفضل طريقة للحصول عليه من الأطعمة التي تعد مصدراً لهذا المكون المهم هي الحبوب الكاملة والمكونات مثل الأناناس والخضروات الورقية الخضراء والأطعمة غير العادية مثل الأعشاب البحرية وبعضها الخضروات البحرية الأخرى غنية أيضا بالمنغنيز.

 

الأطعمة الغنية بالنحاس

الأطعمة الغنية بالنحاس مثل الأطعمة التي تحتوي على المنجنيز تساعد في إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، وكلاهما مفيد وفعال في ثبات وتصلب الجلد ، ويمكنك العثور على أمهات من مصادر غذائية مختلفة مثل الأطعمة المختلفة مثل اللحوم الحيوانية والبذور والمكسرات والقشريات. يمكن أن يكون. بالإضافة إلى ذلك ، الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل المعكرونة والخبز تحتوي أيضًا على الكثير من هذا المعدن. يوجد النحاس في عدد أقل من الخضار والفواكه ، ولكن يمكنك استهلاك البذور والمكسرات مثل اللوز وبذور عباد الشمس واللوز والفطر والعدس لزيادة إنتاج الكولاجين في الجسم.

 

برقوق

من خلال استهلاك خوخين يوميًا ، يمكنك تحسين صحتك العامة وإبطاء عملية الشيخوخة بشكل كبير ، لأن الخوخ يعد أيضًا من الأطعمة التي تزيد من إنتاج الكولاجين ، وتبطئ عملية الشيخوخة بسبب أن هذه الفاكهة عالية في مضادات الأكسدة.

يحدث شيخوخة الجلد بسبب الجذور الحرة التي تعمل على تكسير نسيج الجلد وتحتاج إلى معرفة أنه للتخلص من مشكلة شيخوخة الجلد ، تحتاج إلى استخدام مضادات الأكسدة لمقاومة نشاط الجذور الحرة.

 

عنبية (الفحم الأزرق)

Phytonutrient عبارة عن مادة تمزج بين العنب البري مع الخوخ ، ثمرة أخرى مفيدة لتجديد شبابها.تتمثل آلية هذا النموذج في أنها ترتبط بالنسيج الضام الذي يدعم المصفوفة وتساعد الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين وهذه المادة للجسم يعتبر من الطبيعي للأسبرين ولكنه يحتوي أيضًا على بيتا كاروتين ، لكن الفارق الكبير هو أن التوت الأزرق لذيذ أكثر من معظم حبوب الكولاجين ، وذلك لمواجهة تأثير الجذور الحرة ، ومنع تلف الجلد وإبطاء عملية الشيخوخة. أكل العنب البري يوميا.

 

الأطعمة الغنية بالأوميغا

يمكن العثور على أحماض أوميغا 3 في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، بما في ذلك السمك ، بما في ذلك سمك التونة وسمك السلمون ، والتي تعد مصادر جيدة لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وحتى بعض أنواع المكسرات مثل اللوز واللوز والجوز. كما أنها تحتوي على كميات جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن استكمالها بمكملات زيت السمك إذا لزم الأمر.

إجمالاً ، من المهم تناول الطعام بدون الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تجعل الخلايا أقوى وتدعم بنية الجلد لتبقى ناعمة وثابتة. .

يمكن للشوكولاتة وبذور الكتان أن تبطئ شيخوخة بشرتك وتزيد من مستويات الكولاجين الموجودة تحت الجلد ، والتي يمكن أن تؤثر على مظهر بشرتك والسرعة التي يمكن أن تظهر بها بشرتك علامات الشيخوخة. اجعل بشرتك تبدو أكثر صحةً وصحةً دون أن تدفع الكثير أو تعاني من أضرار المواد الكيميائية.

انقر للحجز عبر الإنترنت

مصدر: الصحه بلاحدود | الجراحون التخصصيون في مشهد

مولف: امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE