5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

ألم الساق (الأعراض والأسباب)

تتسبب الحركات المستمرة للأرض والكاحل في وصول ألياف العضلات الظنبوبية الخلفية إلى العظام. جبيرة شين عادة ما تسبب الكثير من شين للعمل.
يحدث هذا السحب الزائد من الساق عادة عندما تتغير طريقة التمرين إلى حد ما. سوف تعمل هذه التغييرات على الجري ، وزيادة مسافة الركض أو الركض على التضاريس الضيقة أو الحادة. وينظر إلى هذا الوضع في العدائين ، وأولئك الذين يغرقون والذين يشاركون في النشاط البدني العسكري الشديد. أحذية غير لائقة أو التالفة يمكن أن تسبب المرض. الشيء الأكثر أهمية هو أن أولئك الذين لديهم قاع مسطح للقدمين قد رأوا Shinn Shaspillant فيهم أكثر.
توجد عدة عضلات خلف ساقك تُعرف باسم عضلات الساق في التجميع ، ويوجد عدد من هذه العضلات في عمق الساقين وتعلق على تقاطعات عظم الساق ، والأنسجة الضامة التي تربط هذه العضلات بـ يسمى الساق tateriostomost. في كل مرة تقلص الساق ، فإنه يأخذ tenopriostom.
عندما يكون التوتر قويًا أو متكررًا ، يتلف النسيج الضام. هذا الضرر يؤدي إلى التهاب وألم يسمى الساق ، والذي عادة ما يسمى ألم الذقن.
إذا غير الجسم بعض كمية الجسم من الكالسيوم أو الصوديوم أو البوتاسيوم ، فإن عضلات الجسم

على وجه الخصوص ، عضلات الساق قد يصاب بالألم.

السبب الأكثر شيوعا للألم في الذقن

أحذية غير لائقة ، ممارسة على الأسطح الصلبة أو غير المناسبة ، وضعف العضلات ، خاصة عضلات الساق ، التدريب غير الكافي ، ارتفاع درجة حرارة الجسم ، جفاف وتصلب المفاصل ذات الصلة ، مثل الكاحل ، اضطرابات القدم ، زيادة الوزن ، انقطاع في التمرينات والتمارين الرياضية ، ضعف استقرار الجسم المركزي

علامات الألم في الساقين

في الحالات التي تكون فيها شدة هذا الاضطراب أقل ، فإن المرضى الذين يعانون من آلام الساق عادة ما يشعرون بألم في القدم على طول الحدود الداخلية. قد يشعر المريض بالألم أو تصلب فقط على طول السطح الداخلي للساق ، ويزداد هذا الألم مع الراحة عادة في الليل أو أثناء الاستيقاظ ، وكذلك مع الأنشطة التي تفرض الإجهاد واستئصال الصفاق. تشمل هذه الأنشطة المشي الزائد أو الركض (خاصة الصعود أو الأسطح الوعرة أو ارتداء أحذية غير مناسبة مثل الصنادل) أنشطة القفز ورفع الأثقال. قد يتعزز الألم المرتبط بهذا المرض عن طريق النشاط في المراحل المبكرة. في المراحل المتقدمة من المرض ، قد تظهر الأعراض التي تتكثف أثناء التمرين أو النشاط وتؤثر على وظيفة المريض ، وكلما زاد ألم المريض أثناء المشي ، قد يرجع ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم حتى مخفضة إلى حد ما.
المرضى الذين يعانون من هذه الحالة يشعرون بالألم عند لمس أو دفع الحدود الداخلية للعظم اللامع ، وخاصة على طول الثلث الثالث من العظام. في هذا المجال ، قد تشعر بالألم أيضًا تصلب العضلات أو سيلان الأنف أو الكتلة. في الحالات الشديدة ، قد يوجد تورم واحمرار ودفء.
النزيف: شدة النزف والتورم يمكن أن تقلل من تدفق الدم إلى الساقين ، مما يسبب ألما شديدا وفقدان الإحساس وحركة وبرودة الساقين والقدمين. قد يكون هذا النزيف نتيجة لسكتة دماغية تسبب نزيفًا في أنسجة الساقين ، وخاصة العضلات.
مشاكل الأوعية الدموية الطرفية هي نتيجة لانخفاض تدفق الدم إلى عضلات الساق الأطراف ، وهذا الانخفاض في تدفق الدم يسبب الألم في عضلات الطرف. في البداية ، يحدث هذا الألم فقط أثناء النشاط البدني ، مثل المشي ، ولكن مع تقدم الألم ، يحدث الألم أيضًا أثناء الراحة ، وفي هذا المرض ، يمكن أيضًا أن يؤدي انخفاض تدفق الدم إلى الطرف أيضًا إلى تقليل الدورة الدموية على الجلد ، مما يؤدي إلى زيادة قرحة الجلد في وقت لاحق. أو حتى ندوب في الجلد.

جلطة دموية في الساق

في بعض الأحيان ، قد يكون مرض القلب غير منتظم بسبب المرض ، وهذا ضربات القلب غير النظامية يسبب جلطات دموية في القلب. يؤدي تجلط الدم في الأوعية إلى إغلاق الوريد تمامًا وتناقص تدفق الدم إلى الساقين ، مما يؤدي إلى ألم شديد في الساق ، وتصل هذه الجلطات إلى شرايين الساق عبر الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى انسدادها وخلقها الألم وأحيانا أصل هذه الجلطات هو الوريد العميق للساق. في هذه الحالة ، يتم حظر الوريد العميق ، والذي لا يسبب فقط ألم وتورم في الساق ، ولكن الجلطة يمكن أن تدخل إلى القلب والرئتين وتسبب مشاكل خطيرة للمريض ، وأحيانًا منشأ جلطات دموية في الأوردة السطحية للساق تسبب ألمًا وتورمًا في الأوردة. الدوالي. عرق النسا هو سبب آخر للساق ، حيث يمكن أن تسبب حزمة من آلام الظهر المرتبطة بعرق النسا ألمًا في الساقين بسبب تحفيز جذور الأعصاب. يختلف موقع الألم في الساق تبعًا لجذر العصب الذي يتم تحفيزه في الخصر. يمكن أن يكون لعرق النسا أسباب مختلفة ، لكن الأصل والجذر جميعهم في وسطه.

ألم-الساق-(الأعراض-والأسباب)
ألم-الساق-(الأعراض-والأسباب)

تشمل الأسباب الأخرى لألم الساق مرض السكري ، فإذا ظل مستوى الجلوكوز في الدم مرتفعًا بشكل تدريجي ، على مر السنين ، يلحق الضرر بأعصاب وأعضاء الأعضاء. في الأطراف السفلية ، قد يكون هناك التهاب في الأعصاب يمكن أن يؤدي إلى ألم شديد في الساق ، وكذلك مشاكل جلدية تسبب مرض حيواني كمرض جلدي ، وسبب العدوى هو الفيروس الفطري. أهم أعراض هذا الاضطراب هو قرحة هضمية في مجموعة من الجلد. يمكن العثور على هذه الآفات الجلدية في أي مكان في الجسم ، بما في ذلك على جلد الساق ، مع هذه المفاصل المؤلمة ، مما يسبب ألما شديدا في الجسم. في بعض الأحيان يمكن أن يحدث هذا الألم قبل حدوث الآفات الجلدية ويجعل من الصعب اكتشاف القوباء المنطقية. في بعض الأحيان يكون ذلك بسبب تراكم كميات كبيرة من السوائل في الجلد تسمى الوذمة
الساقين تصبح متورمة ومؤلمة. هذا هو الحال خاصة عندما تدور الساقين لفترة طويلة.

علاج مشترك للساقين

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من هذه الحالة ، يعد العلاج الطبيعي ضروريًا لتسريع عملية العلاج ، وضمان نتيجة إيجابية ، وتقليل احتمالية عودة المرض. تشمل هذه العلاجات النقاط التالية: زيادة نطاق المفاصل – الوخز بالإبر – التدليك العميق للأنسجة ، خاصة عضلات الساق – العلاج الكهربائي – التواء قوس القدم – حركات التمدد – استخدام علم الفصام لامتصاص الصدمات – استخدام قصب – العلاج الحراري والبارد الميكانيكا الحيوية – تمارين متقدمة لتحسين المرونة – قوة الجسم المركزية والتوازن – إدارة الأدوية المضادة للالتهابات – تقديم المشورة بشأن الأحذية المناسبة واستخدام اللباس الداخلي – توصيات لفقدان الوزن إذا لزم الأمر.
لعلاج التشنجات في عضلات الساق ، بالإضافة إلى التدليك ، يمكن أن تكون العملية التالية مفيدة ؛ فبينما ترفع ساقيك بسلاسة إلى الأمام ، توقف لبضع لحظات لعلاج الجفون – المشي على كعبك حتى تتم إزالة الجفن – وتمتد قبل التمرين – تمنع شرب 8 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا ضعف الجسم ، وتدليك القدمين.

انقر على الرابط للحجز عبر الإنترنت

مصدر : الصحه بالحدود

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE