5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

أنواع جراحة المخ والأعصاب

أنواع جراحة المخ والأعصاب

الأمراض التنكسية العصبية منتشرة على نطاق واسع ويمكن أن تنشأ لأسباب متنوعة ، بما في ذلك الأسباب البيئية والوراثية ، وتجعل من الصعب على المريض الحصول على علاجات مختلفة حسب سبب المرض ونوعه.
أحد العمليات الأكثر طلبًا لأمراض المخ والأعصاب هي العمليات الجراحية الحساسة للغاية والدقيقة.
إلى جانب ذلك ، كان الدماغ نفسه دائمًا جزءًا رائعًا ورائعًا من البشر ، ومع ذلك فقد فشل في التعرف على جميع ميزات وجوانب الدماغ ، وما زالت العديد من وظائف الدماغ غير معروفة لنا.
هذا هو السبب في أن أي نوع من التلاعب في الدماغ يمكن أن يكون ممتعًا للغاية وخطيرًا جدًا ، ويشير كثير من الناس إلى ذلك باعتباره فرعًا مخيفًا للعلوم الطبية ، وفي الواقع ، يرجع ذلك إلى أن معظم الأشخاص إنهم لا يعرفون الكثير عن هذا المجال ، وحتى أنهم يفتقرون إلى المعلومات العامة في هذا المجال ، والطبيعة البشرية تخاف مما لا تعرفه.
ولكن نظرًا لأهمية هذا الفرع من المرض ، سنقدم لك نظرة عامة مختصرة على أنواع الأمراض التي تتطلب إجراء عملية جراحية في مجال الجراحة العصبية لنقدم لك معرفة أكثر عامة حتى تتمكن من الحصول على مزيد من التبصر. تعرف على هذه الأمراض وأنواع العمليات التي تحدث في جراحاتهم.
استسقاء لدينا جميعًا سائل يسمى السائل النخاعي حول الدماغ وحول الحبل الشوكي الذي يعمل على موازنة العناصر المغذية والنفايات مع تحريك أنسجة المخ ببطء.
إذا تم إغلاق ممرات هذا السائل، فإن الأكياس التي تحتوي على هذه السوائل سوف تنتفخ وتضغط على الدماغ والحبل الشوكي ، وهو ما يسمى استسقاء الرأس.
أعراض هذا المرض يمكن أن يعزى إلى الغثيان والقيء
● عدم وضوح الرؤية وضعف الرؤية
● الشعور بالارتباك والارتباك سلس البول
الصداع والدوار چشم تورم العصب العين
وأشار إلى أنها أكثر الأعراض شيوعًا للمرض.

أنواع جراحة المخ والأعصاب
أنواع جراحة المخ والأعصاب

علاج استسقاء الرأس

استسقاء الرأس يمكن أن يكون خطيرًا جدًا وقد يؤدي إلى الوفاة إذا أهملت.
يمكن السيطرة على المرض في المراحل المبكرة من خلال عوامل تقليل السوائل ، ولكن في المراحل الأكثر تقدمًا ، يجب استخدام الإجراءات الجراحية لفتح مسارات مسدودة من خلال طرق طبية مختلفة يمكن فصلها لعدة أسباب ، بما في ذلك أورام الورم المنفصلة. أو باستخدام طرق مثل تحويل السائل الدماغي الإضافي إلى الجانب الآخر من الجسم.

بضع الجمجمه
بضع الجمجمة هو نوع من الجراحة العصبية التي يتم فيها إزالة أجزاء مختلفة من نسيج المخ لأسباب مختلفة ، بما في ذلك الأشكال والأنواع المختلفة.
لكن كل هذه الأشكال لها نفس عملية الشفاء ، وجميعها لديها خط خياطة متميز.
يعتمد وقت الشفاء في هذا النوع من الجراحة العصبية على نوع المرض وشدة مرض الفرد والظروف الخاصة التي يخلقها كل فرع من فروع الأمراض العصبية.
اعتمادًا على هذه المتغيرات ، يمكن أن يختلف وقت الشفاء ، حيث يتعين على المريض عادةً زيارة الطبيب في وقت محدد بعد الجراحة ، والطبيب الذي يقوم بفحص حالة شفاء المريض من العظام وحالة رأسه ويصف الأدوية المناسبة وفقًا لفحصه.
الشيء المثير للاهتمام هو أن معدل الشفاء الخاص بك يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا مع تحملك للألم على الأدوية الموصوفة ، وكما قلت ، يجب أن يتم ذلك مع مرور الوقت.
بعد أسبوعين من الجراحة
شهرين بعد الجراحة
● ثلاثة أشهر بعد الجراحة
راجع طبيبك وتحقق من حالتك.
قد تصادفك وصفات مختلفة أثناء علاجك ، لكن يجب أن تعلم أن الشخص الوحيد المسؤول عن صحتك وعلاجك هو جراحك الخاص ويجب عليك وصف جراحك وأدويته بشكل صحيح وكامل. تستهلك أشرطة منخفضة ومنخفضة.
قد تتداخل العديد من الأدوية مع هذه الحالة ، حتى الأدوية التي يصفها بعض الصيادلة على أنها تفاعلات دوائية.
قد يكون تناول بعض الأدوية الستيرويدية مثل ديكساميثازون مفيدًا للغاية في علاج التورم ، ولكن إذا كان هناك علاج إشعاعي في علاجك ، فسيقوم طبيبك عادة بتقليل استخدام هذه الأدوية تدريجياً حتى بعد العلاج الإشعاعي هذه الأدوية توقفت تماما.
هناك قدر كبير من الرعاية الطبية الهامة حول هذا المرض ، ويجب عليك التحدث مع جراحك حول الأدوية المضادة للالتهابات والأدوية الفردية التي تتناولها.
أيضًا، تتطلب هذه الأنواع من العمليات الجراحية العناية بالجروح ، ويجب أن تكون مدربة تدريباً جيداً ومدربة تدريباً كاملاً على يد الجراح.
عادةً ما تمتد خيوط هذا النوع من الجراحة في حوالي يومين إلى ثلاثة أيام ، وإذا كان يجب إجراء العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي الضروريين قبل جلسات العلاج الإشعاعي.

أنواع جراحة المخ والأعصاب
أنواع جراحة المخ والأعصاب

إصلاح الجمجمة أو إصلاح رأب القحف

يقال إن الجراحة تستخدم عظام الجمجمة لإصلاح أجزاء أخرى من الجسم ، أو مركب صناعي وجزء خارجي لاستبدال العظم الفردي ، وهناك فرع آخر لجراحة الأعصاب وهو نوع من الجراحة. يعتبر البلاستيك أيضا.
قد يكون لهذه الإصابات والشقوق والعيوب التي تظهر في الجمجمة مجموعة متنوعة من الأسباب ، أكثرها شيوعًا هي الإصابات المؤلمة التي يمكن أن تشمل الإصابات والكسور. الحوادث والحوادث المختلفة.
يمكن أن تحتوي الحالة على العديد من الحالات التي قد يتم فيها تدمير بعض أنواع العظام تمامًا ولن يكون الجراح قادرًا على استخدام العظم المكسور في تلك المنطقة وسيكون له نزيف وعظام في المنطقة. دون خياطة العظام ، يتم خياطة الجرح.
قد يصبح المخ منتفخًا أو يتطلب إزالة جزء من فروة الرأس في منطقة الورم لفترة من الوقت ومن ثم إحيائه من قبل جراح ثانٍ بعد حل المشكلة.
في هذه العمليات الجراحية ، يمكن استخدام العظام أو العظام الطويلة لإصلاح شكل وعظام الموقع.
كيس العنكبوتية
يقع الغشاء العنكبوتي حول الدماغ والنخاع الشوكي وهو واحد من ثلاثة أغشية تحتوي على الدماغ والنخاع الشوكي.
يكون كيس العنكبوت بحيث يتشكل كيس يحتوي على السائل النخاعي في الفراغ بين الدماغ وطبقة العنكبوت على الطبقة وينتشر في الفضاء بين الأم الجافية والعنكب.
واحدة من أكثر أمراض الدماغ والأعصاب شيوعًا هي هذه الخراجات التي يمكن أن تكون خلقية في المريض أو أن المريض يعاني من كيس عنكباني أولي عند الولادة ، والذي قد يصبح أكثر انتشارًا خلال الكيس.
يمكن أن تتسبب أنواع الصدمات وتورم الدماغ أيضًا في حدوث الخراجات العنكبوتية ، في الواقع ، تجدر الإشارة إلى أن أكياس العنكبوتية عبارة عن أكياس مملوءة بالماء وليست أورامًا في المخ وأنواعها مستقرة وعادة ما تتطلب جراحة. لم يفعلوا.
يعالجون عادة بالجراحة والإجراءات مثل تحويل الماء إلى هذه الخراجات.
عادة ما يتم تشخيص هذه الخراجات باستخدام الأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي وليس لها أعراض محددة ، لكنها يمكن أن تسبب أعراضا مثل تضخم وضغط على الدماغ.
الصداع والدوار
● مشاكل التوازن
الغثيان والقيء
بین اضطرابات بصرية وسمعية
● التعب
تأكد من رؤية طبيبك عندما ترى هذه الأعراض.
كما ذكر أعلاه ، لا يقوم الأطباء عادة بإجراء جراحات العنكبوت التي لا تسبب إجهادًا للمخ ولا تسبب أعراضًا خطيرة ، ولا يمثل كيس العنكبوت نفسه مشكلة.
في الماضي، كان العلاج لهذه الخراجات هو استخدام تحويل السوائل في الداخل لإبراء الذمة ، ولكن هذا الإجراء كان لديه مشاكل مثل فرصة في جسم المريض وأنه قد يسبب العدوى. ولكن في الوقت الحاضر ، يمكن بسهولة الوصول إلى التقنيات والتقنيات الجديدة ، مثل المناظير الدقيقة للغاية، وإزالتها جراحياً.
جراحة الدماغ والعمود الفقري

ورم الغدة النخامية

أورام الغدة النخامية هي واحدة من أهم أنواع الأورام التي يمكن أن تنشأ في المخ لأنها تقترب من الغدة النخامية ، وهي غدة مهمة للغاية ولكنها صغيرة جدًا.
عادة ، لا يعطي معظم الناس الكثير من الأمل لمشاكلهم الداخلية ، فهم يعتقدون أن هذه الأمراض ليست ذات أهمية تذكر. مثال على نفس ورم الغدة النخامية ، إذا ترك دون علاج ، يمكن بسهولة أن يسلب القوة البصرية للمريض وخلق عالم مظلم مظلم للمريض.
بالإضافة إلى الضرر الذي يمكن أن يسببه هذا النوع من الأورام للعين البشرية ، يمكن أن تحدث مشاكل أخرى للمرضى ، بما في ذلك اضطرابات هرمون النمو الفردي ، والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن في المريض. .
قد يشعر المرضى الذين يعانون من هذا الهلوسة بالإرهاق من العاصمة الساحقة حتى أنهم قد لا يسترخون حتى من خلال ارتداء الملابس والخوض تحت البطانية ، مما قد يكون علامة أخرى على وجود ورم في الغدة النخامية.
الغثيان والإسهال المتكرر من الأعراض الأخرى التي يمكن أن تكون مشكلة إذا زرت الطبيب.

أنواع جراحة المخ والأعصاب
أنواع جراحة المخ والأعصاب

قرص الخصر
يحدث القرص القطني عندما تذوب الأجزاء الهلامية من العمود الفقري القطني تدريجياً وتصبح العمود الفقري أقرب إلى بعضها البعض.
المهن التي يتعين علينا الجلوس فيها لفترة طويلة يمكن أن تجعلنا نمتلك قرصًا قطنيًا.
عندما نجلس لفترة طويلة ، هناك الكثير من الضغط على العمود الفقري القطني ، مما يؤدي إلى الجفاف والاختفاء التدريجي لأقراص تشبه الهلام بين الفقرات القطنية.
الفئة الثانية من الأشخاص الذين قد يتعرضون لأقراص أسفل الظهر هم أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يعانون من ارتفاع ضغط الظهر بسبب ثقلهم وانتفاخ البطن.
هناك عوامل أخرى ، مثل رفع الأوزان الثقيلة أو التدخين ، يمكن أن تؤثر أيضًا على صحة العمود الفقري القطني ، ويمكننا أن نمنع المشكلة إلى حد كبير عن طريق القيام بحركات التمدد وإضافة مسارات زمنية خلال ساعات العمل لدينا. .
العمود الفقري لدينا هو عضو رئيسي مهم في أجسامنا لأنه يحافظ على التوازن بشكل مستمر ، مما يسمح لنا بأن نكون مستقيمين باستمرار ونؤدي أنشطتنا اليومية ، وأي ضرر يلحق بهذه المنطقة يمكن أن يضر نظامنا المعيشي. تؤثر علينا.

تنتشر الأمراض العصبية التي يتم علاجها عن طريق الجراحة على نطاق واسع وقد ذكرنا بإيجاز عددًا منها هنا لتعريفك بالأعراض العامة لاضطرابات الدماغ.

للحجز عبر الإنترنت ، يرجى الضغط على الرابط . يمكنك النقر على الرابط لتقديم السجلات الطبية والتشاور مع طبيبك. أرسل سجلاتك الطبية إلى أطبائنا وتواصل مع أفضل الجراحين.

مصدر : الصحه بلاحدود | متخصص علم الاعصاب

مولف : امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE