5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

اضطرابات الأذن | ما هو الهاتف غير الطبيعي؟

الأذنين هي واحدة من أهم العوامل في ظهور الشخص الذي يمكن بسهولة تحديد أي عيوب يمكن أن تؤثر على نوعية حياة الفرد واحترام الذات.
يمكن أن يكون لاضطرابات الأذن الخارجية عدة أسباب يمكن تصنيفها إلى فئتين رئيسيتين: الاضطرابات المكتسبة والموروثة.
الأسباب المكتسبة ، والتي عادة ما تشمل الحوادث والإصابات ، هي الأكثر شيوعًا.
في حين أن أهم وأهم أسباب مجموعة واسعة من اضطرابات الأذن الخارجية هي الأسباب الوراثية التي يجب على الآباء دراستها لأنها ستؤثر بشكل مباشر على مستقبل ذريتهم.
لحسن الحظ ، في الأسابيع الثلاثة الأولى ، يعاني الطفل من آذان ناعمة ومرنة ويمكن حل العديد من هذه الاضطرابات باستخدام التقنيات الطبية الحديثة.

ولكن ما هو الهاتف غير طبيعي؟

إذا كان نمو غضروف الأذن غير متناسب في مناطق مختلفة ويسبب تجاعيد غير مناسبة تحول الأذن من شكلها وزاويةها الطبيعية إلى البطن ، فسيكون ذلك بارزًا ، وقد يعود إلى طبيعته بحلول سن الرابعة ولكن بعد في سن السادسة ، لا يمكن التغيير تلقائيًا و تصحيح الأذن والإجراءات الطبية

أول اضطراب

له آذان كبيرة ، بارزة ، بالمناسبة ، تعطي قوة سمعية ممتازة ولكن عادة ما يتم إزالتها جراحيا لأسباب واضحة.
يتم ذلك في العيادات الخارجية ومع التخدير الموضعي في شكل شق في الجزء الخلفي من الأذن ويتم إزالة بعض الغضاريف والعودة الأذن إلى وضعها الطبيعي.

اضطرابات-الأذن
اضطرابات-الأذن

بالنسبة لبعض الأطفال الذين يخافون من الجراحة ، سيتم استخدام التخدير بشكل حتمي ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجراحة يمكن أن تسبب الشعور بالوحدة عند الأطفال ، لذلك اعتن بمزاج الطفل بعد العملية الجراحية
بعد الجراحة ، يجب استخدام المضادات الحيوية التي تساعد على منع العدوى ومسكنات الألم بشكل منتظم ، بعد ثلاثة أيام من خلع الملابس لإزالتها من الجرح وغسلها يوميًا بماء فاتر. الوقاية من العدوى السطحية ومن الأفضل استخدام عقال في وقت النوم للحفاظ على وضع الأذن الصحيح.

آذان الزنجبيل الشكل

هناك نوع آخر من الاضطرابات عادةً ما يكون تكاليف الجراحة كبيرة للغاية ، ولكن كما ذكر أعلاه ، فإن الأذنين مرنة ومرنة قبل سن الخامسة ، ويتم استخدامها بسهولة وبتكلفة منخفضة مع التقنيات الطبية. أقل علاجا
تتمثل إحدى هذه التقنيات في استخدام جبيرة لتشكيل الأذن ، والتي يجب استخدامها من قبل خبير ونوع جبيرة مناسب ، والتي يمكن أن تحل الاضطراب جيدًا بعد ذلك ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه الشظايا بشكل عشوائي. الطبيب المتخصص واستخدام الجبيرة غير المناسبة قد يتسببان في انهيار أذن الطفل ، لذلك يجب على الطبيب استشارة الطبيب المختص لاستخدام هذه الطريقة.
هذه الملاعق منخفضة التكلفة للغاية ويتم تصنيعها باستخدام قالب وبعض الأسلاك التي يتم إدخالها فيها ومصممة حسب شكل الطفل واضطرابه.

يمكن تقسيم بقية الاضطرابات إلى فئات عامة من microtia و رتق

تتعلق المجموعة الأولى بالاضطرابات السمعية الخارجية بدرجات متفاوتة ، بينما تتعلق المجموعة الثانية بوجود أو عدم إغلاق قنوات الأذن.

اضطرابات-الأذن
اضطرابات-الأذن

كما ذكر ، microtia لها درجات متفاوتة

في البداية تكون الأذن أصغر قليلاً ، ولكن معظم بنيتها موجودة
ثانياً ، لا توجد أجزاء من الزاوية الخارجية ، وقد تكون قنوات الأذن صغيرة أو مغلقة تمامًا
لا توجد أذن خارجية في الدرجة الثالثة ، فهي تشبه الزائدة الدودية التي تشبه الفول السوداني ، وقنوات الأذن غائبة وغائبة.
والدرجة الرابعة ، المسماة anotia ، لا تحتوي على قناة الأذن والأذن الخارجية بالكامل

Microtia العلاج

هناك ثلاث عمليات جراحية يتم اختيارها وفقًا لشدة المرض والفحص السريري لأن هؤلاء المرضى قد يكونون بدرجات متفاوتة من فقدان السمع عابرين إلى متوسط إلى شديد أو قد يصابون بالأطفال.
العمر الأنسب لهذه العمليات الجراحية هو من سن 5إلى 8 سنوات ، وبالطبع ينبغي مراعاة سن الأطفال للتأثير النفسي للاضطراب والجراحة عليهم.

 

رتق

يحدث نقص أو إغلاق قناة الأذن في حالة واحدة فقط من بين كل 1000 حالة ولادة ، وهذا النوع من جانب واحد أكثر شيوعًا من الثنائي ، وغالبًا ما يحدث في الأذن اليمنى ، وكذلك في إحصائيات الانتشار. نوع الذكور هو أكثر من ذلك
أتريسيا لديها أيضا ثلاث فئات عامة
في المجموعة الأولى ، تكون قناة الأذن أصغر قليلاً من الحجم القياسي ، لكن عظام الأذن عادة ما تكون عادية الحجم أو مشوهة قليلاً.
في المجموعة الثانية ، تكون قناة الأذن غائبة تمامًا وتكون مساحة الأذن الوسطى أصغر من الحجم القياسي وعادة ما تكون العظام مشوهة وتتشبث.
في الفئة الثالثة ، وللأسف ، عادة ما تكون قنوات الأذن والعظمية غائبة وتكون مساحة الأذن الوسطى إما غائبة أو صغيرة جدًا.

اضطرابات-الأذن
اضطرابات-الأذن

رتق العلاج

يجب إجراء تقييم كامل لسمع الطفل لعلاج رتق وتقديم معلومات واضحة عن حالة سماع الطفل.
يستخدم العلاج الجراحي لإصلاح هيكل الأذن ، وإذا لم يكن لديهم أي آثار جانبية أو متلازمات ، فسيستمرون عادة في حياتهم الطبيعية.

نود أن يكون للطفل فحص بالأشعة المقطعية لتحديد العصب أو العصب الوجهي الذي لا يضر العصب أثناء العملية ، وأن حركات الوجه قد تتضرر ويمكن تصوير العظم نفسه. تشير آذان الأنبوب الأوسط الأنبوبة إلى وجود أو عدم وجود الصمامات الدائرية والبيضاوية وتوفر معلومات شاملة للطبيب
إلى جانب هذا الاضطراب ، يمكن أن يكون هناك العديد من المتلازمات التي قد يكون لها آثار جانبية إضافية ، مثل Treacher-Collins Goldenhar و Crouzon و Mobius و Klippel-Feil و Fanconi و DiGeorge و VATER و CHARGE Pierre Robin أشار بها.

يحدث تصلب الشرايين والميكروتيا عادة في الرحم والمراحل المبكرة من تكوين الأذن ، ولا يزال سبب هذا الاضطراب في الرحم مجهولًا بالنسبة إلى العلوم الطبية ، ويُفترض أنه اضطراب عرضي ، باستثناء الحالات التي تحدث بسبب متلازمة. تحدث آثار جانبية ويجب أن نضع في اعتبارنا أنه إذا وُلد طفل يعاني من هذا الاضطراب ، فلا ينبغي إلقاء اللوم على والدتها بسبب قلة الحذر والعناية السابقة للولادة لأن الأبحاث الطبية المكثفة تشير إلى وجود عدد من الأدوية وتشارك بعض العناصر البيئية أو العوامل الوراثية في هذا الاضطراب.
لاحظ أنه للفحص الروتيني لهذه الأنواع من نتوءات الأوز ، يجب استشارة أخصائي الأذن ثم أخصائي السمع لتقييم السمع والاختبارات الطبية ، ولحسن الحظ ، فإن العيادات مجهزة بأنظمة وأجهزة لقياس السمع. يتم إجراء تقييم متطور وحديث لهؤلاء الأطفال بشكل جيد ومناسب لاحتياجات المريض ، وهو مصمم خصيصًا لاحتياجات المريض ، ويمكن أن يقلل من مدة العلاج ويفرض تكاليف أقل في الوقت المحدد. العلم الجديد في هذا المجال يساعد هؤلاء الأطفال لفترة من الوقت يصلح أن يكون لها حياة أفضل.
تعتبر التقنيات مثل الأنواع المختلفة من أجهزة السمع ذات التصميمات المختلفة المصممة حسب الاحتياجات والاضطرابات المختلفة التي تحدث عند المرضى واحدة من أكثر التقنيات شيوعًا.

نظام BAHA

وهي تقنية حديثة للمساعدة على السمع لهؤلاء المرضى ، حيث يساعد هذا النظام المتطور ، المكون من ثلاثة أقسام ، المرضى الذين انفصل اتصال الأذن الخارجي عنهم عن الأذن الداخلية.

يتكون النظام من ثلاثة أجزاء

الجزء الأول ، المسمى الجزء الخارجي ، يقع خلف الأذن ويستقبل الإشارات الصوتية ويعالجها.
الجزء الثاني هو الجزء الأوسط من النظام ، وهو العلاقة بين الجزء الخارجي والجزء الداخلي
أما الجزء الثالث ، المسمى بالجزء الداخلي ، والذي يتم زرعه في الداخل ، فيقوم بنقل الاهتزازات الصوتية عبر عظام الجمجمة إلى القوقعة ، مما يساعد نظام السمع على استقبال الأصوات المحيطة وإدراكها.

نحتاج إلى أخذ اضطرابات الأذن لأطفالنا على محمل الجد لأنها يمكن أن تؤثر على حجم وموقع الأذن ويمكن أن تغير نوعية حياتهم.
مع مستوى أعلى من الوعي ، أصبح المجتمع أكثر صحة

انقر على الرابط لحجز موعد عبر الإنترنت. إن أطباء الأذن الأكثر خبرة على موقع الصحة بلا حدود مستعدون لتقديم الخدمة.

مولف : امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE