5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

المشاكل والإصابات التي يعالجها أخصائي تقويم العظام

المشاكل والإصابات التي يعالجها أخصائي تقويم العظام

يجب عليهم تطبيق استراتيجيات وتقنيات طبية مختلفة وأحيانًا يحتاجون إلى رعاية سريرية. المشاكل والإصابات التي يعالجها أخصائي تقويم العظام

باختصار، إنه تقويم العظام المتخصص الذي يعالج اضطرابات عظام المفاصل والعضلات، وبعبارة أخرى ، أي عضو مشارك في الجهاز الحركي البشري، بما في ذلك عظام الأوتار والأربطة، وجميع الأنسجة التي تشكل جزءًا من الجسم. إنهم يتواصلون مع بعضهم البعض ويساعدوننا على أن يكون الجميع على حق وملائم ، وفي حالة حدوث مشكلة ، فإن الالتهاب الرئوي في فرع العظام يمثل مشكلة ، بصرف النظر عن العوامل الوراثية التي يمكن أن تسبب هذه الاضطرابات، العديد من العوامل المادية الخارجية. هناك حركة يمكن أن تخلق مثل هذه الاضطرابات.

المشاكل والإصابات التي يعالجها أخصائي تقويم العظام
المشاكل والإصابات التي يعالجها أخصائي تقويم العظام

أكثر أمراض العظام شيوعًا وسببها

تشتمل أمراض العظام على مجموعة واسعة، لكننا سنذكر هنا أكثر أمراض العظام شيوعًا والتي قد يتم تسميتها باسمك ومن المثير للاهتمام معرفة كيفية ظهور هذه الأمراض.

بشكل عام، الأمراض المرتبطة بالإصابة الحركية والعظام والعضلات من الجزء مثل كتفي والرقبة والأنسجة الضامة، فهي من بين أمراض العظام الأكثر شيوعا.

فيبروميالغيا خلع القدم والتهاب المفاصل أنواع الكسور في عظام الأطراف وفي المفاصل والالتواء في الرقبة والمفاصل الأخرى هي من بين المشاكل الأكثر شيوعا في المرضى الذين يتم إحالتهم إلى أخصائي تقويم العظام.

هناك العديد من العلاجات لهذه الاضطرابات العظمية ، ولكن الأهم من معرفتنا والطريقة التي نعالجها بها هي معرفة كيفية حدوثها حتى نتمكن من منع أو الحد من فرص حدوثها.

الاضطرابات الخلقية والأورام – اضطرابات العمود الفقري والإصابات التي قد تسببها الضربات الإصابات الرياضية التي قد تحدث والصدمات العضلية الهيكلية هي من بين أهم العوامل التي يمكن أن تسبب أمراض العظام.

في هذه المقالة ، نحاول فهم أهم أمراض العظام ، وكيفية تشخيصها وعلاجها ومحاولة الوقاية منها وتحديدها في المراحل الأولى.

ما هي أكثر أمراض العظام شيوعًا؟

تشكل الأمراض العظمية دائرة واسعة ، لكننا نقدم هنا أكثر الأمراض شيوعًا التي قد تواجهها في واحد أو أكثر منها طوال حياتك.

التهاب المفاصل

يعد التهاب المفاصل وامراض الرثوی الروماتويدي بشكل عام واحدًا من أكثر أمراض العظام شيوعًا التي يعاني منها معظم الأشخاص عادة مرة واحدة على الأقل في حياتهم ، وهو أحد أعراض الألم والتورم وقيود الحركة

.تؤثر هذه الأمراض على مفاصل الجسم بشكل خاص ، وتعطل وظيفتها ويعني التهاب المفاصل حرفيًا التهاب المفصل.ولكن أين هي المفاصل لدينا وماذا يعني أن نقول إن المفصل هو في الواقع تقاطع عظامين أو أكثر ، وحيث تتقاطع العظام وتتصل ببعضها البعض تسمى المفاصل.

التهاب المفاصل ومرض الروماتیزم الروماتويدي منتشر على نطاق واسع ويمكن القول أنه تم التعرف على التهاب المفاصل الروماتويدي.في الواقع، فإن تعريف التهاب المفاصل الروماتويدي هو أن أي مرض يسبب تصلب أو تورم في مفاصل العظام يشمل العضلات والأوتار والأربطة. إذا تطور المرض مع التهاب المفاصل المزمن، فنادراً ما تتغير حالة المريض، وهذا النوع من التهاب المفاصل يتقدم ببطء، وللأسف اكتشف العلوم الطبية حتى الآن العديد من أسباب التهاب المفاصل وحددها.

المشاكل والإصابات التي يعالجها أخصائي تقويم العظام
المشاكل والإصابات التي يعالجها أخصائي تقويم العظام

كسور العظام

مشكلة شائعة أخرى في مجال أمراض العظام هي أنواع كسور العظام التي تسبب عددًا كبيرًا من المرضى ولديهم إحصائيات عالية.

قد تحدث الكسور بشكل جزئي أو عام ، وتنقسم بشكل عام إلى فئتين: الكسور المفتوحة والكسور المغلقة.

يشار أيضًا إلى الكسور المفتوحة على أنها كسور مركبة ويشار إليها على أنها كسور يخرج بها العظام من الجلد أو إصابة شديدة بالجلد الذي يسبب العظام أو بعض الجلد. بها.

في الكسور المغلقة أو ما يسمى بالكسور البسيطة، يظهر عظم مكسور، لكن في هذه الحالة لا يخرج العظم من الجلد ويبقى تحت الجلد.

تتعلق فئة أخرى من الكسور بالكسور غير المكتملة أو بالغصن ، والتي تشمل عدة فئات مختلفة.

الكسور التي ينكسر فيها جزء صغير من العظم ، وليس العظم بأكمله ، تكون صلبة ولديها فجوة تشبه الخطوط المستقيمة على العظم ، ونوع الكسور الحلزونية هو الفجوة الفعلية التي يكون فيها هذا النوع من الكسر كسرًا لولبيًا حول العظم. لوحظ وجود فجوة.

آلام أسفل الظهر

هذا هو واحد من أكثر اضطرابات العظام المعروفة التي يعاني منها شخص واحد من بين كل عشرة أشخاص تقريبًا في حياتهم.

يمكن أن يختلف ألم الظهر من شدته من خفيف إلى ثابت إلى شديد ومزعج إلى درجات متفاوتة.

آلام أسفل الظهر هي واحدة من الاضطرابات التي تؤثر بشدة على الوظيفة الحركية للمريض.

يمكن أن يكون لآلام الظهر العديد من الأسباب المختلفة، والتي تنقسم إلى ثلاث فئات عامة ، بما في ذلك الإفراط في الاستخدام و الإفراط في التدريبات الثقيلة في المقاعد الخلفية الثقيلة والمواقف السيئة للمقعد الخلفي عند التعرض لاهتزاز مستمر.

لمنع هذه المشكلات، نحتاج إلى العناية المناسبة بعمودنا الفقري القطني، وتجنب القيام بالأعمال الشاقة أثناء الجلوس في الموضع القطني الصحيح ، وتجنب المواقف التي تكون فيها بيئة الاهتزاز والاهتزاز عالية وثابتة.

يمكن أن تصبح الإصابات الخارجية للخصر تشوهات مزمنة وطويلة الأجل ويمكن أن تكون مؤلمة للغاية على المدى الطويل ، وعادة ما تكون أهم أسباب آلام أسفل الظهر.

تأكد من ممارسة الرياضة ومحاولة الحفاظ على وزن صحي لأن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من ضعف العضلات سوف يفقدون الوزن أثناء الحياة بالتأكيد

هناك العديد من الدراسات التي تبين أن الأشخاص الذين يدخنون يعانون أيضًا من آلام أسفل الظهر بسبب ضعف العضلات بسبب نقص الأكسجين في العضلات.

آلام الرقبة

آلام الرقبة الأكثر إزعاجًا هي نسبة عالية جدًا من السكان نظرًا لوجود العديد من الأعضاء الحيوية في منطقة الرقبة وهناك العديد من شرايين الدم والعصبية التي تمر بها وآلام الرقبة يمكن أن تكون بسبب العديد من الأسباب.

في الأمراض الروماتيزمية ، يمكن أن يكون آلام الرقبة بسبب الإصابات الخارجية للعضلات والأقراص ، أو بسبب عدم كفاية النوم أو ظروف الوقوف بسبب الصدمات والتشنجات في الرقبة والأربطة أو عظام العظام والأقراص السيئة. حدوث والتهاب المفاصل هي واحدة من أسباب هذا الألم.

إذا كان المريض مصابًا بورم خلقي أو تشوه معين في الرقبة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الألم الناجم عن مشاكل أخرى.

يعد تحويل فقرات الرقبة أو دورانها أحد العوامل التي يمكن أن تسبب هذه الآلام المزعجة.

كما ذكرنا ، الرقبة هي مكان تمر فيه العديد من الأوعية العصبية، وبطبيعة الحال، يمكن أن ينتقل الألم في هذه المنطقة من الغدة الثديية إلى الأعصاب المحيطية المحيطة، والتي عادة ما تسبب صداعًا في الرقبة والكتف والظهر العصبي.

فیبروزیت

فيبروميالغيا هو مرض مزمن في العظام لم يجد الباحثون السبب الرئيسي وراءه.

يحدث المرض في العضلات والأنسجة الرخوة في مناطق مثل كتف الرقبة، مؤخرة الساقين، والورك، بالطريقة التي تشد بها هذه الأنسجة الرخوة بمرور الوقت.

الرابط الوحيد الذي توصل إليه الباحثون مع المرض هو ارتباطه بالنوم والإجهاد المناسبين.

حداب أو انحناء العمود الفقري

لا يمكن تشخيص هذا المرض إلا عن طريق الإشعاع الكهرومغناطيسي، وإذا لزم الأمر يجب عليك زيارة الطبيب لتشخيصه إذا لزم الأمر.

يمكن أن يكون انحناء العمود الفقري مهمًا جدًا ويشكل مشكلة خاصة في سن مبكرة، لذلك نحتاج إلى أخذها على محمل الجد.

الأمراض العظمية منتشرة ومتنوعة، وفي هذه المقالة نناقش بعضًا من الأمراض الأكثر شيوعًا ونأمل أن يساعدك هذا الوعي في تحسين نوعية حياتك.

للحجز والحجز عبر الإنترنت إلى أكثر الأطباء خبرة في مشهد ، يرجى الضغط

مصدر : الصحه بالحدود| قسم العظام

مولف: امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE