5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

تقويم الأسنان الثابت

تقويم الأسنان الثابت

اليوم ، مع ظهور التكنولوجيا ، تم ابتكار العديد من الأساليب لتصحيح مظهر العيوب وخلق اللياقة في أجزاء مختلفة من الجسم نتيجة لتزايد الحاجة الإنسانية للجمال و اللياقة البدنية وكذلك الصحة.

استخدم البشر منذ وقت طويل طرقًا مختلفة لاكتساب الجمال في أجزاء مختلفة من الجسم ، ولكن اليوم تطور العلوم وصحة الناس قد أظهروا الحاجة إلى مزيد من الجمال.

لأن المرضى في الوقت الحاضر يعرفون أنه يمكنهم استخدام أحدث التقنيات ذات المخاطر المنخفضة للغاية والفعالية العالية باستخدام طرق مختلفة وفقًا لاحتياجاتهم ووجهات نظرهم وتحقيق النتائج المرجوة وهذا في الواقع إنها ثورة عظيمة في علم الجمال.

يمكن القول إن أي تغيير تريد إجراؤه على جمال جسمك اليوم يمكن تحقيقه وهناك طريقة واحدة على الأقل للقيام بذلك ، في هذا الفرع الجديد والقوي من التخصصات الطبية والطبية التي تسمى الأفعال الجميلة التي تحظى بشعبية كبيرة وجذابة.

لكن بطبيعة الحال ، إلى جانب أي معدل دوران كبير ، هناك أيضًا مستثمرون يحاولون خداع المتقدمين والمرضى الذين يعانون من إعلانات غريبة ومغرية ويستخدمونها كأدوات لكسب المزيد من المال.

لذلك تحتاج إلى البحث عن علاجات مختلفة في كل مجال من المجالات الجمالية التي تفكر فيها ومحاولة القيام بذلك من مصادر موثوقة للحصول على المعلومات الصحيحة.

عندما يكون مستوى وعيك بالطريقة مرتفعًا وتعرف مزايا وعيوبها ، فلن تهتم بعد الآن بالإعلانات الملونة ، ومع العلم أنك اخترت الطريقة المناسبة لك ، فهذا يعني استخدام التكنولوجيا المناسبة لمواكبة ذلك. لذا كن معنا لنقدم لك واحدة من أكثرها جاذبية وأقلها ضررًا.

تقويم الأسنان الثابت
تقويم الأسنان الثابت

تقويم الأسنان

بالتأكيد أحد العوامل التي تساهم في جمال نقص العيوب في ميزات الوجه لدينا ، بطبيعة الحال ، في اجتماع عمل أو اجتماعي أو على شبكات اتصال مختلفة ، أول صورة تصل إليك وتستطيع التقاط وجهك..

إذا كنت شخصًا ناجحًا في هذا المجال ، فيجب أن تعرف أهمية جمال الابتسامة في التواصل والاسترخاء في التواصل والعضو الذي يلعب دورًا مهمًا في تكوين ابتسامة و أسنان جميلة وأي عيوب في الترتيب أو اللون والمينا يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على لديك عملك والاتصالات الاجتماعية.

يمتلك قطاع طب الأسنان العديد من الأسنان المختلفة ، ولكننا سنشير اليوم إلى أحد فروعه الرائعة المسماة بمحاذاة الأسنان ونقدم واحدة من أكثر الطرق فعالية وآمنة التي يمكنك استخدامها بأمان مع أقل ضاعف من آثار ترتيب أسنانك بأفضل طريقة ممكنة مع أفضل تحكم.

تقويم الأسنان الثابت

في حالة تقويم الأسنان الثابت ، هذه هي الطريقة الكلاسيكية المستخدمة في الأيام القديمة لفرز الأسنان ، وبهذه الطريقة تشتمل مكونات تقويم الأسنان على أنظمة مختلفة مثل الأقواس المعدنية و أسنان الظهر.

في الواقع ، يمكن لتقويم الأسنان الثابت أن يحل مشاكل الفم البسيطة أو المتوسطة أو المعقدة ، كما أن سهولة العلاج باستخدام الدعامة الثابتة جذابة لمعظم المرضى ، على عكس تقويم الأسنان القابل للإزالة والذي نأمل أن يساعد المريض في جميع الأوقات الموصى بها. استخدامها يوميا للحصول على النتائج.

نجاح علاج تقويم الأسنان الثابت مضمون ، وتتوفر في الوقت الحاضر أنواع مختلفة من الدعامات الثابتة للمرضى الذين يمكنهم اختيار واحدة وفقًا لحاجتهم ومشكلتهم وأنواع الدعامات الثابتة هي:

  • دعامة لسانية (الأسنان الخلفية)
  • دعامة دامون (ضبط النفس)
  • سر السيراميك

كيف يعمل تقويم الأسنان؟

في الواقع ، تستخدم أنواع مختلفة من تقويم الأسنان نفس الأسلوب والتقنية لوضع الأسنان بشكل مناسب ، وهو ضغط لطيف وثابت على الأسنان ، ولكن لديها أيضًا اختلافات طفيفة في حقيقة أنه في الأقواس الثابتة أو الأقواس المعدنية أو تعلق السيراميك على الجزء الأمامي من السن و الأسلاك تقويم الأسنان تمر عبرها.

هذه الأقواس متوفرة بأشكال وأحجام مختلفة وفقًا لمصنعها. كيفية استخدام هذه الأقواس هي السمة الوحيدة الشائعة لجميع الأنواع ، و جميع الأقواس لها حواف تسمى أجنحة و أطواق معدنية أو بلاستيكية حول هذه الحواف لاستيعاب سلك تقويم الأسنان. تبقي نفسك ثابتا.

تقويم الأسنان الثابت
تقويم الأسنان الثابت

في الواقع ، فإن أسلاك تقويم الأسنان هي السبب الرئيسي لحركة الأسنان والأقواس هي دعامة لكل سن ، ومع تقدم العلاج ، يتم استبدال أسلاك تقويم الأسنان لجعل الأسنان تتحرك بشكل أفضل وتتحرك.

قد يتذكر الكبار الأشرطة المعدنية التي كانت موجودة حول كل سن ، واليوم يتم تثبيت الأشرطة فقط حول الأسنان الخلفية و يمر السلك عبر أنبوب ضيق على الشريط لدعم يوفر المزيد من حركة الأسنان و مقاومة الكسر.

نصائح تقويم الأسنان الثابتة

كما رأينا ، فإن تقويم الأسنان هو واحد من أكثر الطرق ملائمة و موثوقة لفرز الأسنان وله العديد من المزايا مقارنة بالطرق الأخرى وعلى الرغم من أن الضفائر القابلة للإزالة يمكن أن تحقق نتائج جيدة ، يمكن أن تكون مفيدة فقط لمشاكل تقويم الأسنان الشائعة التي يمكن تصحيحها بسهولة.

في الواقع ، يجب أن تعلم أنه إذا كنت تعاني من مشاكل أكثر تعقيدًا ، فمن المرجح أن يقدم لك طبيب أسنانك علاجًا ثابتًا لتقويم الأسنان ، وربما يكون اختيار الأقواس الثابتة كتقويم الأسنان مخيبًا للآمال بعض الشيء.

ولكن إذا نظرت إلى المشكلة بشكل عام ، فإن مدة العلاج باستخدام الدعامة الثابتة تكون أقصر بكثير من الحركة ، لذلك فإن اختيار الطريقة التي يقترحها طبيب الأسنان الخاص بك يستحق ذلك بالتأكيد لأنه يمنحك نتيجة يمكن التنبؤ بها و ممتازة. بها.

كيف يتحرك السن

الشيء المهم هو أن نلاحظ أن هذا الإجراء يجب أن يتم من قبل أخصائي تقويم أسنان وشخص اجتاز الدورة ، وهو بالتأكيد طبيب أسنان ، لأنه من المهم للغاية كيف تتحرك الأسنان بدقة.

يوصي طبيب تقويم الأسنان باستخدام دعامة ثابتة إذا شعر أن أسنان المريض يجب أن تتحرك بطريقة دقيقة ودقيقة.

لأن هذه الأنواع من الضفائر يمكن أن تسمح بحركة دقيقة للأسنان. مع الضفائر الثابتة ، يمكن أن يكون العلاج دقيقًا ومخططًا له ، وبما أن الضفائر ثابتة ودائمة في الفم ، فهي تحاول دائمًا تحريك أسنانها وتصحيح المشكلات.

يمكن أن تكون الضفائر القابلة للإزالة مفيدة أيضًا ، ولكنها ليست دقيقة مثل الضفائر ، ويمكنك اختيار الضفائر القابلة للإزالة إذا لم يوصِ طبيبك بمعالجة دقيقة.

أفضل سن لتقويم الأسنان

من المهم أن تعرف أن المريض يمكن أن يخضع لتقويم الأسنان في أي عمر ، ولا يوجد حد لسن تقويم الأسنان ، ولكن إذا كنا نريد التحدث عن أفضل سن لفعل ذلك ، فينبغي أن نقول إن العمر المثالي لتقويم الأسنان هو من عشرة إلى أربعة عشر عامًا.

في هذا العصر ، لا يزال الرأس والفم ينموان و الأسنان أكثر عرضة للاستقامة ، لأن ظهور وجه الطفل خلال هذه السنوات العديدة من تقويم الأسنان يمكن أن يتلف معنوياتهما ، ويجب إصلاحهما قبل التثبيت. تحدث إلى أطفالك حول هذه المشكلة.

طب الأسنان ، بالطبع ، ليس مخصصًا للأطفال فقط ، والآن يهتم البالغون بشكل متزايد بمعالجات تقويم الأسنان ويشيرون إلى أطباء تقويم الأسنان لتصحيح مشاكل الأسنان وتحسين ابتسامتهم.

مضاعفات تقويم الأسنان الثابتة

في الواقع ، فإن استخدام تقويم الأسنان الثابت لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة ، ومعظم المرضى الذين يقومون بإجراء تقويم الأسنان الثابت يستخدمون هذه الطريقة دون أي مشكلة معينة ، ولكن هذه المضاعفات يمكن أن تكون دقيقة إذا نظرنا عن كثب. سمها ما يلي:

المضاعفات قصيرة المدى

يمكن أن تتسبب الضفائر الثابتة في تراكم العناصر الغذائية وبكتيريا البلاك بسبب المساحة الخالية ، مما قد يؤدي بشكل غير مباشر إلى ما يلي:

  • تبقى بقع بيضاء دائمة على الأسنان بسبب نقص المعادن على السطح الخارجي للمينا.

تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

مضاعفات طويلة الأجل

تشمل الآثار الجانبية طويلة المدى لاستخدام دعامة ثابتة ما يلي:

تقصير طول جذر السن: أثناء حركة الأسنان ، تبتعد بعض العظام الموجودة في مسار السن بينما يكون الآخر تحت الآخر. من الممكن أن تفقد طول الجذر بشكل دائم

يحدث تكوين العظام خلال هذه العملية ، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان. ومع ذلك ، هذا لا يشكل مشكلة خطيرة.

فقدان بعض التصحيحات: إذا كنت لا تتبع تعليمات تقويم الأسنان ، فقد تفقد بعض التصحيحات التي قد يكون لديك تقويم الأسنان بعد الانتهاء من فترة تقويم الأسنان وأثناء استخدام التجنيب. .

الوقاية من مضاعفات تقويم الأسنان الثابتة

كما ذكر أعلاه ، ليس للتثبيت الثابت أي آثار جانبية محددة ويمكن تجنبه بعدد من النصائح التي يمكن أن تمنع المضاعفات الثابتة لتقويم الأسنان بسهولة ، والتي سنخبرك بها أدناه:

تجنب الأطعمة السكرية والنشوية التي تنتج البلاك و تسوس الأسنان.

  • استخدام خيط تنظيف الأسنان أثناء علاج تقويم الأسنان

فرش أسنانك بعناية ، ويفضل بعد كل وجبة ، باستخدام فرشاة أسنان ناعمة و معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. إذا لم تتمكن من الفرشاة بعد كل وجبة ، يمكنك شطف فمك بالماء بعد كل وجبة.

  • أدر المياه بعناية في الفم لإزالة أي جزيئات الطعام المتبقية من الأقواس. في المرآة ، تحقق مما إذا كانت الضفائر نظيفة تمامًا.

يمكنك أيضًا استخدام غسول الفم بالفلورايد إذا أوصى طبيبك بذلك.

  • استخدم فرشاة الأسنان بين المشابك وتحت سلك تقويم الأسنان. قد يقترح تقويم الأسنان أيضًا فراشي أسنان مرنة لتنظيف المسافة بين الضفائر والأسلاك.

تجنب الأطعمة اللزجة مثل العلكة ، حلوى المضغ ، التوفو التي يمكن أن تكسر الأقواس والأشرطة والأسلاك.

منبع : الصحه بلاحدود | تقویم الاسنان مدینه مشهد

الحجز النلاین 

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

Related Post

علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان

علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان البشر في جميع أنحاء العالم لديهم شعور عام بأنهم يعاملون...

ما هو صرير الأسنان (براكسين) و كيف تعامل!

الدكتور محمد رضا بستاني ، في محادثة مع منظمة “صحة بلا حدود” حول ما هو صرير الأسنان...

أنواع الجراحة التجميلية

ماذا تعرف عن جميع أنواع الجراحة التجميلية؟ في العصور القديمة ، كان العلم الطبي فرعًا محدودًا من...

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE