5138923017(98+)          9366014802(98+)     [email protected]

جراحة الحنك المشقوق والشفة

جراحة الحنك المشقوق والشفة

التكنولوجيا الجراحية هي واحدة من أكثر التقنيات تطوراً في العلوم الطبية اليوم ، مع العديد من الفروع والعديد من التطبيقات اليوم في الحياة البشرية في قطاعي الصحة والجمال.

في البداية ، أجريت عملية جراحية للمرضى الذين ليس لديهم أمل في البقاء على قيد الحياة لأن التكنولوجيا كانت مبكرة جدًا وبقاء المريض بعد الجراحة منخفضًا جدًا ، مما يعني أن المريض قد خضع لعملية جراحية.

لا تخرج على قيد الحياة

في البداية ، استخدمت الجراحة لعلاج اضطرابات السمع والكسور وكذلك كتل البطن ، وحتى في ذلك الوقت لم تكن هناك تقنيات تخدير يمكن السيطرة عليها وكان التخدير نفسه قد تسبب في وفاة المريض.

مع مرور الوقت ، تم تطوير التقنيات في هذا المجال بشكل ملحوظ بحيث أصبحت هذه العمليات الجراحية موثوقة لدرجة أنه حتى في التعديلات التجميلية والوجهية البحتة ، يتم استخدام العديد من التقنيات الجراحية ويمكن قولها اليوم في أي مجال من مجالات الخبرة. هناك فئة الجمال التي لديها جمهور كبير.

ولكن دعونا لا ننسى أن هذه الجراحة هي في الأساس علم متخصص لعلاج أمراض معينة ومرضى يحتاجون إلى الجراحة ، وأولويتها ليست بأي طريقة أخرى.

الأطفال

بالتأكيد ، عندما يتعلق الأمر باضطراب أو مرض ، يمكن تخيل أنه إذا كان هذا الاضطراب أو المرض أو العيب الخلقي موجودًا عند الأطفال ، فسوف يصبح أكثر أهمية لأن الأطفال أكثر عرضة لمختلف الاضطرابات وبطبيعة الحال ، يمكن أن تكون إصابة الأطفال الأقوياء ضارة ومضرة بالمجتمع.

إذا كانت هذه الاضطرابات تتطلب إجراء عملية جراحية لعلاج الأطفال ، فيجب فحص حالة الطفل ولا يمكن إجراء العديد من العمليات الجراحية في عمر معين ولديهم حالات خاصة بهم ويجب إحالتها إلى طبيب متخصص في أسرع وقت ممكن. تحقق من أن يتم تنفيذ استراتيجية التشخيص والعلاج بشكل جيد وصبر.

جراحة الحنك المشقوق والشفة
جراحة الحنك المشقوق والشفة

جراحة الحنك المشقوق والشفة

جراحة الحنك المشقوق هي واحدة من العمليات الجراحية الأكثر شيوعًا للأطفال المصابين باضطراب الحنك المشقوق الخلقي وهي واحدة من أكثر عمليات الحنك المشقوق عند الأطفال وأكثرها شيوعًا. ليس بعد.

إذا كنت قادرًا على إزالة الحنك المشقوق تمامًا عن طريق الفحص الشامل والإحالة إلى أخصائي طبي متخصص ، فأنت بحاجة أولاً إلى الحصول على معلومات كاملة حول كيفية اختيار الطبيب والبحث عن الطبيب المناسب لعملية جراحية. لتحقيق.

الطبيب المتخصص المناسب

عندما يتعلق الأمر بجراحة الأطفال الأساسية ، فإن اختيار الأخصائي المناسب أمر مهم للغاية في مجال جراحة الشفة المشقوقة وفي جميع العمليات الجراحية التجميلية ، والتي يمكن أن تمنحك ثقة تامة بأن الطبيب هو الأخصائي. سواء كانت لديك موسوعة متخصصة أم لا ، فهي الخبرة المطلوبة.

توضح وثيقة الموسوعة فقط تخصص الجراح في مجال مستحضرات التجميل وهي عبارة عن دورة منفصلة عن دورة ما بعد التخصص ، على سبيل المثال ، طبيب أمراض جلدية بعد الانتهاء من تخصصه في جولة منفصلة من الجراحة التجميلية المتخصصة. قضى.

بعد الانتهاء من هذه الدورة التدريبية المتخصصة ، سيتم منح الدرجة إلى طبيب متخصص كموسوعة تشير إلى أنه قد يقوم بإجراء جراحة تجميلية و تجميلية في مجال خبرته ، وأنك قد تكون مؤهلاً لرؤية طبيب من خلال زيارة مجلسه المتخصص. استشر الطبيب في مجال الجراحة التجميلية التخصصية.

جراحة الحنك المشقوق والشفة
جراحة الحنك المشقوق والشفة

ماذا يعني بالضبط لوحة متخصصة؟

يجب أن يكون للطبيب معايير مختلفة لأداء مجموعة متخصصة ، وأداء العديد من المهام التي نشير إليها في هذا القسم ، و

إذا كان الطبيب قادرًا على إكمال هذه الخطوات ، فسيحصل على لوحة جراحة تجميلية متخصصة في مجال خبرته.

لحجز المواعيد عبر الإنترنت مع كبار الأطباء في مشهد ، يرجى الضغط. من خلال الممارسين الصحيين الأكثر خبرة في الصحه بلا حدود، اتخذوا خيارًا أكثر دقة للعلاج وجراحة التجميل

پزش يجب أن يكون الطبيب أولاً خريج كلية طبية معتمدة.

  • بعد إكماله كلية الطب ، يجب أن يكون قد أمضى أربع سنوات على الأقل في التدريب على الجراحة العامة ومن ثم خضع لمدة ثلاث سنوات من الإقامة للجراحة التجميلية.
  • يجب أن يكون الطبيب المتخصص قد نجح في جميع الاختبارات الكتابية والشفوية.
  • الأعضاء الرسميين لجمعية جراحي التجميل
  • وجمال ايران

هؤلاء الأعضاء هم خبراء في هذا المجال ، ويقومون بمراجعة المعلومات الحديثة في هذا المجال ، ويتخذون قرارات ومستويات من الخبراء تؤثر على السياسة العامة لجراحي التجميل ومستحضرات التجميل.

نظرًا لأنها مؤثرة جدًا في جودة جراحي التجميل المختارين ، يجب أن يتمتع هؤلاء الأعضاء أيضًا بشروط معينة يمكنها اختيار المتخصصين المناسبين وتزويدهم بالمجموعة المتخصصة التي سنذكرها هنا.

باشند تخرج في الجراحة التجميلية من إحدى الجامعات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والتعليم الطبي.

استكملوا دورات إعادة الجراحة التجميلية سنويًا.

  • إجراء العمليات الجراحية في المراكز الطبية المعتمدة والمعتمدة.
  • مراعاة المبادئ والمعايير العلمية والقانونية واتبع الميثاق الأخلاقي للجمعية.

 

جراحة الحنك المشقوق والشفة

كما ذكرنا سابقًا ، من أهم العمليات الجراحية في جراحة الأطفال جراحة الحنك والشفة المشقوقة ، وهي حساسة للغاية في المنطقة ، لذلك يجب استشارة مختلف المتخصصين في الاختبارات المبكرة للتأكد من إجراء الجراحة بثقة تامة.

  • جراح التجميل
  • الطبيب اطفال
  • الطبيب اسنان اطفال
  • أخصائي في الأنف والأذن والحنجرة
  • معالج النطق
  • أخصائي أمراض النطق
  • مستشار وراثي

نظرًا لأن أنسجة الأطفال حساسة للغاية وضعيفة وكذلك في سن الشيخوخة ، يجب على هؤلاء الأخصائيين التشاور مع الطفل حول الحالة واتخاذ القرار الأفضل للمريض.

الشفة المشقوقة والحنك

بشكل عام ، مرض الشفة والحنك المشقوق هو مرض وراثي وخلقي يقع ضمن فئة الاضطرابات النمائية ، ويمكن أن يحدث الشفة المشقوقة والحنك بشكل منفصل في المرضى أو يحدث كلاهما معًا.

تحدث الشفة العلوية وكذلك شق الحنك في الفك العلوي الذي يتشكل على سطح الفم أثناء الجنين بعد تطور جزء من الفك العلوي الذي يمكن علاجه باستخدام تقنيات الجراحة التجميلية المختلفة لمساعدة المريض في البداية. تحدث بشكل صحيح وتجنب الاضطرابات الصوتية ، فضلاً عن مساعدة المظهر الجسدي للمريض.

الجراحة على الحنك والشفة ليست مجرد جمال

الجراحة على الحنك والشفة ليست مجرد جراحة تجميلية ، بل إن الجراحين و المتخصصين و العمليات التي يقومون بها أولاً يسعون لاستعادة وظائف الطفل الطبيعية وإغلاق الفك ، وثانياً ، يبحثون عن جمال الطفل الظاهر لينمو جيدًا. ومثل بقية السيرة الذاتية ، تواصل عملها.

لحجز المواعيد عبر الإنترنت مع كبار الأطباء في مشهد ، يرجى الضغط. من خلال الممارسين الصحيين الأكثر خبرة في الصحه بلا حدود، اتخذوا خيارًا أكثر دقة للعلاج وجراحة التجميل

تتضمن الجراحة العديد من الخطوات والأهداف التي يتم اتخاذها في كل خطوة حتى يتمكن الطفل من العودة إلى حياته الطبيعية ككل.

لب استعادة عضلات الشفاه لجعل الحركات الطبيعية عند تغيير الوجه والحديث والأكل والتي يمكن أن تساعد في تشكيل مظهر الطفل الطبيعي وكذلك التعبير الطبيعي وحركات البلع.

  • أغلق الفتحة بحيث يكون الوشاح في مكانه مع التركيبات الطبيعية للشفاه ، مما يخلق نسيجًا طبيعيًا وتناسقًا لهيكل العظام الذي تشكل منذ ذلك الحين ، وهذه الخطوة ذات أهمية قصوى.

تشكل تشكل كيوبيد القوس (انحناء منتصف الشفة العليا) واحدة من الخطوات المهمة في هذه الجراحة وتساعد العضلات على النوم بشكل صحيح على الفك العلوي وتشكيل شكل طبيعي إذا لم تتم عملية الزرع هذه بشكل صحيح. تبدو حادة وخارجية تحت الشفاه.

النظر في المسافة الكافية بين الشفة العليا والأنف ، والتي في معظم هؤلاء الأطفال قصيرة بسبب الدور الوراثي في هذه المسافة ، ويحتاج إلى استعادتها للوصول إلى الحجم الطبيعي وجعل مظهر المريض أكثر طبيعية.

يساعد إصلاح الحافة الخارجية أو قاعدة الأنف لإضفاء مظهر طبيعي على الجمع بين التباعد الأنفي للأنف وسطح الجلد فوق الحواف العلوية ليكون مناسبًا تمامًا.

يجب على الجراحين العاملين في المجال الجراحي للحنك أن يلاحظوا أن الحنك يشكل سقف الفم ويرتبط بشكل مباشر بأرض الممر الأنفي وكذلك بنظام غسيل الكلى للطفل ، ويجب أن يلاحظ الحالات المصححة لتصحيح شكلها للإزعاج. ليس للمسنين.

أول شيء يجب مراعاته هو العلاقة بين اللهجة ونبرة خطاب الطفل ، لأنه إذا لم يتم تصحيحها بشكل صحيح ، فإن الفجوة في صوت الطفل يمكن أن تسبب حجمًا كبيرًا من صوت الطفل وتجعل صوت الطفل يتحدث ولا معنى له. ما يسمى الضوضاء في الأنف.

الشيء التالي الذي يجب ملاحظته هو ربط الحنك بالقناة السمعية للطفل ، والتصحيح غير المناسب في هذا المجال قد يتسبب في نمو ومنع قناة السمع للطفل بشكل غير ملائم ، مما قد يكون مشكلة في المستقبل.

هناك مشكلة أخرى يجب مراعاتها وهي ربط العظام بأسنان الطفل ، والتي يجب مراقبتها بعناية لتجنب عدم تنظيم أسنان المريض بسبب تصحيح شكل الغيبوبة وتجنب المساس بالتنسيق بين الأسنان العلوية والسفلية.

آثار جانبية

قد يتطلب تصحيح هذه الأنواع من الاضطرابات أيضًا آثارًا جانبية ، والتي تتم عادة في منطقة الأنف ، لأن الحنك قد يتسبب في حدوث تغييرات في بنية الأنف التي قد تتطلب تصحيحًا أو تشوهًا. هناك آثار جانبية في هذا المجال.

يتم إجراء هذه العمليات الجراحية على عدة محاور على أنف المريض ، أولها هو خلق تناظر بين التجويفين الأنفيين ، اللذين قد يزعجهما جهاز RICAM أو يُتوقع أن يتداخلا مع نمو المريض و سيتم إجراء الجراحة على المريض في نفس الوقت أو في وقت لاحق.

المحور الثاني والسبب في ذلك هو الحفاظ على الطول الطبيعي للكولميلا بحيث يتم تكوين بنية الأنف بشكل جيد وتبدو الكولوميلا ، التي هي النسيج الفاصل بين التجاويف الأنفية ، جيدة في شكلها الطبيعي.

لحجز المواعيد عبر الإنترنت مع كبار الأطباء في مشهد ، يرجى الضغط. من خلال الممارسين الصحيين الأكثر خبرة في الصحه بلا حدود، اتخذوا خيارًا أكثر دقة للعلاج وجراحة التجميل

السبب الثالث الذي قد يؤدي إلى إجراء جراحة جانبية على هؤلاء المرضى في الأنف هو منع خلوص الأنف أو احتقان الأنف في السنوات اللاحقة ، وكما قيل ، يتغير سطح الأنف السفلي مع الضغط. وقد تكون هناك اضطرابات في المريض.

توقيت جيد لجراحة الشفة المشقوقة وجراحة الحنك

كما هو مذكور أعلاه ، يجب تحديد الإستراتيجية ووقت العلاج وفقًا لحالة الطفل ، ولكن بشكل عام والمتوسط هو السن المناسب لتصحيح تكوين الشفة المشقوقة لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهرين وأربعة أشهر ، وكذلك أفضل وقت لتصحيح اضطراب الحنك المشقوق لدى الطفل. يتراوح العمر بين تسعة وثمانية عشر شهرًا ، وإذا لم يكن للطفل أي آثار جانبية أخرى ، فيمكن إجراء الجراحة في هذه الأعمار.

ولكن في بعض الحالات ، قد تتأخر الجراحة لفترة من الوقت ، وقد يكون لهؤلاء الأطفال آثار جانبية أكثر خطورة تكون أكثر أهمية لتصحيحها ، والاضطرابات مثل الرئة و القلب أكثر أهمية بالتأكيد من اضطرابات الحنك المشقوق. يعامل عاجلا.

مصدر : الصحه بلاحدود | جراح التجمیل فی مشهد

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE