5138923017(98+)          9366014802(98+)     [email protected]

جميع أنواع الإعاقة العقلية

جميع أنواع الإعاقة العقلية

الإعاقات العقلية هي اضطرابات تشغل جزءًا كبيرًا على مستويات مختلفة ومعظم الناس لديهم مخاوف بشأن هذه الاضطرابات، وخاصة أولئك الذين يريدون إنجاب أطفال يعانون من القلق ويريدون معرفة أسبابه. يسبب إعاقات عقلية عند الأطفال وإلى أي مدى تؤثر الإعاقات العقلية على النشاط البدني.

نحتاج إلى معلومات حول هذا الأمر لزيادة وعينا ، لكن أولاً نحتاج إلى النظر إليه بشكل صحيح حتى نتمكن من التفكير في المزيد من التدابير المناسبة للتعامل معه ومع المعرفة الكافية للتعامل معه.

من الواضح أن رؤية هذه القيود في الأشخاص المقربين منا أو في عائلتنا لا يجعلنا سعداء ، لكن ضع في اعتبارك أن هذا العجز ليس حدثًا فظيعًا ونهاية العالم ويمكن للمرء الاستفادة المثلى من مواهب الفرد.

الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة والخاصة يتم إخبار الأطفال بأنه يجب تطبيق التعليم الخاص على تعليمهم وأن الاحتياجات الخاصة لمواهبهم يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وأن تعليمهم يختلف قليلاً عن تعليم الأطفال الآخرين.

تعد مشكلات التعلم المحددة ، واضطرابات اللغة والكلام ، وضعف السمع ، وضعف البصر ، واضطرابات الحركة ، بما في ذلك تشوهات الهيكل العظمي والعضلات ، والتأخير في النمو ، والتوحد ، والإعاقة المتعددة ، من العوامل التي يمكن أن تجعل الطفل بحاجة إلى تدريب متخصص.

الوراثة والحوادث هي العوامل التي يمكن أن تحدث في أي مكان في العالم ، عبر جميع الطبقات الاجتماعية والمالية ، والأطفال هم القشرة التي تكون دائمًا أكثر حساسية وتعرضًا للكبار مما قد تكون في أي مكان في العالم. ولكل شخص لديه هذه الإعاقة.

جميع أنواع الإعاقة العقلية
جميع أنواع الإعاقة العقلية

التخلف العقلي

في الواقع ، هو مقياس لمستوى ذكاء الفرد ، والذي يتم عن طريق فحص الأداء ، مما يعني أن مستوى ذكاء الفرد أقل من مستوى الشخص العادي ، ويرتبط بعلامات الاختلافات السلوكية في الفرد والتي تتزامن مع فترة التطور. ويظهر تحول واحد.

ينظر الباحثون في العمر التنموي للعقل بين الولادة والسن الثامنة عشرة ، ولا تشمل الاضطرابات العقلية التي تنشأ بعد سن الثامنة عشرة ، مع الأطفال الذين يعانون من التخلف العقلي بسبب تعقيد الذكاء. ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار.

حتى الآن ، تمكن الباحثون من تحديد حوالي 2000 عامل للتخلف العقلي كعامل مؤثر ، لكنهم ما زالوا لا يعانون من إعاقة محددة ، ومثل جميع الأمراض العقلية الأخرى ، لديهم درجات متفاوتة من الشدة والضعف.

اعتمادًا على مستوى ذكاء الطفل ، قد تختلف أيضًا أفكاره وأفعاله الاجتماعية والسلوكية ، ووفقًا لمعايير الباحثين ، يُفترض أن الذكاء البشري العادي هو رقم مئه.

وفقًا لهذا المعيار ، يكون الأشخاص الذين يتراوح معدل ذكائهم بين خمسة وثمانين إلى مائة حاصل ذكاء أقل من المتوسط وأولئك الذين يبلغ معدل ذكائهم أربعة وسبعين حدودًا تسمى ، أي على الحدود بين التخلف العقلي والذكاء المتوسط الأدنى. وبقية الأشخاص الذين تقل ذكائهم عن السبعين يعتبرون فئة الأشخاص الذين يعانون من تخلف عقلي..

بناءً على دراسات عن الأطفال المتخلفين عقلياً ، ينقسم هؤلاء الأطفال إلى أربع فئات مختلفة:

  • التخلف العقلي الخفيف مع مكاسب 55-50 إلى 70 ،
  • متوسط التخلف العقلي مع 35-40-55-50 الذكاء ،
  • التخلف العقلي الشديد مع 20-25 إلى 35-40 المكاسب
  • التخلف العقلي العميق مع أقل من 20-25

هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تسبب التخلف العقلي ، وهذه بعض منها.

جميع أنواع الإعاقة العقلية
جميع أنواع الإعاقة العقلية

متلازمة داون

يُطلق على هذا الاضطراب ، الذي يشار إليه سابقًا باسم “المنغولية” ، التثلث الصبغي الواحد والعشرون ، بسبب الاضطرابات الوراثية ، التي تؤدي إلى حصول هؤلاء الأطفال على ثلاثة وعشرين كروموسوم بدلاً من اثنين وعشرين كروموسوم.

يحدث هذا الاضطراب في خمسة وتسعين في المئة من الحالات بسبب عمر الأم ، وفي الخمسة في المئة المتبقية يمكن أن يكون بسبب النزوح الوراثي والمشاكل ، وهؤلاء الأطفال عادة ما يكون معدل الذكاء لديهم بين أربعين و 40 سمة سلوكية. إنهم كثيرون لدرجة أن معظم الأطفال يبدون هادئين ولطفاء ولديهم اهتمام خاص بالموسيقى.

هؤلاء الأطفال لديهم أعراض مظهر مماثلة ويشبهون تقريباً وجه المغول ، ولديهم درجات وأنواع متفاوتة ، بعضها في حاجة ماسة إلى عناية طبية ولكن البعض الآخر من البشر الأصحاء يمكنهم العمل بشكل مستقل. والقيام بأنشطتهم العادية.

كلهم لديهم درجة معتدلة إلى معتدلة من التخلف وسرعات التعلم لدى الأطفال أقل من الأطفال العاديين ولا ينبغي مقارنتها بالأطفال العاديين.

 

الامتناع عن ممارسة الجنس (قصور الغدة الدرقية)

تنجم الحالة عند الأطفال عن نقص في الغدة الدرقية ، والتي يمكن أن تحدث عند الولادة أو في وقت لاحق خلال مراحل النمو ، والتأثير هو أن الغدة الدرقية مسؤولة عن تحديد مدى نمو الأعضاء. هو الجسم ونقصه في هذا العصر يؤدي إلى نمو الجسم بشكل غير لائق.

نتيجة لذلك ، قد تواجه بعض أجزاء الدماغ هذه المشكلة أيضًا ، وأعراض هؤلاء المرضى هي كما يلي:

قامة قصيرة ، بشرة جافة ، التعب والنعاس ، مشاكل في القلب ، ضعف في التعلم والذكاء ، بطن كبير ، لغة خشن ، خشنة وسقطة ، عنق قصير وواسع

جميع أنواع الإعاقة العقلية
جميع أنواع الإعاقة العقلية

بيلة الفينيل كيتونينية

إنه مرض ذو أصل وراثي ، حيث لا يتم إنتاج الإنزيم الذي يستقلب فينيل ألانين ، مما يؤدي إلى زيادة تركيز الفينيل ألانين ، مما يؤدي بدوره إلى تلف الخلايا العصبية والخلايا العصبية. يرون.

هؤلاء الأطفال ليس لديهم أي مشاكل في النمو البدني أو البدني على الإطلاق ، وبعضهم من الأشقر الفاتح وذو البشرة الفاتحة وليس لديهم أي مشاكل على الإطلاق ، ولكن ما يهم هنا هو ذكائهم الذي هو أقل من المعتاد.

عادةً ما يكون لهؤلاء الأطفال حركات غريبة وينشطون وحيوية للغاية ولكنهم يواجهون في نفس الوقت صعوبة في الكلام والكلام ، ويجب علاج هؤلاء المرضى من قبل الأطباء بدلاً من الأنظمة الغذائية الخالية من الفينيل ألانين. يشرع الطبيب في تقليل أعراضه ، لكن معدل الذكاء عادة ما يتراوح بين خمسين إلى سبعين ولا يزيد عادة.

 

اضطرابات التواصل

القدرة على التواصل هي مهارة ذات اتجاهين ، أي أنه يجب أن يكون طفلك قادرًا على التعبير عن عقليته باستخدام إشارات اللغة من أجل أن يكون قادرًا على التواصل ، وكذلك سماع وفهم عقلية الشخص الآخر من خلال علامات اللغة التي يستخدمها / والاتصال بهما. هذه القدرات ضرورية ، وفي جوهرها إتقان اللغة وفهمها تعبر عن تواصل الطفل مع المحيطين به ، وإذا وجدت أن طفلك يواجه صعوبة في التواصل أو فهم الكلمات ، فقد يكون لديهم عيوب في التواصل. وينقسم عموما إلى أربع فئات.

 

اضطراب اللغة التعبيرية

في هذه الحالة ، لا يعاني الطفل من مشاكل التخلف العقلي ، أو الصمم ، ولا توجد مشاكل عصبية محددة. لديها مشكلة فقط في أداء الفعل ، لكنها تحاول أن تتحدث مع حركات يدها وعينها وتحرص على التواصل مع الآخرين.

غالبًا ما يكون لدى هؤلاء المرضى درجة من احترام الذات والاكتئاب والاكتئاب البولي الليلي وامتصاص الإصبع مع مرضهم ، مما قد يجعل العلاج أكثر صعوبة مع تقدم العمر ويحتاج إلى التعرف عليه وعلاجه على الفور.

جميع أنواع الإعاقة العقلية
جميع أنواع الإعاقة العقلية

اضطرابات النطق والكلام

هؤلاء الأطفال لديهم وقت أكثر من غيرهم لتعلم وفهم لغة وكلمات الآخرين ، وغالبًا ما يواجهون صعوبة في فهم الجمل ونقل جملهم وقد يسيئون استخدام الكلمات أو يشوهونها عند تهجئة الكلمات.

في بعض الأحيان ، يتم خلط هؤلاء الأطفال وسلوكياتهم بالاضطرابات السلوكية ، وقد يدرك الآباء والمعلمون هذا الأمر في وقت متأخر ، لكن من المهم توخي الحذر فيما إذا كان الأطفال يفهمون الكلمات بشكل صحيح أو ما إذا كانوا يستطيعون نطق الكلمات بشكل صحيح.

 

اضطراب صوتي

هؤلاء الأطفال إما يقومون بحذف كلمة من الكلمة ، على سبيل المثال عندما يريدون أن يقولوا ماوسًا يقولون شعرة أو يستبدلوا حرفًا بكلمة في كلمة ، على سبيل المثال عندما يقولون خوخًا ، ويقولون حلقًا ، وما إلى ذلك. الأطفال الذين تم فتحهم حديثًا يتكلمون.

يمكن اكتشاف هذا الاضطراب عند الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات ويجب مراقبته إذا كان هؤلاء الأطفال عادة ما يتأخرون لمقابلة طبيب ورعاية طفولتهم أو سوء معاملتهم من قبل الأطفال الصغار. لا يعاني هؤلاء الأطفال من تخلف عقلي ، ومع وجود نظام عصبي ولغوي كامل ، لا يواجهون سوى صعوبة في التحدث ببعض الكلمات والحروف.

 

اللسان التعادل

قد تحدث هذه الحالة نتيجة لحادث أو صدمة ناتجة عن ذلك ، أو بسبب عامل نفسي ، أو قد يكون الطفل مصابًا بضعف في تطور اللسان ، مما يؤدي إلى التأتأة.

يمكن التعبير عن التأتأة في شكل تكرار حرف ، أو حرف علة ، أو التوقف عند التحدث ، مثل الصمت أثناء التحدث أو فجأة وفي منتصف الحديث.

يحتاج هؤلاء الأطفال أيضًا إلى زيارة أخصائي حتى لا يتطور التأتأة وتستمر اللغة في النمو بشكل طبيعي.

 

الاضطرابات السلوكية

يمكن أن يكون اضطراب إساءة معاملة الأطفال هو الاضطرابات السلوكية التي يمكن أن تسبب مضايقة للآخرين ، بما في ذلك الأطفال من حولهم والبالغون ، ويمكن أن تشمل إساءة استخدام الحقوق ، وإهمال الآخرين ، وإلحاق الأذى بالأطفال والبالغين الآخرين ، والعناد وحتى سوء المعاملة. تظهر المشكلات التعليمية والتعليمية في الأطفال.

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وخمسة وستة إلى ستة أعوام ونصف قد يكون لديهم سلوكيات سلبية تؤدي إلى بناء إطار مستقل واستقلال ، ولكن إذا حدثت هذه السلوكيات خارج هذه الفواصل الزمنية ، فقد يشير ذلك إلى وتنقسم الاضطرابات السلوكية في الطفل إلى فئات مختلفة وفقا لأعراضها وعواقبها.

اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط

  • اضطراب السلوك
  • اضطراب التعلم
  • اضطراب القراءة
  • ضعف الكتابة
  • حساب ضعف المحاسبة

يجب معالجة هذه الاضطرابات وتحديدها ومتابعتها في سن مبكرة عندما يكون العلاج أكثر فعالية لحل هذه الاضطرابات قبل بلوغ الطفل سن المراهقة والطفل فيما يتعلق بأقرانه. وليس لديك مشكلة مع سنواته ، وكذلك مع العائلة والأصدقاء ، وتكون قادرة على تجربة حياة صحيةوسعیده.

انقر على الرابط لحجز موعد عبر الإنترنت. إن  جراح المخ و الاعصاب  الأكثر خبرة على موقع الصحة بلا حدود مستعدون لتقديم الخدمة.

مصدر : الصحه بلاحدود | متخصص علم الاعصاب

مولف : امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE