5138923017(98+)          9151672363(98+)     info@noborderhealth.com

صحة الفم

صحة الفم

في الوقت الحاضر ، مع تقدم التكنولوجيا لدينا معلومات أكثر من أي وقت مضى وهذا يساعدنا على أن نكون أكثر وعيا بالعوامل المسببة للأمراض والمسببة للأمراض ومنع هذه الأمراض عن طريق تجنبها.

في الماضي ، وبسبب هذا المستوى المنخفض من المعرفة حول العلوم المختلفة ، مات عدد كبير من الناس بسبب أمراض بسيطة أو قابلة للعلاج أو يعانون من مشاكل دائمة وطويلة الأجل.

ولكن اليوم ، تساعدنا التكنولوجيا في تحديد الأمراض في مرحلة مبكرة للغاية ، حتى نتمكن من السيطرة على المرض بطرق أقل تطوراً.

إحدى القضايا المهمة في مجال صحة الفم هي أنه من المهم جدًا أن تكون حساسًا ويمكن أن يكون عرضة للتأثر بسبب وصول الأجزاء الحساسة من الجسم ونوع البنية والأنسجة وكذلك مشاكلها إلى أجزاء أخرى من الجسم. شيء واحد مهم جدا.

في هذا المجال ، يمكن أن تتسبب أمراض الفم والأسنان في تلف الجهاز العصبي والحسي ، وكذلك أنواع الالتهابات وتسوس الأسنان التي يمكن أن تحدث في هذه المنطقة والتي يمكن أن تنتشر بسرعة في الجسم من خلال أجهزة الدورة الدموية الأخرى. ينتقل الجسم.

قد تنتقل أيضًا إلى الجهاز الهضمي ، مسببةً التلوث والتراكم البكتيريين ، مسببةً مشاكل ، أو تسبب ألمًا وعدم راحة بسبب العدوى والتندب في البيئة الفموية وابتلاع المريض وتغذيته. المفعول.

يمكن أن تسبب العديد من الأمراض أيضًا حالات سيئة ، مثل سوء التنفس أو التهاب اللثة ، أو النزيف ، والتي يمكن أن تؤثر على كل من جودة حياة المريض ويمكن أن تؤثر على الجمال الجسدي والعلاقات الاجتماعية للشخص. المكان.

هذه مجرد لمحة موجزة عن الاضطرابات والمشاكل التي يمكن أن تحدث في مجال الفم والأسنان ، ويتم تلخيص ما ورد أعلاه حتى تتمكن من معرفة مقدار الاهتمام بصحة الفم يمكن أن يكون على الصحة. يمكن أن يتأثر الجسم وكذلك شعور الشخص بالراحة ونوعية الحياة.

في هذه المقالة ، نقدم معلومات مهمة عن النقاط الرئيسية المتعلقة بصحة الفم ونأمل أن تكون هذه المادة مفيدة لك وأن تتمكن من ممارسة صحتك وصحة عائلتك قدر الإمكان.

 

فم

يبدأ تجويف الفم من الشفتين ويستمر حتى بداية الحلبة ، وهي الشفة الداخلية لللسان والأسنان ، مرتبة بشكل متماثل ، ويظهر البحث أن سن الثلاثين قم بحركتين لإزالة الطعام ميكانيكياً في تجويف الفم ، وهو أمر مهم للغاية لأنه يساعد في الحصول على الطعام من المعدة.

الترتيب المنظم للأسنان في تجويف الفم آمن للغاية لأن الانفصال عن المضغ والهضم الميكانيكي للترتيب الصحيح يساعد على إنشاء الصوت والكلام المناسبين في الشخص بحيث يمكنك فصل الأشخاص الذين يفقدون أسنانهم. لا يمكنهم التحدث بشكل جيد وكلماتهم لا معنى لها.

 

ثوران الأسنان

كما تعلمون ، يشهد البشر طوال حياتهم نمو مجموعتين من الأسنان في فكيهم ، وهما الأسنان الأساسيان والأسنان الدائمة المختلفة التي تظهر في البشر.

 

حليبي الأسنان

في الأطفال حديثي الولادة ، يبدأون في النمو من اللثة بعد 6 أشهر ، وعادة ما تبدأ هذه الأسنان في النمو من مقدمة الفك وتتحرك للخلف ، وعادة من الفك السفلي أيضًا. يخرجون وبعد أن يبدأوا في نمو أسنانهم.

عادةً ما تخرج الأسنان من سن 6 أشهر إلى 12 شهرًا ، لكنها قد تبدو كأنها أطفال مع بضعة أسنان حليب ولكن عادةً ما تبدأ هذه الأسنان بالنمو وتخرج في عمر 6 أشهر. لديهم اللثة.

 

عادة ، يصل عدد أسنان الأطفال في فم الطفل إلى 20 ، حيث يمكننا القول أن أسنان الطفل ممتلئة ، وتبدأ هذه الأسنان في الانخفاض في سن السادسة تقريبًا واستبدالها بأسنان دائمة ، والتي قد تستغرق ما يصل إلى اثني عشر عامًا.

عدد الأسنان الدائمة هو اثنان وثلاثون ، ثمانية وعشرون منها تنمو بين سن السادسة واثني عشر ، وأربعة منها تسمى أسنان الحكمة ، وتنمو بعد سن 18 ، والأسنان ، كما تعلمون ، لها ثلاثة أجزاء رئيسية. وتشمل هذه الجزء الأول من تاج السن ، والجزء الثاني من السن ، والجزء الثالث من الجذر.

العوامل المؤثرة في تسوس الأسنان

العوامل المؤثرة في تسوس الأسنان

قبل أن نعرف العوامل التي تؤثر على تسوس الأسنان ، فإن الشيء الأكثر أهمية هو أنه يمكننا اكتشاف تسوس الأسنان في المراحل المبكرة التي يمكننا اكتشافها بسبب الأعراض:

  • بقع سوداء أو بنية على الأسنان
  • الشعور بالألم عند تناول الطعام

 

الشعور بألم تلقائي في الأسنان في تسوس متقدم أو وجع الأسنان عند المضغ والأكل.

حساسية الأسنان للبرد والحرارة والطعام خاصة الحلويات

الآن ، نحن ننظر في بعض العوامل التي يمكن أن تسبب هذه الأعراض ، ومن حيث المبدأ ، تستعد لتسوس الأسنان لدى أشخاص مختلفين.

 

عمر

ذكرنا أعلاه أن تسوس الأسنان أكثر وأكثر شدة في الطفولة والمراهقة والمراهقة. لذلك ، يعد العمر أحد العوامل الفعالة في تسوس الأسنان وإذا تم توفير العناية بالأسنان للأطفال بشكل صحيح و فرشاة الأسنان بانتظام ، فيمكن الوقاية من تسوس الأسنان بشكل فعال.

 

موروث

الوراثة هو عامل آخر يؤثر على صحة الفم لدى مختلف الأشخاص ، كما تتأثر الأسنان بالعوامل الوراثية والوراثية مثل الأعضاء الأخرى ، وحتى الخصائص الجسدية والنفسية.

يتم تحديد جنس وقوة الأسنان ، وحجمها ، وحتى ترتيبها وموضعها ، وتوقيت ثوران الأسنان الدائمة والدائمة ، كلها عوامل وراثية. في العديد من العائلات ، نظرًا لهذه المشاكل الموروثة ، تبدو الأسنان أكثر صحة وجمالًا ، وسوف تتحلل لاحقًا.

 

تغذية

المغذيات المهمة الأخرى لصحة الفم هي التغذية ، وحيث أن التغذية يمكن أن تؤثر على نمو وتطور أجزاء مختلفة من الجسم ، فإن الأسنان تحتاج إلى تغذية للنمو. نقص المواد الغذائية ، وخاصة الفيتامينات “CAD” والمعادن في الكالسيوم والفوسفور ، يمكن أن يضعف نمو الأسنان. تؤثر التغذية الأمومية أثناء الحمل أيضًا على نمو الأسنان. أو

 

من بين الفيتامينات المختلفة ، دور فيتامين ث في اللثة أكثر فعالية وإثارة للإعجاب. يُعتقد أن نقص فيتامين (ثـ) يسبب تمدد أوعية اللثة وقد يتسبب في إصابة المريض بنزيف اللثة أو النزيف أحيانًا بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة وتناولها..

في بعض الأحيان ، تتطور الآفات والإصابات حول الأسنان واللثة ويتجنب المريض تناول الطعام ومضغه لتجنب نزيف اللثة. إن تناول الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين C مهم جدًا للأم أثناء الحمل وبعد الولادة والمراهقة.

 

الأسنان التعامل مع الأشياء الصلبة

عادة ما تكون هذه في سن مبكرة واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا في صحة الفم لدى الأطفال ، ويوجد كل عام عدد كبير من الأطفال والمراهقين وحتى البالغين الذين يكسفون المكسرات والجوز مثل الجوز واللوز والبندق. يمكنهم كسر وتلف سطح أسنانهم وتوفير أساس لتسوس الأسنان.

 

نوع الوظيفة

الأشخاص الذين لديهم عادة المعجنات والمكسرات و المخابز عادة ما يكونون أكثر عرضة لتسوس الأسنان.

إطعام الرضع مع الحليب الجاف وماء السكر

عادة ، يتغذى الرضع من خلال الزجاج والأمهات على ضخ السكر أو الحليب الجاف في الزجاج بسرعة وإبقاء الرضيع في الخليج ليلا ، ولفترة طويلة يتم وضع كوب من الحليب في فم الطفل ، مما يسبب تدريجياً تلف وتسوس أسنان الأطفال

 

الاضطرابات العقلية

يمكن أن تكون الاضطرابات العقلية عاملاً مساهماً في أمراض الفم والأسنان ، ولأن المرضى غير قادرين على التنظيف الذاتي ، فإنهم عادةً ما يبذلون أي جهد لتحسين صحتهم.

 

اضطراب في الحياة

يمكن أن يكون لانعدام النظام في الحياة ، بالإضافة إلى التأثيرات على النجاح الفردي ، آثار ضارة على صحة أجزاء مختلفة من جسمه ، وعادةً ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في الحياة والنظافة الشخصية من تسوس الأسنان.

 

الميكروبات

سبب آخر مهم للضرر لصحة الفم هو نمو الجراثيم في البيئة بسبب الحرارة والرطوبة ، والتي هي مناسبة للغاية لنمو الجراثيم ، وفي الواقع ، يمكن أن تتكاثر الجراثيم بقوة في الفم بسبب الخلفية المواتية. و يسبب تسوس الأسنان

من المهم أن نلاحظ أن بعض الميكروبات هي من بين السكان الطبيعيين للفم ويمكن أن تتسبب في تسوس الأسنان إذا اكتظت بالطعام واستبدلت بالميكروبات المسببة للأمراض.

 

قلة الوعي بالرعاية الصحية

قد يكون لدى الأشخاص لأسباب مختلفة مستويات منخفضة من المعلومات حول الرعاية الصحية المختلفة ، وهذا الافتقار إلى الوعي في مجال الصحة الشخصية والاجتماعية قد يؤدي في النهاية إلى نقص الرعاية لأجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الأسنان.

عادةً ، لا يفهم هؤلاء الأشخاص قيمة الصحة ولا يذهبون إلى المراكز الصحية إلا إذا كانوا يعانون من خراجات الأسنان الشديدة ، و تسوس الأسنان المتقدم وتسوسه ، ورائحة الفم الكريهة والمثيرة للاشمئزاز ، وألم الأسنان الذي لا يطاق. لا يمكن القيام بعمل علاجي أكثر فعالية.

 

ضعف في التعليم

يعد الضعف التربوي عاملاً آخر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية لدى الناس وعدم وجود دعاية مناسبة وفي الوقت المناسب عن صحة الأسنان ونقص التعليم ومراقبة صحة الفم والأسنان للأطفال والمراهقين في المنزل والمدرسة..

 

الحمل

بشكل عام ، يسبب الحمل مشقة جسدية ومشاكل جسدية للأم ، ومن الطبيعي أن تواجه الأم مشاكل تجعل من المثير للاهتمام معرفة أن الحمل المتكرر يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان.

 

التبغ و المخدرات

هناك عامل آخر يمكن أن يؤثر على صحة فمك وهو التدخين والمخدرات لأنها تحتوي على كميات من الرواسب على الأسنان و تلف أنسجة المينا واللثة التي يمكنها البقاء على المدى الطويل..

 

خدمات طب الأسنان باهظة الثمن

يمكن لطبيعة وتكلفة الخدمات في أي منطقة أن تتسبب في عدم استخدام عدد كبير من الناس في المجتمع للخدمات ، وبسبب هذه العوامل يمكن القول أن تسوس الأسنان هو أكثر الأمراض شيوعًا في بلدنا. ويعاني جميع أفراد الأسرة تقريبًا من المرض.

حاولت هذه المقالة تعريفك بالنقاط المهمة لصحة الفم ونأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة.

انقر هنا للحجز عبر الإنترنت مع أفضل أطباء الأسنان الجمال في مشهد.
الاجتماع الأول للتشاور والتأشيرة مجاني تمامًا.
المصدر: الصحة بلا حدود | جناح طب الأسنان في مشهد

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE