5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

ضغط الدم الانقباضي و الانبساطي

ضغط الدم الانقباضي والانبساطي

يجب أن تكون قد رأيت ذلك عندما تقابل طبيبًا تقيس ضغط دمك أولاً ، وهذا عادة ما يكون أول ما يفعله الأطباء ويحصل على مقياسين لضغط الدم. تشير كل من هذه القيم إلى حالة نظام الدورة الدموية وقلبك ، والتي يمكن أن تعطي معلومات مهمة لطبيبك.

في حالة وجود أي من هذه الحالات غير الطبيعية ، فهذا يشير إلى وجود مشكلة في جسمك يجب عليك استشارة أخصائي الرعاية الصحية لديك لمراجعة حالتك.

عادةً ما يكون حجم قلب الشخص هو حجم قبضته ، ويتألف قلب الإنسان من أربع غرف تحتوي أيضًا على أربعة صمامات تفتح وتغلق ، مما يسمح للدم بالدخول والخروج من القلب. يدخل الدم أو يمر عبر القلب والغرف.

يتراوح معدل نبضات القلب بين 60 و 100 نبضة في الدقيقة ، ونحو 100000 نبضة في اليوم.

بينما ينبض قلبك ويضخ الدم من غرف القلب ويتدفق إلى الشرايين ، فإنه يدفع الدم إلى جدار الشريان ويخلق شعوراً بالضرب في الشرايين الذي يفحصه الأطباء عن طريق الضغط على الدم ل تدخل الشرايين للحصول على معلومات مهمة.

الضغط الانقباضي هو نفس الرقم فوق ضغط دمك الرئيسي ، مما يدل على مقدار ضغط الدم في جدار الشريان عند التغلب عليه ، ويظهر أعلى قدر من الضغط عندما يحدث في الخرسانة الخاصة بك أو في غرف القلب الكبيرة. وضربه وأرسل الدم إلى جميع أجزاء الجسم ، وهو مقدار الضغط الذي يحدث في الأوردة.

إن ضغط الدم الانبساطي هو أقل عدد من ضغط الدم المسجل خلال فترة الراحة القصيرة من قلبك وهو الضغط الذي يدخل فيه الدم إلى دواسة القدم بينما يكون قلبك في حالة راحة وجاهزًا بملء الدم. يقال إن الفاصل الانبساطي هو أن القلب لديه وقت لملء وإعادة الدم ، والشرايين التاجية لديها الوقت لتغذية عضلاتها.

إن ضغط الدم الانبساطي هو أقل عدد من ضغط الدم المسجل خلال فترة الراحة القصيرة من قلبك وهو الضغط الذي يدخل فيه الدم إلى دواسة القدم بينما يكون قلبك في حالة راحة وجاهزًا بملء الدم. يقال إن الفاصل الانبساطي هو أن القلب لديه وقت لملء وإعادة الدم ، والشرايين التاجية لديها الوقت لتغذية عضلاتها.

إن ضغط الدم الانبساطي هو أقل عدد من ضغط الدم المسجل خلال فترة الراحة القصيرة من قلبك وهو الضغط الذي يدخل فيه الدم إلى دواسة القدم بينما يكون قلبك في حالة راحة وجاهزًا بملء الدم. يقال إن الفاصل الانبساطي هو أن القلب لديه وقت لملء وإعادة الدم ، والشرايين التاجية لديها الوقت لتغذية عضلاتها.

ضغط الدم الانقباضي و الانبساطي
ضغط الدم الانقباضي و الانبساطي

المعدل الطبيعي لضغط الدم البشري

يمكن أن يكون ضغط الدم ، مثله مثل أي متغير آخر ، أقل من المعدل الطبيعي أو أعلى من المعتاد ، ويُعرف عادة باسم ارتفاع ضغط الدم ، ولكن يمكن تحديده وفقًا للمعايير الطبية إذا كنا نريد تحديد النطاق الطبيعي لضغط الدم. تندرج ضمن النطاق أدناه.

طبیعی ضغط الدم الانقباضي الطبيعي أقل من120والضغط الانبساطي80 هل

  • زيادة في الضغط الانقباضي120حتى129والضغط الانبساطي أقل من80هل
  • ارتفاع ضغط الدم الانيق حيث ضغط الانقباضي130حتى 139 و 80 حتى هل
  • ارتفاع ضغط الدم التربيعي حيث الضغط الانقباضي هو الحد الأدنى140هل
  • الضغط الانبساطي على الأقل90هل
  • أزمة ضغط الدم في هذه الحالة الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي بالقرب من120 هل

انخفاض ضغط الدم ، والذي يمكن أن يكون ثمانين للنظام وستون للانبساط

يمكن لطبيبك فحص ضغط الدم عن طريق فحص كل من معايير ضغط الدم والكشف عن ارتفاع ضغط الدم ، أو كليهما ، لتحديد ما إذا كان ارتفاع ضغط الدم لديك مرتفعًا ومدى ارتفاع أو انخفاض ضغط الأدوية. أنت يصف.

 

مخاطر انخفاض ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم

كلتا هاتين الحالتين يمكن أن تشكل خطراً على المرضى وكلتاهما متساويتان في الأهمية ، لكن السبب الذي يجعلنا نتعامل عادة مع ارتفاع ضغط الدم ومخاطره هو أن معدل ارتفاع ضغط الدم أعلى بكثير من  انخفاض  ضغط الدم. إنه منخفض ، واليوم في المجتمعات المتقدمة بسبب التقدم في التكنولوجيا والحياة الآلية ، ما يقرب من نصف سكانها لديهم درجات متفاوتة من ارتفاع ضغط الدم ، وبطبيعة الحال ، يشير هذا الارتفاع في ضغط الدم المرتفع إلى انخفاض ضغط الدم إلى وجود اختلافات كثيرة في الأعراض والعوامل. إنهم يخلقونها.

خطر ارتفاع ضغط الدم

أحد العوامل المهمة والمثيرة للاهتمام في تطور ارتفاع ضغط الدم هو جنسهم ، حيث أن الأبحاث المستفيضة في مختلف الأبحاث وجدت أن معدل ارتفاع ضغط الدم لدى الرجال قبل سن الرابعة والستين أعلى من النساء ، في حين أن معدل انتشاره هو ارتفاع ضغط الدم لدى النساء فوق سن الخامسة والستين أعلى بكثير من الرجال ، وحتى سن الرابعة والستين وأكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى الرجال ، وبعد سن الخامسة والستين يكون أعلى عند النساء.

 

السمنة وزيادة الوزن والكوليسترول السكري مرض الكلى ونمط حياتك بشكل عام يمكن أن تزيد أو تقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. إنه دهن وسكر وأنت تشرب الخمر أو السجائر ، يمكنك الانتظار حتى يفتح ضغط دمك.

 

توقف التنفس أثناء النوم هو مشكلة أخرى يمكن أن تحدث في هؤلاء المرضى ، والتي يمكن أن تكون خطيرة للغاية ، بحيث يتوقف المريض عن التنفس لعدة أنفاس أو يكون التنفس غير فعال أثناء النوم. يمكن أن يكون خطيرا جدا.

 

يؤدي نقص الماء الناتج عن المياه المذابة بالتجمد إلى تضييق الشرايين ، ونتيجة لذلك ، قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم ، وإذا استمر ، إلى ارتفاع ضغط الدم ، والذي قد لا يساعد في خفض ضغط الدم.

انخفاض ضغط الدم خطر

يتعرض الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الخامسة والستين لخطر انخفاض ضغط الدم وقد يشعرون بالضعف والتوتر عندما ينتقلون من الأرض.

 

لديك مشاكل في الغدد الصماء ، أو لديك اضطرابات عصبية ، أو لديك تاريخ من أمراض القلب مثل قصور القلب أو لديك فقر الدم وقد يكون لديك انخفاض في ضغط الدم بسبب هذه العوامل و تحتاج إلى زيادة المعلومات الخاصة بك حول هذا الموضوع.

 

نقص المياه واستخدام بعض الأدوية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انخفاض ضغط الدم ، فالأدوية مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم أو مدرات البول أو النترات أو القلق أو الاكتئاب هي أدوية يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم بسبب تأثيرات العوامل العصبية القلبية أو الهرمونية ، بما في ذلك:

مرض التصلب المتعدد (MS) مرض باركنسون الحمل مشاكل الغدة الدرقية إيقاعات القلب غير الطبيعية

ضغط الدم الانقباضي و الانبساطي
ضغط الدم الانقباضي و الانبساطي

ارتفاع ضغط الدم العلاج

اليوم ، مع التقدم التكنولوجي ، تم تطوير العديد من المسارات لعلاج الأمراض المختلفة وهناك العديد من العلاجات والاستراتيجيات لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، ولكن الخطوة الأولى والأكثر أهمية في علاج مرضى ارتفاع ضغط الدم هي تغيير نمط حياتهم. غير.

 

تجربة مياه الشرب المزيد من النشاط البدني اليومي الإقلاع عن التدخين الحفاظ على وزن صحي والتخلص من الأطعمة غير الصحية مثل السكريات والدهون المشبعة من نظامك الغذائي تقليل الصلصة الكاملة في حميتك ينخفض ​​استهلاك الكحول (لمشروب واحد أو أكثر في اليوم للنساء واثنين أو أقل من الرجال في اليوم) إدارة الإجهاد يعد جهاز مراقبة ضغط الدم بانتظام أحد العوامل التي يمكن أن تخف تحسين الحياة وتقليل خطر ارتفاع ضغط الدم.

بعد النظر في مشكلات نمط الحياة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الأدوية التي تتناولها لأن بعض هذه الأدوية يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ، مثل الأدوية المستخدمة في النظم الغذائية الخالية من الدهون. إن الإفراط في تناول الطعام أو حتى تناول بعض الأدوية لنزلات البرد يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، ويجب أن تخبر طبيبك إذا كنت تتناول هذه الأدوية أو تحل محلها. التوقف عن تناولها تماما.

 

لكن بطبيعة الحال ، فإن تغيير نمط الحياة ليس دائمًا حلاً كاملاً في جميع الحالات لأنه على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم الثانوي ، بالإضافة إلى تغيير نمط حياتك ، فقد يحتاج طبيبك إلى أدوية أو أدوية للتحكم في ضغط الدم لديك. يصف أنك يجب أن تستهلكها في الوقت المناسب ولا تهمل أن تستهلكها على الإطلاق.

 

الأدوية مثل مدرات البول حاصرات بيتا حاصرات قنوات الكالسيوم مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) حاصرات ألفا هي من بين الأدوية التي قد يصفها الطبيب للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ، ولكن فعاليتها ومتانة هذا التأثير يعتمد على تغيير نمط حياتك.

انخفاض ضغط الدم العلاج

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من العوامل الأكثر أهمية في تحديد سبب انخفاض ضغط الدم ، ويمكن أن يحدث تحت ضغط الدم المنخفض لعدة أسباب والعديد من الأمراض يمكن أن تسبب انخفاض ضغط الدم ، فهل يمكن لبعض الأدوية أن تسبب هذه المشكلة؟ .

 

إذا كان ارتفاع ضغط الدم الأساسي ناتجًا عن نوع أو أكثر من الأدوية ، فيجب على طبيبك أن يجدها ويستبدلها أو يوقفها إذا لزم الأمر.

 

البحث عن طبيب إذا كان سبب انخفاض ضغط الدم هو عدوى في جزء من جسمك ، فسيبحث طبيبك بشكل طبيعي عن السبب ويصف المضادات الحيوية لمساعدتك على تطبيع ضغط الدم ومهارتك. استعادة.

يمكن أن يحدث انخفاض ضغط الدم أيضًا بسبب فقر الدم ، والذي إذا تم تشخيصه ، فسوف يدفع الطبيب إلى وصف الحديد وفيتامين B12 والأدوية التي ستساعد في تخفيف فقر الدم لدى المريض ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. بين أيضا يمكن السيطرة عليها وعلاجها.

 

إذا تسبب أحد أنواع المرض في انخفاض ضغط الدم لديك ، فسوف يبحث طبيبك بالتأكيد عن العلاج لأنه قادر على إدارة وتحسين ضغط الدم المنخفض.

 

مضاعفات ارتفاع وانخفاض ضغط الدم

يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم ، بالإضافة إلى كونه يدل على وجود مرض في جسمك ، من المضاعفات الخطيرة للغاية ، وفي كثير من الحالات يكون لهذا القاتل الصامت أعراض سريرية قليلة أو معدومة ويقيس ضغط الدم فقط. من المعروف أن معظم الأشخاص قد أصيبوا بجروح ، لكن لا تترك علامة عند إصابة شخص بجروح خطيرة بسبب ضغط دمه.

يمكن لضغط الدم المرتفع والمنخفض أن يسبب مضاعفات مختلفة ، بعضها:

السكتة الدماغية قصور القلب النوبات القلبية الرؤية فقدان البصر مرض الكلى فقدان الشهية الجنسي.

 

يمكن أن يسبب ضغط الدم المنخفض للغاية حالات يمكن تصنيفها على أنها أعراض انخفاض في ضغط الدم ومضاعفات انخفاض ضغط الدم مثل:

الدوران، الدوخة ، النوبات ، ألم الصدر ، الإغماء ، فقدان التوازن ، الغثيان ، العطش ، الإعاقة المركزة ، الصداع ، عدم وضوح الرؤية ، التعب ، التنفس الضحل ، ضيق التنفس ، الجلد الدهني ، البشرة الباهته.

مصدر : الصحه بلاحدود

 

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE