5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

سرطان الثدي ، طريقة جديدة لمكافحة سرطان الثدي

 

من المحتمل أن تكون قد صادفت مصطلحًا يسمى سرطان الثدي ، وربما يكون لديك مخاوف بشأن إدراكك لسرطان الثدي أو من حولك ، وسيكون هذا القلق دائمًا معك.

 

حسنًا ، ليس أمرًا سيئًا للغاية أن تقلق بشأنه ، لأن سرطان الثدي مرض مهم يصيب الأشخاص المختلفين كل عام وله تأثيرات مختلفة على حياتهم و علاقاتهم. حدده في الوقت المناسب وافعل الشيء الصحيح عند مواجهته.

 

في هذه المقالة ، سنعطيك أولاً لمحة موجزة عن سرطان الثدي ، ثم نقدم تقنية جديدة تم تطويرها لعلاج مرضى سرطان الثدي لتعريفك بهذه التقنية الناشئة.

ما هو سرطان الثدي أو سرطان الثدي؟

يتكون هيكل الثدي من الغدد المنتجة للحليب والقنوات التي تقدم الحليب إلى الحلمة بعد أن يتم إنتاجها في الغدد المنتجة للحليب.

 

يغطي سطح الغدد الآفات التي لها دور وقائي على هذه الأطعمة و الأنابيب ، وعندما تنمو الخلايا التي تشكل هذه الطبقة أو تتكاثر بشكل غير طبيعي أو تخلق حالة غير طبيعية أو نقل الدم والليمفاوية إلى أجزاء أخرى من الجسم وإجراء هذا النمو غير الطبيعي والانقسام غير الطبيعي في تلك المناطق التي تسمى “سرطان الثدي”.

 

يعد سرطان ما بعد الكبد من أكثر أنواع السرطان شيوعًا في العالم بعد سرطان الكبد ، حيث تشير الإحصاءات الدولية إلى أن حوالي واحدة من كل ثماني نساء سيواجهن هذه المشكلة أثناء حياتهم.

 

تتمثل أفضل طريقة للوقاية من هذا المرض في الحصول على تشخيص مبكر وفي الوقت المناسب ، وإذا كان التشخيص مبكرًا وفي الوقت المناسب ، فستكون فرص علاج المريض أعلى بكثير ، وهناك عدد من الطرق المختلفة للقيام بذلك:

الفحص من قبل الفرد

الفحص من قبل الطبيب

  • إجراء التصوير الشعاعي للثدي و / أو الموجات فوق الصوتية الثدي

إذا كنا نريد تشخيص سرطان الثدي باليد ، فهذا يعني أنه قد مر ما يقرب من عامين منذ ظهور سرطان الثدي بحيث يكون مدى الآفة مرتفعًا بما يكفي لتشخيصه يدويًا.

 

لهذا السبب ، يوصي الأطباء عادة النساء فوق سن الأربعين بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية بانتظام لعلاج أعراض السرطان لأن سرطان الثدي قد لا يدوم طويلاً.

 

في البلدان التي يتم فيها إجراء التصوير الشعاعي للثدي للنساء بانتظام بواسطة النظام الطبي ، تكون معدلات الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي أقل بنسبة واحد بالمائة.

سرطان-الثدي
سرطان-الثدي

  عوامل الخطر

السبب الأول لهذا المرض هو الجنس ، والذي يحدث عادة في النساء ونادرا ما يظهر في الرجال ، وهو أقل من واحد في المئة من جميع الرجال المصابين بسرطان الثدي.

العامل الرئيسي الثاني الذي يزيد عمره عن 50 عامًا هو أن الإحصائيات تظهر أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن خمسين عامًا لديهم أعلى معدل للإصابة بسرطان الثدي ، وأن الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات يظهرون أقل نسبة حدوث للمشكلة ، بالإضافة إلى عوامل مثل وجود تاريخ لسرطان الثدي في المجموعات العرقية. الأمهات العازبات أو الرباعيات (الأم ، العمة ، الجدة ، الابنة) ، الحيض المبكر وانقطاع الطمث المتأخر ، العلاج الهرموني البديل ، عدم الحمل أو التأخر في الحمل ، عدم الرضاعة الطبيعية ، الإصابة بسرطان الثدي في الماضي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

الأشخاص الذين تعرضوا للإشعاع بسبب السرطان في أماكن أخرى من الجسم ، مثل السرطانات اللمفاوية والذين تعرض ثديهم للإشعاع ، هم من بين الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

 

إن تناول الكثير من الأطعمة الدهنية ، وخاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث ، وكذلك الكحول والتدخين ، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

أعراض سرطان الثدي

سرطان-الثدي
سرطان-الثدي

الأعراض التي يمكن أن تكتشفها بشكل طبيعي دون أي وسيلة خاصة يمكن أن تكون لمسات من الكتل الصلبة في الصدر والإبطين أكثر انتظامًا ولا تهتز بسهولة بسبب النسب اللبنية.

 

قد تجد أيضًا أن الثديين غير متماثلين ، أو أن الحلمتين يتم تفريغهما تلقائيًا ومن جانب واحد في إفرازات تشبه الدم ، أو أن الحلمتين لها مكانة أو جلد للثديين. لديها التهاب.

 

من الواضح ، إذا رأيت أحد هذه الأعراض ، يجب عليك زيارة طبيبك على الفور ، لكن بعض حالات سرطان الثدي لا يمكن اكتشافها إلا عن طريق التصوير الشعاعي للثدي.

 

 تقنيات لتشخيص سرطان الثدي

طرائق التصوير: التصوير الشعاعي للثدي ، الموجات فوق الصوتية ، التصوير بالرنين المغناطيسي

  • طريقة أخذ العينات: خزعة رقيقة من إبرة الإبرة ، خزعة ترو ، خزعة فراغية ، خزعة مبدئية ، خزعة إبرة الثدي

 

 علاج سرطان الثدي

  • العلاج الجراحي

جراحة الثدي: الجراحة الوقائية ، استئصال الثدي (كل قطع الثدي)

الجراحة الإبطية: خزعة العقدة الليمفاوية التقليدية ، الجراحة الإبطية المفتوحة (جراحة إزالة العقدة الليمفاوية الإبطية)

  • العلاج الكيميائي
  • العلاج الإشعاعي

العلاج الهرموني

هذه طرق شائعة تستخدم لعلاج السرطان حتى الآن ، ولكن تم ابتكار طريقة جديدة لعلاج سرطان الثدي.

يستخدم الباحثون نفس الطريقة التي تستخدمها الخلايا السرطانية لتنتشر في جسم الإنسان.

 

عندما ينمو الجنين في جسم الأم أو عندما تجرح يدك ، تصبح خلايا نسيج البطانة مشوهة وتليين إلى حالتها الأصلية وتصبح خلية جذعية ويمكن بعد ذلك أن يتحول إلى أي خلية يحتاجها الجسم.

 

يمكن عكس العملية – من الخلايا الظهارية إلى الخلايا الجذعية الوسيطة ، أو العكس ، والتي يعتقد الباحثون أن الخلايا السرطانية تستخدم للسماح لخلايا الجسم بالانتشار والانتشار في جميع أنحاء الجسم. أ.

أجرى الباحثون التجربة على الفئران وتمكنوا من الحصول على نتائج جيدة عن طريق إدخال عامل سرطان خبيث بشري في الفئران واستخدام بعض الأدوية لعلاج مرض السكري وروزيجليتازون وطريقة لعلاج السرطان يسمى trametinib. حاولوا علاج تلك الفئران التي كانت قادرة على القيام بذلك بنجاح.

ما تفعله هذه المركبات الدوائية في الفئران هو أنه عندما يحاول وكيل السرطان والخلايا السرطانية استخدام وتكاثر الطريقتين المذكورتين أعلاه ، فإن هذه العقاقير تعطلهما وتسبب الخلايا في يمكن أن يصبح السرطان الخلايا الشحمية وإنتاج الدهون في هذا المجال.

على الرغم من أنه لم يتم تحويل كل الخلايا السرطانية إلى خلايا شحمية خلال هذه التجربة ، إلا أن بعضًا من الخلايا التي خضعت لهذه العملية وأصبحت سمينة لم تعد إلى حالتها الأصلية.

لكل من هذه الأدوية دور خاص في هذه العملية ، حيث يسرع ترامتينيب عملية تحويل الخلايا السرطانية إلى خلايا جذعية وتحويلها إلى خلايا دهنية ، وبالتالي يلعب دورًا مهمًا في تحويل الخلايا السرطانية إلى دهون. .

يلعب Rosiglitazone دورًا أقل من الدواء السابق ، ولكنه يساعد أيضًا في تسريع العملية الخلوية إلى جانب الدواء السابق.

تمت الموافقة على هذين الدواءين من قبل إدارة الغذاء والدواء من قبل ، مما يجعل العيادات متاحة بسهولة أكبر في العيادات.

هذه الطريقة قيد التحقيق حاليًا ولم يتم وصفها سريريًا ولم يتم التحقق من صحتها تمامًا ، ولكن هذا الاكتشاف قد يعد بعلاج فعال ومحسن للغاية لجميع أنواع السرطانات الخبيثة. للمرضى.

يعد سرطان الثدي نوعًا صامتًا نسبيًا من السرطان لأنه في كثير من الحالات لا يمكن تشخيص أعراضه إلا باستخدام أدوات تكنولوجية مثل التصوير الشعاعي للثدي وربما تكون صغيرة في بعض الأحيان.

ميزات التصوير الشعاعي للثدي الرقمي

يتم تقليل مقدار الشعاع بشكل كبير وأقصر مدة الفحص والصور تكون مرئية على الشاشة بعد دقيقة واحدة من إطلاق النار.

الشعاع أقل من التصوير الشعاعي للثدي التقليدي وكلما ارتفعت جودة الصورة ، كلما كان التكلس أسهل وأصغر الآفات الموجودة في الثدي ، كلما كان تقييم أنسجة الثدي الليفي أسهل.

يمكن أرشفة الصور رقمية ورقمية قابلة للتحويل. يمكن للمصورين الشعاعيين تحسين معلمات الصور بمساعدة التكنولوجيا الرقمية.

لذلك ، ليست هناك حاجة إلى تصوير إضافي وليس هناك حاجة للتصوير الشعاعي المتكرر. تزيد القدرة على العمل على الصور الرقمية في الثدي الكثيفة من حساسية التصوير الشعاعي للثدي.

سرطان الثدي هو السبب الأكثر شيوعًا والسبب الثاني للوفاة بين النساء ، وعلى الرغم من أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالسرطان ، إلا أنهم أكثر من 100 ضعف احتمال النساء.

هناك نوعان من أورام الثدي: الأورام الحميدة والخبيثة ، حيث ينمو كلا النوعين من الخلايا بسرعة وبسرعة.

ومع ذلك ، هناك أورام أخرى تسمى أورام الخلالي ، والتي تكون حميدة في البداية ثم تصبح خبيثة بعد فترة من الوقت.

في الأورام الحميدة ، تتوقف عملية نمو الخلايا في مرحلة معينة ، ولكن في الأورام الخبيثة ، تكون عملية النمو دون انقطاع ولا يمكن تثبيتها بسهولة ، وتصبح في الواقع سرطان الثدي ، الذي ، إذا ترك بدون علاج ، ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم (ورم خبيث). ، تعطيل عملهم وتؤدي في النهاية إلى وفاة شخص من خلال إشراك الأعضاء الحيوية.

المرأة هي دعامة الأسرة وأي مشاكل صحية يمكن أن تؤثر على الأسرة بأكملها وتتسبب في أن تتأثر الصحة الجسدية والعقلية لزهرة الأسرة ، وبالتالي يجب أن تؤخذ صحة المرأة في الأسرة على محمل الجد.

في حالة الإصابة بسرطان الثدي ، ينبغي إحالة النساء من سن الخامسة والثلاثين إلى سن الأربعين على أساس منتظم إلى الطبيب المناسب لإجراء التصوير الشعاعي للثدي ، وينبغي مراقبة حالتهن البدنية للكشف عن الأعراض الطفيفة. والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي عن طريق العلاج والتشخيص الفوريين بحيث يكونا بعيدين عن المخاطر التي تهدد الحياة.

خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي في عائلتك ، يجب أن تدرك أن خطر الإصابة بسرطان الثدي في أسرتك سيكون أعلى من الآخرين.

حاول هذا المقال تزويدك بمعلومات شاملة حول سرطان الثدي وعلاجاته والتقنيات الحديثة في هذا المجال ، ونأمل أن نتمكن من مساعدة جمهورنا على أن يصبح أكثر صحة من خلال زيادة معلوماتك المفيدة.

إذا كنت بحاجة إلى معلومات مفيدة ومفيدة أثناء التنقل ، فيمكنك البحث عنها على نفس الموقع الإلكتروني وكذلك التواصل مع أفضل الأطباء في تخصصات مختلفة من خلال هذا الموقع.

مصدر : الصحه بلاحدود | جراحه النسائی

مولف : امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE