5138923017(98+)          9366014802(98+)     [email protected]

علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان

علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان

البشر في جميع أنحاء العالم لديهم شعور عام بأنهم يعاملون غريزية ، وهذا الإحساس العام بالرغبة والجمال يجعلنا نستيقظ في الصباح لأشياء مختلفة عن جمالنا. للقيام به.

يقوم الأفراد بأشياء مختلفة يوميًا للاسترخاء ، اعتمادًا على مهنتهم ونوع شخصيتهم ومدى اهتمامهم بصحتهم البدنية وجمالهم ، والتي تختلف بين الأفراد.

واحدة من الأجزاء التي لها تأثير كبير في مظهر الناس هو الجمال

علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان
علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان

الأسنان عن طريق الفم

ويمكن القول أنه حتى الأشخاص الذين قد لا يهتمون كثيراً بمستحضرات التجميل لديهم حساسية لأسنانهم لأن هذا العضو الهام يؤثر أيضًا على صحة الجسم بالإضافة إلى الجمال.

الفم هو وسيلة لإيصال الطعام إلى جسمنا ، فإذا كان معيبًا أو ملوثًا ، فإنه يدخل الجسم بشكل طبيعي بسهولة ، وإذا كان مُمْرِضًا ، فإنه يمكن أن يدخل مجرى الدم من خلال معدتنا وأنسجتنا وصحتنا. لتهديد.

لذلك يجب علينا الانتباه إلى نظافة الفم ، ولكن بصرف النظر عن نقاش النظافة ، هناك جزء آخر من جمال الفم ، كما هو مذكور أعلاه ، من المعروف أنه له تأثير هائل على المظهر الجسدي للشخص. يمكن القول إن أي تشوهات في هذا المجال جيدة ويمكن أن يكون لها تأثير ضئيل أيضًا على أعضاء الوجه والعضلات الأخرى حول الفم.

هناك العديد من الطرق لتصحيح ظهور عيوب الأسنان ، ولكن اليوم في هذه المقالة ، سنناقش واحدة من أكثر الطرق أمانًا وأكثرها فاعلية لتصحيح الأسنان والفكين ، وتقويم الأسنان ، و نقدم لك ذلك بشكل عام. ونتحدث أيضًا عن مدة العلاج وخصائص هذا النوع من العلاج للتعرف عليك أكثر.

إلى متى يستمر تقويم الأسنان أو أسلاك الأسنان؟

أحد أكثر الأسئلة شيوعًا التي تطرحها إحالات تقويم الأسنان حول تقويم الأسنان أو الأسلاك هو عمومًا المدة التي تستغرقها لعلاج تشوهات الأسنان باستخدام تقويم الأسنان والمدة التي تستغرقها لتصحيح الأسنان تمامًا. والعودة إلى حالتها الصحيحة؟

للإجابة على هذا السؤال ، يمكن القول أن هذه المرة تعتمد على عدة عوامل تحدد الوقت التقريبي للعلاج بتقويم الأسنان ، مثل نوع أنسجة الأسنان وفك المريض ، ونوع وشدة اضطراب أسنان المريض ، وكذلك نوع جهاز تقويم الأسنان. يستخدم لعلاج المريض يمكن أن يؤثر على طول العلاج ، والذي يختلف عن كل مريض.

علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان
علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان

تقويم الأسنان الثابت

يتم تثبيت هذا النوع من أجهزة تقويم الأسنان على الأسنان باستخدام العديد من الأقواس والأقواس ويتم تثبيته بواسطة المشابك الموضوعة في الأسنان النهائية.

كما ذكر أعلاه ، قد يختلف طول العلاج حسب العوامل المذكورة أعلاه ، ولكن يتم إصلاح متوسط طول العلاج باستخدام تقويم الأسنان بين اثني عشر شهرا إلى أربعة وعشرين شهرا ، والتي يمكن أن تختلف تبعا للاضطراب وشدة. يستمر اضطراب أسنان المريض لفترة أطول.

لكن تقويم الأسنان الثابت هو أحد أكثر الطرق أمانًا لتصحيح شكل أسنانك ، ويجب أن تضع في اعتبارك أنه يجب ألا يكون لديك أي تحامل بشأن علاجك وطول فترة العلاج وخصائص العلاج قبل استشارة أخصائي. .

تقويم الأسنان القابل للإزالة

تقويم الأسنان غير الثابت أو تقويم الأسنان القابل للإزالة هو نوع آخر من النظام القابل للإزالة ويمكن للمريض إخراجه من الفم وعادة ما يستخدم في فترات زمنية أقصر ويستخدم هذا النوع من تقويم الأسنان لتصحيح العديد من الاضطرابات. يستخدم صغير عادي.

يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من تقويم الأسنان كعلاج جانبي قبل أو بعد تقويم الأسنان الثابت الذي يمكن أن يساعد أو يكمل تقويم الأسنان الثابت ، وهذا أحد استخدامات تقويم الأسنان القابلة للإزالة.

ما نوع جهاز تقويم الأسنان ونوع الإستراتيجية المستخدمة وما يتم إحالته عادة إلى المريض ، ووفقًا لحالة المريض ، يتم اقتراح إستراتيجية مناسبة باستخدام واحد أو كلا النظامين على المريض.

عادةً ، بسبب الخبرة العالية لهذه الاقتراحات وخبرتها ، سيوصي طبيبك باستراتيجيات أكثر دقة وأسرع ، وإذا كنت لا ترغب في استخدام هذه الاستراتيجيات ، فسوف يزداد علاجك لأن طبيبك سيزيد هذه الاستراتيجيات والاستراتيجيات. يعتمد على ظروف أسنانك والجنس ، مادة الفك والأسنان ونوع الاضطراب.

يوصى بأنه إذا كنت بحاجة إلى مثل هذه العلاجات ، فاستشر أخصائيًا جيدًا وذو خبرة يتمتع بالخبرة والمهارات المناسبة ليقدم لك خطة استراتيجية حتى تتمكن من الوثوق بالنتيجة المرجوة في أقرب وقت ممكن. لأن هذه الطريقة ، مثلها مثل الطرق الأخرى ، إذا لم يتم تنفيذها بشكل صحيح قد لا تؤدي إلى النتيجة المرجوة.

أيضًا ، أحد العوامل الأخرى التي يمكن أن تزيد من طول فترة علاجك بتقويم الأسنان هو إصابة وكسر الأقواس ، وهو ما يمكن أن يمدد فترة العلاج وإذا كان طول العلاج هذا عنصرًا مهمًا بالنسبة لك ، احرص في العناية بالأقواس وجهاز تقويم الأسنان حتى لا تزيد من طول فترة العلاج.

 

فحوصات تقويم الأسنان

عند استخدام علاج تقويم الأسنان لعلاج تشوهات الأسنان ، يجب عليك مراجعة طبيبك بانتظام وبشكل منتظم لوصف أسلاك تقويم الأسنان لطبيب الأسنان ، وهذا يمكن أن يكون فعالًا للغاية في عملية العلاج.

خلال هذه الفحوصات ، سيقوم الطبيب بتحليل حالة سنك ثم يقوم بتعديل مقدار التمدد على جانبي الفك لمعرفة ما إذا كان العلاج قد تم تطويره بشكل صحيح عن طريق تمديد التمديد إلى المرحلة التالية من العلاج وإذا كانت هناك مشكلة مع ستة قلل من السلك وهذا سيؤثر بشكل كبير على سرعة علاج تقويم الأسنان.

متوسط وقت التعيين لطبيب الأسنان وتقويم الأسنان هو من أربعة إلى ستة أسابيع ، وهو عادة ما يكون الوقت المناسب للأطباء لتحديد مواعيد ، وكما ذكرنا أعلاه ، فإن هذه الجلسات مهمة للغاية ويجب إجراؤها في الوقت المحدد. للتأكد من أن مسار العلاج هو الصحيح.

 

تقويم الأسنان يسبب الجروح؟

بشكل عام ، يجب أن تعرف أن الأنسجة الفموية هي أنسجة حساسة ويمكن أن تتأثر مبكراً ومن الطبيعي أن تشعر بعدم الارتياح في بداية العلاج لأن الأسلاك وجهاز تقويم الأسنان بالكامل يملأ جزءًا من بيئتك عن طريق الفم أيضًا. إنه يدفع أسنانك للخلف إلى الموضع الصحيح وهذا الشعور بالضغط يمكن أن يكون مزعجًا.

وأيضًا ، يتم تمديد هذا الضغط على أسنانك في كل موعد مع أخصائي تقويم الأسنان ، مما يؤدي إلى الشعور بضغط مزدوج إضافي ، والذي يتناقص عادةً بعد يومين إلى ثلاثة أيام ولم يعد مزعجًا بالإضافة إلى أقواس تقويم الأسنان. يمكن أن تهيج وتلف اللثة والشفتين والأنسجة الرخوة في الفم ويمكن أن تنتج ندبات.

عادة ، لمنع إصابة المريض ، يتم وضع شمع شفاف على الأجزاء المزعجة من الحامل. انظر تقويم الأسنان للقضاء على عيوب الجهاز.

 

تقويم الأسنان واضطراب الكلام

إذا تم إدخال جهاز تقويم الأسنان بشكل غير صحيح في فم المريض أو لم يتم ضبط ضغطه بشكل صحيح ، فقد يتسبب ذلك في اضطراب في نطق المرض وقد يكون من الصعب نطق بعض رسائل المريض.

عادة ، ما هو شائع في بعض المرضى هو أنه بعد علاج تقويم الأسنان ، قد يتكلم المرضى عن بعض التأتأة بسبب تسوس الأسنان ، عادة بعد فترة قصيرة من الاضطراب التام. يحل المريض ويصبح معتادًا على الحالة الجديدة لأسنانه ووجود جهاز لتقويم الأسنان في فمه.

علاج تقويم الأسنان والامتناع عن ممارسة الجنس

بشكل عام ، عند خضوعك لعلاج تقويم الأسنان ، يجب عليك تجنب القيام بأي شيء قد يضر بأسنانك وتقويم الأسنان ، بما في ذلك إمكانية كسر الأجسام بالسن والعض بالقلم الرصاص أو التلقائي. أو لفتح شيء مع الأسنان وما شابه ذلك ، أيضًا لتجنب الالتصاق بالسلك

من الأفضل عدم استخدام خيط تنظيف الأسنان خلال هذا الوقت.

علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان
علاج تقويم الأسنان مع الأقواس والأسلاك الأسنان

ممارسة أثناء علاج تقويم الأسنان

إذا كنت أحد المرضى الذين عولجوا باستخدام جهاز تقويم قابل للإزالة ، فمن الأفضل إزالة جهاز تقويم الأسنان من فمك أثناء القيام بالأنشطة الرياضية ووضعه في الحاويات التي صمم من أجله. جعل الحاويات من الصيدليات وعيادات الأسنان.

من المهم أيضًا استخدام واقي فم بعد إزالة جهاز تقويم الأسنان أثناء التمرين لمنع أي ضرر في فمك وبعد نهاية التمرين ، قم بتثبيت جهاز تقويم الأسنان بسرعة على أسنانك حتى يتسنى لك ليس للجراحة تأثير سيء على أسنانك.

إذا كان جهاز تقويم الأسنان الخاص بك نوعًا ثابتًا ، فيجب أن تتوخى الحذر وتأكد من استخدامك للحماية العلاجية المناسبة لجهاز تقويم الأسنان الخاص بنا ، حيث يتم تصميم هذه الأنسجة عادة بواسطة أطباء تقويم الأسنان ويمكنها حماية جهاز تقويم الأسنان الثابت الخاص بك من الصدمات.

قد يكون المريض عازفًا للرياح يمكن أن يكون تقويم الأسنان لديه مشكلة صغيرة ويحتاج إلى تدريب أكثر قليلاً للتعود على الحالة الجديدة لفمه ويكون قادرًا على الاستمرار في تشغيل الجهاز باستخدام تقويم الأسنان. سيتم حلها مع الممارسة.

ولكن إذا كنت صانع آلات للرياح وكنت تستخدم تقويم الأسنان القابل للإزالة ، فيجب عليك إزالته من الفم ووضعه في وعاء خاص وإعادة تثبيت أسنانك بعد الانتهاء من اللعب.

التغذية التقويمية

إذا أكلت أطعمة غير لائقة أثناء العلاج ، فقد تنكسر وتقطع القوس. في الأيام الأولى لاستخدام تقويم الأسنان ، من الأفضل تناول الأطعمة اللينة. بغض النظر عن نوع جهاز تقويم الأسنان الذي تستخدمه ، يجب عليك دائمًا تجنب تناول الأطعمة السكرية والسكرية التي تتطلب الكثير من المضغ. تناول العلكة والشوكولاته ليس جيدًا على الإطلاق لأنه يلتزم بتقويم الأسنان والأقواس. لا ينصح التفاح والجزر وفتات الخبز وما شابه ذلك في هذا الوقت. هذه الأطعمة يمكن أن تلحق الضرر بجهاز تقويم الأسنان.

قسّم وجبتك إلى قطع صغيرة وحاول أن تتناول المزيد من الأطعمة الخفيفة. لا ينبغي أن ننسى تنظيف تقويم الأسنان بعد الوجبات.

تسوس الأسنان والمشروبات والعصائر والمشروبات السكرية أو الحمضية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه السوائل تغير لون قوس تقويم الأسنان والسن. إذا كنت تستخدم هذه المشروبات ، فمن الأفضل استخدام القش. من الأفضل استهلاك الماء والحليب أثناء العلاج.

للحجز عبر الإنترنت مع طبيب أسنان متخصص ، الرجاء الضغط.

يمكنك أيضًا النقر فوق وملء النموذج للحصول على استشارة مجانية مع طبيب أسنان متخصص.

المصدر: الصحه بلاحدود| قسم طب الأسنان

مولف: امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

Related Post

تقويم الأسنان الثابت

تقويم الأسنان الثابت اليوم ، مع ظهور التكنولوجيا ، تم ابتكار العديد من الأساليب لتصحيح مظهر العيوب...

إزالة المسافة الأسنان تقويم الأسنان

إزالة المسافة الأسنان تقويم الأسنان مع النمو المتزايد للعلوم الطبية في مختلف التخصصات ، نرى مجموعة كبيرة...

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE