5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

ما الذي يسبب الصداع المستمر؟

ما الذي يسبب الصداع المستمر؟

بطبيعة الحال ، بالنسبة لأي إنسان ، فإن الألم المستمر في أي جزء من الجسم يمكن أن يكون محزنًا للغاية ويزعج أسلوب الحياة الطبيعي ، لذلك يبحث الأطباء منذ فترة طويلة عن طرق لمعرفة سبب الألم ، بالإضافة إلى طرق لعلاجه. .

أحيانًا ما تكون الآلام ذاتية ، وتشير في بعض الأحيان إلى تأثير جانبي يجب أخذه على محمل الجد في كلتا الحالتين لأنه إذا كانت هناك منطقة مؤلمة فهذا يعني أنه قد تكون هناك مشكلة في هذا المجال ويجب أن تبحث عنها. العودة.

إنها في الواقع آلية جوهرية في جسم الإنسان لإبلاغنا بأن هناك خطأ ما في جسمنا وأننا بحاجة إلى النظر إليه وإيلاء الاهتمام لهذا الجهاز ، وهو نظام آلي.

يمكن أن يسبب الألم أيضًا الكثير ، على سبيل المثال عندما نغلق أقدامنا أو نصطدم بجسم صلب ، يخبرنا الشعور بالألم بأنك تتضرر من عامل خارجي.

بطبيعة الحال ، عندما ينشأ الألم في أعضاء الجسم الحيوية والحيوية ، يجب إيلاء المزيد من الاهتمام لأحد هذه الأعضاء الحيوية في رأس الإنسان ، وهو أمر مهم للغاية في الجسم نفسه ، مثل العينين والأنف والدماغ. لديه مكان.

قد يكون أي ألم في الرأس كبيرًا وقد يشير إلى إصابة في الرأس والجمجمة أو يشير إلى إصابة أو خلل في نظام الرأس ويجب أخذه على محمل الجد.

لكن أهمية هذا تتضاعف عندما يكون الصداع مزمنًا وطويلًا ، ولا يتم تخفيفه بسهولة عن طريق الإجراءات الروتينية التي يحتاج فيها المريض إلى فحص دقيق ومتخصص للغاية تحت إشراف طبيب متخصص. يجب إجراء فحوصات متخصصة وشاملة لتحديد هذه الآلام.

إذا كان صداعك شديدًا وغير اعتيادي ، فيجب أن تقلق بشأن جلطة أو جلطة دموية ، ولحسن الحظ نادراً ما تحدث هذه المشكلات ، ومع ذلك ، تحتاج إلى معرفة أنواع الصداع قبل أن تتمكن من تحديد سبب صداعك لمعرفة ما يجب معالجته لقد جعلتك تعمل وكيف يمكنك التحكم في بقية الصداع التي لا تهدد حياتك.

الدماغ البشري ليس في الألم

مع هذا الحجم من التقدم في مختلف التقنيات ، لا يزال الأطباء والباحثون المتخصصون قادرين على الحصول على الكثير من المعلومات حول الدماغ وما هو ، أحدها سبب الألم وكيف يسبب الألم في الرأس.

لأنه من الناحية النظرية ، لا يمكن أن يسبب الدماغ والجمجمة الألم ، وليس لهما مستقبلات للألم وقد يتسببان في أوعية وأنسجة بينهما ، لكنهما يتحدثان باللغة العلمية.

في الواقع ، نحن نعلم أن أنسجة المخ وعظام الجمجمة لا يمكن أن تسبب الصداع لأنها لا تعاني من مستقبلات الألم العصبية ، ولكن الأوعية الدموية في الرأس والرقبة وكذلك الأنسجة المحيطة بالمخ وبعض الأعصاب الرئيسية التي تأتي من الدماغ يمكن أن تنقل رسالة الألم إلى أن فروة الرأس الجيوب الأنفية والأسنان والعضلات ومفاصل الرقبة يمكن أن تسبب الصداع أيضًا.

أنواع الصداع

قد يبدو الأمر مذهلاً ، لكنه في الحقيقة يوجد أكثر من ثلاثمائة نوع من أنواع الصداع التي لا يمكن للبشر ، مع كل التكنولوجيا والعلوم التي اكتسبوها حتى الآن ، العثور على حوالي عشرة بالمائة من الأرستقراطية. ابحث عنها ، وهي واحدة من أكثر أنواع الصداع شيوعًا في مختلف الأشخاص والتي سنذكرها أدناه.

صداع التوتر

هذه الأنواع من الصداع ، وتسمى الصداع من نوع التوتر ، هي أكثر أنواع الصداع شيوعًا ، وتحدث في ثلاثة أرباع البالغين ، وفي معظم الحالات تكون خفيفة إلى معتدلة وتحدث بشكل متكرر.

ولكن في بعض الحالات ، يوجد عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين يعانون من صداع شديد في التوتر ، والبعض الآخر يعانون من الصداع ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع ، وهو أمر نادر الحدوث في المحركات.

تتسبب الصداع الشائعة في التوتر في توتر وألم غير واضحين على جانبي الرأس ، وقد يشعر الأشخاص الذين يعانون من صداع شديد في التوتر أن رؤوسهم مثبتة وأن الألم قد ينتشر في الرقبة والكتفين.

يمكن أن يحدث صداع التوتر بسبب الإجهاد أو الإجهاد العاطفي أو مشكلة في عضلات ومفاصل الرقبة أو الفك ، وغالبًا ما يستمر هذا النوع من الصداع من عشرين دقيقة إلى ساعتين ، مما قد يكون مؤلمًا للغاية ومؤلما للمريض.

علاج الصداع التوتر

عليك أن تكون حذرا إذا كنت تعاني فقط من صداع مرهق في بعض الأحيان ، يمكنك الاعتناء بنفسك. يمكن أن تساعدك مسكنات الألم الشائعة مثل الأسيتامينوفين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل الأسبرين أو النابروكسين أو الإيبوبروفين في السيطرة على الألم.

لكن انتبه إلى الوصفة الموجودة داخل العبوة وألا تتناول جرعة زائدة أبدًا ، وقد يكون من المفيد استخدام وسادة طاردة للحرارة أو أخذ حمام بالماء الساخن. البعض يتحسن مع غفوة قصيرة أو وجبة خفيفة.

إذا كان لديك صداع متتابع ، فحاول العثور على أسباب الصداع حتى تتمكن من تجنبها. لا تزعج نفسك كثيرًا ولا تتخطى الوجبات.

تعلم تقنيات الاسترخاء وتمارين الاسترخاء. يمكن أن تساعدك اليوغا بشكل خاص كثيرًا ، حيث ستساعد على تهدئة عقلك وعضلات رقبتك.

إذا كان ألمك أكثر من ذلك وكنت بحاجة إلى مساعدة طبيبك ، فمن المحتمل أن يصف طبيبك مسكنات الألم أو مرخيات العضلات القوية للسيطرة على صداعك. كثير من الناس الذين يعانون من الصداع (العلاجات وعلاج الصداع ولكن العودة بعد فترة قصيرة من الزمن) سيمنعون الصداع عن طريق تناول مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات مثل أميتريبتيلين. لحسن الحظ ، في معظم الحالات ، لا تصل الصداع إلى هذه المرحلة ويمكن علاجها بمحلول أبسط.

صداع نصفي

مرضى الصداع النصفي أقل شيوعًا من المصابين بصداع التوتر ، لكنهم أكثر شدة ، وهم أكثر ثلثيًا لدى النساء أكثر من الرجال ، ولكن إذا كنت تصل إلى ثمانية بالمائة من الرجال المصابين بالمرض ، لا يوجد الكثير من العزاء لك.

الصداع المستمر
الصداع المستمر

لأن البحث في جامعة هارفارد على 20084رجال بالغين

أظهرت أربعة وأربعون عامًا أن الصداع النصفي لدى الرجال يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة اثنين وأربعين بالمائة ، لذلك يحتاج الرجال المصابون بالصداع النصفي إلى أخذ هذه القضية على محمل الجد.

يعتقد علماء الأعصاب أن الصداع النصفي ناجم عن التغيرات في تدفق الدم في الدماغ ونشاط الخلايا العصبية وأن سبعين في المئة من المصابين بالصداع النصفي لديهم أقارب من الدرجة الأولى على الأقل مصابون بالمرض ، لذلك يمكن أن تلعب العوامل الوراثية دورًا مهمًا في هذا المرض.

عوامل تحفيز الصداع النصفي

في الواقع ، يمكن أن يحدث الصداع النصفي بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار ، ولكن في أغلب الأحيان يتم تشغيله من خلال محفز خارجي وتختلف محفزات الصداع النصفي ، ولكن بالنسبة لمن يعاني من الصداع النصفي عادة ما يكون هناك محفزات ثابتة لا تتغير على مدار حياته.

أهم مشغلات الصداع النصفي

  • زيادة الرطوبة أو الحرارة
  • النعاس أو النوم الزائد
  • التعب المفرط أو التعب
  • الضغط العصبي
  • ضوء شديد أو ضوء وامض
  • بلند ضوضاء عالية
  • رائحة شديدة
  • لا تأكل وجبة
  • استهلاك الكحول ، وخاصة النبيذ الاحمر
  • ات الشوكولاته
  • نترات في اللحوم المدخنة أو السمك
  • بقايا مان الجبن
  • زيادة أو نقصان استهلاك الكافيين
  • الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) ، التي توجد عادة في الأطعمة الجاهزة

أعراض الصداع النصفي

عرّفه المصابون بالصداع النصفي بأنه يبدأ ليلاً أو نائماً ، ويستمر في بعض الأشخاص لساعات بعد نوبات الصداع والتعب والاكتئاب والخمول أو الأرق والتعب.

نظرًا لأن أعراض الصداع النصفي متنوعة للغاية ، فإن نصف المصابين بالصداع النصفي على الأقل يعتقدون أن صداعهم هو الجيوب الأنفية أو التوتر ، وحوالي 20 بالمائة من نوبات الصداع النصفي تبدأ بواحد أو أكثر من الأعراض التي يطلق عليها هالة.

الأكثر شيوعًا هي ضعف البصر ، وقد تشمل هذه الأعراض الشفق أو الهبات أو الأضواء الساطعة أو خطوط الضوء المتموجة أو حتى العمى المؤقت. الهالة يمكن أن تسبب خدر أو تنميل على جانب واحد من الجسم ، وخاصة اليدين أو الوجه.

بعض المرضى يصابون بأعراض الصداع بدون صداع. هؤلاء الناس يعتقدون عادة أن لديهم سكتة دماغية ، وليس صداع نصفي ، ومعظم نوبات الصداع النصفي تحدث دون هالة

.غالبًا ما يكون ألم الصداع النصفي شديدًا وقد وصفه المرضى بأنه الضرب أو الخفقان.

يعد الغثيان شائعًا في هؤلاء المرضى ، ويصاب كثير منهم   سیلان الدموع  في العينين أو انسدادفی الأنف أو التشنجات وقد يكون مخطئًا بسبب صداع الجيوب الأنفية إذا كانت هذه الأعراض بارزة جدًا.إذا لم يتم علاج الصداع النصفي بشكل صحيح ، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة ، وعندما يتعلق الأمر بألم الصداع النصفي ، فحتى أربع ساعات هي فترة طويلة ، وهذا هو سبب أهمية العلاج في أسرع وقت ممكن.

علاج الصداع النصفي

إذا تم تشخيص حالتك مبكراً وفي المراحل المبكرة ، فيمكنك علاجها باستخدام مسكنات الألم الشائعة دون الحاجة إلى وصف الأسيتامينوفين والأسبرين والإيبوبروفين والنابروكسين ومسكنات الألم الشاملة بالكافيين إذا تم استخدامها جيدًا بشكل كافٍ في بداية الهجوم. ل.

الصداع المستمر
الصداع المستمر

يمكن أن يزيد الميتوكلوبراميد من فعالية الأدوية المضادة للالتهابات بدون الستيرويدات ، وعند الحاجة ، يتم وصف الأدوية الموصوفة عادة للريبتيتان ، والتي يمكن حقنها في أقراص أو بخاخات أنف أو أمبولات. غير. Sumatriptan Zolmitriptan و ريزاتريبتان أمثلة على أدوية التريبتان.

عادة ، في سبعين في المئة من المرضى ، يخفف التريبتان من الألم لمدة ساعتين ، وكلما أسرع في تعاطي الدواء ، كلما كان التأثير أفضل ، وقد يحتاج بعض المرضى إلى تناول جرعة أخرى من اثني عشر إلى أربع وعشرين ساعة.

نظرًا لأن أدوية التريبتان لا تؤثر فقط على تدفق الدم إلى المخ ولكن أيضًا على مجرى الدم ، يجب على الأشخاص المصابين بمرض الشريان التاجي أو غيره من أمراض القلب الخطيرة ألا يتناولوا أدوية التريبتان. يحظر أيضًا على المرضى الذين يتناولون مضادات الاكتئاب من عائلة SSRI.

لا يزال البعض يستخدم الأدوية القديمة للصداع النصفي مثل الإرغوت أو حمض الباريتوريك. البعض الآخر قد يأخذ أدوية مضادة للالتهابات ، ويصف مسكنات للألم أقوى أو كورتيكوستيرويد مثل ديكساميثازون.

تحدث إلى طبيبك لمعرفة أي العلاج هو الأفضل بالنسبة لك. تذكر أن الجرعة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى الصداع ودورات غير طبيعية من الصداع واستخدام الدواء. لذلك إذا كنت تحتاج إلى دواء أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، فحاول العلاج الوقائي.

منع

الوقاية هي دائما حل أفضل ومن الأفضل أن تستثمر في الوقاية لأنها أرخص وأقل تكلفة لمنع بسهولة من محفزات الصداع النصفي ، ومنع نوبات الصداع النصفي ، وأولئك الذين يحصلون على هذه الصداع من حين لآخر فقط مع علاج فوري الأشياء الجيدة تذهب بعيدا.

لكن أولئك الذين يتعرضون للهجوم بشكل مستمر يستخدمون الأدوية الوقائية ، والأدوية الموصوفة عادةً هي حاصرات بيتا (مثل بروبرانولول ، وأتينولول ، وميتوبرولول) ، وبعض مضادات الاكتئاب المحددة ، وإجراءات مضادة مفاجئة (مثل ديفالبروكس وتوبيرامات وجابيت).

حاولنا في هذه المقالة شرح اثنين من أكثر الصداع المزعجة والأهمية بالنسبة لك ، بالإضافة إلى توفير حلول العلاج والوقاية ، ونأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة.

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE