5138923017(98+)          9366014802(98+)     [email protected]

ما مدى فعالية الجراحة في علاج العقم؟

ما مدى فعالية الجراحة في علاج العقم؟

نحن في عصر العلوم المتقدم بشكل متزايد ، حتى نسمع أخبارًا يومية عن التقدم العلمي في مختلف المجالات ، ونحن نشعر بالدهشة كل يوم لإيجاد طرق جديدة لحل المشاكل الإنسانية.

التقنيات التي غيّرت بشكل أساسي الطريقة التي نعيش بها ، وبالكاد نستطيع أن نقول إن نسبة مئوية صغيرة جدًا منا مثل آبائنا وأن هذه التغييرات في نمط حياتنا وعادات الأكل قد شكلت التواصل الاجتماعي وجميع جوانب حياتنا. ۲ الترفيه أثرت علينا أيضا.

كل هذه التقنيات ، مثل التقنيات القديمة وكل شيء آخر ، يمكن أن تكون مفيدة أو غير مفيدة ، وقد رأينا دائمًا استخدام كلا النوعين من التكنولوجيا على مدار التاريخ.

أحد التطبيقات المفيدة للتكنولوجيا هو استخدامه لتحسين نوعية الحياة وعلاج الأمراض المختلفة لدى البشر

في السنوات الأخيرة ، كانت هناك قفزات كبيرة في مجال التكنولوجيا الطبية ، وتكنولوجيا اليوم المتاحة للأطباء ليست قابلة للمقارنة مع التكنولوجيا قبل عشر سنوات.

كان للتكنولوجيات في مجال التعرف على المرض تأثير إيجابي للغاية على إحصائيات تشخيص الطبيب ، كما أنها كانت مفيدة للغاية في قطاع العلاج لجعل العلاجات أسرع وأكثر دقة وبثقة أكبر وتقليل وقت تعافي المريض.

من بين أهم فروع الطب قضية الحمل والاضطرابات التناسلية ، حيث يعتمد نبض الصحة في المجتمع على جودة الخصوبة وحمل الأفراد في المجتمع ونوعية الخصوبة يمكن أن تؤثر على صحة الأجيال القادمة.

في هذه المقالة ، نناقش تأثير التقنيات الجراحية الجديدة على علاج اضطرابات الإنجاب والحمل ونوضح كيف يمكن لهذه التقنيات الجراحية الجديدة والعلوم الجديدة أن تؤثر على الصحة الإنجابية للمجتمع وعلاج عدد قليل من مشاكل الخصوبة. ما هي مزايا وعيوب الطرق السابقة.

واليوم ، أصبحت التقنيات الطبية التي تم تطويرها في مجال الجراحة لحل مشكلات الحمل منتشرة على نطاق واسع ، وهذه التقنيات تساعد المرضى على تحقيق نتائجهم المرجوة في إطار زمني أقصر وبتكلفة أقل. لإنجاب طفل.

في الماضي غير البعيد ، اضطر المرضى إلى قبول علاجات طويلة ومكلفة للغاية من أجل حل مشاكلهم ، ولكن اليوم ، باستخدام تقنيات جديدة مع جراحة بسيطة منخفضة التكلفة يمكن أن يقلل من الشذوذ. علاجه إلى حد كبير.

عادةً ما يقوم الجراحون بتشخيصهم على مرحلتين ، حيث يتم فحص المرحلة الأولى من المرأة بمفردها ، وفي المرحلة الثانية يذهب كلا الرجلين إلى الطبيب ويتم فحصهما.

يجب فحص حالة المريض وتوضيحها ما إذا كانت هناك حاجة لعملية جراحية لعلاج هذا الاضطراب أو ما إذا كانت الجراحة يمكن أن تكون مفيدة للمريض والأهم من ذلك ما لا يمكن إجراؤه بسبب بعض الحالات بسبب بعض الحالات لا ينبغي أن يخضعوا لعملية جراحية ويتعلق الاعتراف بذلك بإجراء الفحص.

على سبيل المثال ، في بعض الاضطرابات مثل التهاب بطانة الرحم ، لا يختار الأطباء عادة الجراحة لأن الإجراء غير مناسب إلا في حالات خاصة يتعين عليهم حل مشكلة الجراحة ، وغيرها من الحالات التي لا تتشابه مع جميع المرضى ويجب أن تتناسب مع مشاكل المريض وظروفه. يجب قياسه وعلاج العلاج المناسب ، ولكن يجب أن تكون النتيجة النهائية مصممة لفحص كل من الأزواج ليكونوا على دراية بأي اضطرابات أخرى قد تكون موجودة.

فتح أنابيب الرحم

في هذه الحالات ، ينبغي استخدام التصوير بالألوان وتقنيات التصوير الأخرى لتحديد أي جزء من الجهاز التناسلي موجود وما إذا كان العائق في الرحم أم في الجزء الخارجي لأنه إذا قد تحدث هذه الموهبة في الجزء الخارجي وترتبط بالتهابات الحوض ، ومن الناحية العملية لا يمكن فعل أي شيء لأن الأنبوب قد فقد وظيفته وليس له خصائصه الأصلية وقد يحدث الحمل خارج الرحم داخل الأنابيب. هذا يمكن أن يكون مشكلة في حد ذاته ، وعمليا لا يمكن القيام به في الحالات التي تكون فيها العوائق الخارجية أنه عمل محدد رواية القيام به.

هناك معلمة أخرى يجب مراعاتها وهي توقيت مشاركة المريض في الاضطراب والانسداد ، طالما أن الأمراض مثل تقدم بطانة الرحم المزمنة مع تقدم الوقت وتلف المزيد من القطاعات ، فسيتم مراجعة وقياس تاريخ المريض. وتصوير محدد لإظهار التقدم ونوع الاضطراب لاتخاذ القرار الصحيح.

إذا كانت نتيجة التصوير والاختبارات هي أن أنبوب الرحم بالإضافة إلى الانسداد ، سيتم معالجة تراكم السوائل والحالات الالتهابية من قبل الطبيب وفي هذه الحالة ، سوف تكون هناك حاجة إلى الرحم لإزالة أنبوب الرحم لأنه في هذه الحالة ، بالإضافة إلى انسداد أنبوب جمع السوائل. يعتبر مادة سامة ، وحتى إذا كان المريض يستخدم طرقًا مختلفة مثل التلقيح الصناعي ، فالأنابيب وانسداد السوائل السامة إذا كانا يمنعان الحمل ويكون خطر الإصابة بالأم مرتفعًا. .

ما مدى فعالية الجراحة في علاج العقم؟
ما مدى فعالية الجراحة في علاج العقم؟

حول الأورام الليفية

الأورام الليفية هي واحدة من أورام الرحم الأكثر حميدة التي يمكن أن تتطور لدى جميع النساء ، سواء أثناء الحمل أو العقم ، وحتى إذا تم العثور على الأورام الليفية أثناء الحمل ، فهي ليست مصدر قلق لأن الأورام الليفية وحدها لا يمكن أن يكون العقم أو الإجهاض والأمر المهم هو حجم وكم عدد هذه الألياف الموجودة وأين تقع وكيف تؤثر على الغشاء المخاطي في الرحم.

قد لا تكون كبيرة ، لكنها في المكان الخطأ ، وعادة في المرضى الذين يعانون من الإجهاض المتكرر والذين لا يصبحن حوامل مثل أساليب التلقيح الصناعي ، يجب فحص حالتهن بدقة للتأكد من حالتهن البدنية وأي عوامل يحتمل وجودها. منع المريض من الحمل إزالتها بالكامل.

إحدى الطرق لإزالة الأورام الليفية هي إجراء عملية تنظيرية يمكن أن تعمل بشكل جيد للغاية وفعال ، ولكن يجب أن يتم ذلك من قبل أخصائي متمرس للعمل بشكل جيد دون أي مشاكل. يجب ألا يعاني المريض من أي آفات أخرى.

كيس المبيض

يمكن أن يكون لخراجات المبيض هرمون في المنطقة ، بعد تشخيصه والتأكد من أن الكيس هرموني ، يصف الطبيب مجموعة من الأدوية الهرمونية ليستخدمها المريض ، ويزيل المشكلة ويحل المشكلة. أن تكون.

في بعض الحالات ، ليست مشكلة هرمونية ، والاضطرابات الأخرى ، مثل التهاب بطانة الرحم التي يمكن أن تسبب الخراجات ، يمكن أن تسبب اضطرابًا في المريض ، ويقترح عادةً ألا تلمس هذه الخراجات كثيرًا قدر الإمكان وأن الأطباء عادةً ما يتقلصون حجمها عن طريق وصف الأدوية الهرمونية.

التهاب بطانة الرحم هو مرض يمكن أن يسبب أيضًا الخراجات ويمكن أن يقلل احتياطي المبيض تلقائيًا. لكي يعاني المريض من ألم أو مشاكل أخرى تتطلب إجراء عملية جراحية بالمنظار لإزالة الكيس ، فإن الشخص الوحيد الذي يمكنه إجراء التشخيص هو طبيب الجراح الذي يحدد ما إذا كان يجب إجراء الجراحة أم لا. عدم القيام بالجراحة.

ما مدى فعالية الجراحة في علاج العقم؟
ما مدى فعالية الجراحة في علاج العقم؟

الرحم ضات القرنین

في بعض الحالات ، يمكن للآفات في شكل الأورام الليفية المخاطية أو الاورام الحميدة وغيرها من الآفات التي قد تظهر في الرحم أن تسبب مشاكل في الجزء المسامي بالإضافة إلى التسبب في مشاكل جسدية ، مما يؤدي إلى ضعف زرع البيض. ومن المؤكد أن الجراحة هي إحدى الطرق الجراحية المستخدمة في هذه الاضطرابات ، فهناك ثلاثة خيارات مناسبة لعلاج هذا الاضطراب.

ومع ذلك ، إذا كان اضطراب الورم الليفي غير طبيعي ، فيجب إجراء مزيد من التحقيقات على المريض حتى يتمكن الطبيب من علاج تنظير الرحم وتنظير البطن بالطريقة المناسبة لعلاج هذا الاضطراب وفقًا لحالة المريض والمشكلة.

 

جراحة لعلاج سرطان الخصية

يمكن أن يكون للعلاجات الجراحية التي تتم على خصيتين للرجل مجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك زيادة جودة الحيوانات المنوية للمريض ، حيث قد تتعرض الجراحة للجراحة في بعض الحالات إلى تعرض نوعية الحيوانات المنوية المنتجة في الخصية للخطر. نوعية الحيوانات المنوية المختلفة المنتجة في الخصيتين الفردية تزيد من

وتشمل هذه استئصال الأسهر ، وقيلة دموية شديدة ، والخصيتين غير المنزلقتين ، والتي يتم تنفيذها لهذا الغرض.

في بعض الحالات ، ينتج المريض عنيًا صحيًا ، لكنه غير قادر على إجراء الإخصاب الطبيعي بسبب انسداد مسارات التدفق الخارجي ، الأمر الذي قد يتطلب تدخل جراحي لإزالة انسداد مسار التدفق الخارجي حتى تتمكن من إنجاب طفل طبيعي. .

في حالات أخرى ، تتطلب الإجراءات الإنجابية المساعدة إجراء عملية جراحية لاستخراج الماده المنوية من الخصيتين وعلاج اضطرابات الحيوانات المنوية وطرقها مثل التلقيح الاصطناعي و IUI باستخدام الحيوانات المنوية المستخرجة من هذا الإجراء.

اليوم ، يتم تعزيز التكنولوجيا في مجال التشخيص والعلاج في مجال جراحة العقم بشكل كبير ويمكن للجراحين استخدام هذه التقنيات لمراقبة حالة المريض عن كثب يحدد الحالات التي لديها أفضل فرصة للشفاء من الجراحة وعلاج المرض والجراحة.

ميزة أخرى لهذه التقنيات الجديدة هي أنها تساعد في تقليل تكلفة العلاج وطول مدة العلاج ، وفي كثير من الحالات يمكن للمريض قضاء وقته بتكلفة أقل من الأساليب المكلفة لعلاج العقم وجراحة بسيطة. العلاج بطيء وأسرع وأرخص للحصول على النتائج المرجوة ويمكن أن ينجب الأطفال.

ما مدى فعالية الجراحة في علاج العقم؟
ما مدى فعالية الجراحة في علاج العقم؟

دوالي الخصية

دوالي الخصية مرض شائع في المجتمع ويتأثر 15 ٪ من الرجال ، على الرغم من ارتفاعه في العقم ، وخمسون في المئة من المصابين بالعقم الأولي و 80 ٪ من الرجال المصابين بالعقم الثانوي لديهم دوالي الخصية. تجدر الإشارة إلى أنه من المثير للاهتمام معرفة أن المرض موجود منذ سن العاشرة وقد يزداد مع تقدم العمر لأن دوالي الخصية مرض وراثي في ​​عائلة الأفراد. تكون دوالي الخصية أكثر عرضة للإصابة بالدوالي الخصية بثماني مرات مقارنة بالعائلات الأخرى ما هو أكثر.

 

فقد النطاف

يعني Azoospermia أنه لا يوجد نطفه في السائل المنوي وقد يكون ناجماً عن حالات الانسداد أو غير الانسدادي ، وفي الحالات غير المسدودة ، يتم أخذ عينات من الخصية وأهم طريقة هي إجراء مجهري يجب إجراؤه بالتنسيق مع مراكز علاج العقم. استشر الفريق الجراحي.

بعد الخزعة ، يجب نقل العينة إلى قسم الأجنة لتحديد ما إذا كان هناك حيوان منوي يتجمد إذا كان السائل المنوي موجودًا ويتم الاحتفاظ به للاستخدام في الإجراءات الإنجابية المساعدة وإذا كانت العينة خالية من السائل للمنوية ، فأبلغ الجراح وتستمر العملية وأخذ العينات في مكان آخر.

الی تشاور وحجز المنعطفات إلى أخصائيي العقم في مشهد الرجاء الضغط

مصدر :الصحه بلاحدود | جراح النسائی

مولف: امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE