5138923017(98+)          9151672363(98+)     info@noborderhealth.com

ما هو مركب الأسنان؟

ما هو مركب الأسنان؟

يشار إلى معجون الأسنان على أنه مواد تشبه العجينة يستخدمها الطبيب لإصلاح الأسنان المكسورة أو المتشققة أو المظلمة والعمل على جمالها. يتمتع مركب الأسنان بعمر افتراضي طويل ويمكن إصلاحه.

جمال الأسنان هو أحد الأشياء التي يجب مراعاتها من أجل بناء الثقة في الشخص. يتم الكشف عن المظهر الجمالي للأسنان من خلال الابتسامة والابتسامة نفسها هي عامل مهم في التأثير على الناس.

أنواع المركبات

الضامة أو مركب الأسنان الخشنة

يمكن تسمية النوع الأول من مركب الأسنان الذي دخل عالم المواد السنية منذ عقود ، باسم macrophile أو المركب ذي الحبيبات الخشنة. مركب macrophile يحتوي على جزيئات من 10 ميكرون إلى 50 ميكرون. هذه الجزيئات كبيرة جدا وكبيرة مقارنة بمواد اليوم. على الرغم من أن الحجم الكبير لهذه الجزيئات لديه مقاومة عالية لهذه المواد ، إلا أنه يجعل من الصعب تلميع السطح. في الوقت نفسه ، يؤثر حجم هذه الجزيئات على جمال مظهر الأسنان و جمال مظهر الإنسان. اليوم ، لم تعد هذه الماكروفيل متوفرة ولم تعد تستخدم.

Microphilic أو غرامة الحبيبات الأسنان المركبة

تم تطوير مركبات الميكروفيلم من الجيل السابق من مركبات الميكروفيلم ، والتي صنعت لأول مرة في السبعينيات. تتكون مكونات الميكروفيلم من جزيئات أصغر من 100 نانومتر عن طريق الجمع بين المواد البوليمرية وراتنجات الحشو. جعلت هذه الميزة الأساسية من السهل تلميع و تلميع أسنانك في عملية الشفاء و المظهر التجميلي. لكنه لا يملك القوة والمتانة لإصلاح و تلميع الأسنان الخلفية و تحمل ضغط الأسنان الخلفية.

يعتبر الهيليومولار من Ivoclar Vivadent و Renamel من Cosmedent من بين أفضل الميكروفيلم المستخدم اليوم في طب الأسنان التجميلي.

ما هو مرکب الاسنان
ما هو مرکب الاسنان

الهجين ، الصغرى الهجينة و nanohybrid المركبة

المركبات المركبة الهجينة بين طيفين عريضين من مركبات الميكروفيلم والماكروفيل ، بمعنى آخر ، قوة ومتانة الماكروفايلس وجمال وقدرة تلميع الميكروفيلز في وقت واحد.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المركبات الهجينة لها قوة وصلابة عالية نظرًا لجزيئاتها الأكبر بين 10 و 50 ميكرون. لكنهم ما زالوا لا يتمتعون بالجمال و البولندية اللذين يحتاجون إلى استخدامه في إصلاح الأسنان الخلفية. لكن الهجينة الصغيرة التي نعرفها كجيل جديد من المركبات دخلت للتو عالم الأسنان. لقد كانت الأسنان ، التي تحتوي على جزيئات أصغر من 100 نانومتر إلى 1 ميكرون. في هذا النطاق ، تحتوي المواد على حمولة عالية من الحشو ، وبالتالي ستكون متانتها أعلى وأعلى ، بالإضافة إلى توفير المزيد من الجمال وتألق مع أدوات تلميع وتلميع. تمنع هذه الخاصية تراكم البلاك عند سطح الإصلاح.

المشكلة الأكثر أهمية والجذر من المركبات الهجينة هي فقدان مظهرها الجمالي مع مرور الوقت بسبب انخفاض المواد. في هذه العملية ، عندما تتعطل جزيئات الراتينج ، تفقد الحشوات متانتها وقد تكون عرضة للقطع. نتيجة لذلك ، يتغير جمالها الأولي وهجائها مع مرور الوقت.

أدت إضافة الجسيمات النانوية إلى المركبات الهجينة إلى تقديم منتج جديد لا مثيل له يغطي جميع التطبيقات المركبة في طب الأسنان التجميلي والترميمي لزيادة المتانة والبولندية إلى الحد الأقصى الاستخدام السليم للمركبات النانوية الهجينة سيجلب العديد من الفوائد للمريض.

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

Related Post

ما هو صفح السن (قشرة الأسنان)؟

الدكتور منصوره همتیان،، في محادثة مع منظمة الصحة بلا حدود ،ما هو صفح السن (قشرة الأسنان)؟، مضيفًا...

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE