5138923017(98+)          9366014802(98+)     [email protected]

مشاكل الرئة عند البالغين

مشاكل الرئة عند البالغين

تعتبر الرئة واحدة من أكثر أعضاء الجسم حيوية والتي تعمل على مدار الساعة من أجل صحة وديناميات أعضاء الجسم وصحتها مسؤولة إلى حد كبير عن صحة جميع أجزاء الجسم ويمكن أن تؤثر على الجسم كله و العضو نشط دائمًا بلا كلل ، لذلك من الضروري الانتباه إليه ونحتاج إلى زيادة معرفتنا به.

تكون رئتينا ، عندما تكون صحية ، مهمة تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون مع البيئة بحيث تفتح عند الذيل وتُسحب في الهواء ، وتكون مسؤولة عن امتصاص الأكسجين في مجرى الدم ودخول مجرى الدم. وبهذه الطريقة ، ينقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم ، وعند الزفير ، ينقل ثاني أكسيد الكربون من نشاط الخلايا التي يمتصها عبر الدم إلى البيئة الخارجية.

هناك العديد من الأشخاص حول العالم الذين يعانون من انسداد في الرئة ، مثل انسداد الرئة الناجم عن تضييق الرئتين في هذا المرض ، ويمكن أن يكون لتصريف الهواء من الرئة آثار غير سارة على حياة المرء ، ولكن المثير للاهتمام أن الكثير هؤلاء المرضى ليسوا على علم بمرضهم.

هناك اضطرابات أخرى إلى جانب هذه الأمراض الرئوية الانسدادي المزمن التي يمكن أن تهدد رئتينا ، مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والسل والانتفاخ والتليف الكيسي ، والتي يمكن أن تكون مشكلة لرئتينا.

كما تعلمون ، الأشخاص الذين يدخنون أو يصابون بالشيشة أو غيرها من التبغ أو الذين سبق لهم استخدام التبغ أو أولئك الذين يتعرضون لمنبهات الرئة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الرئة.

ولكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تصيب رئتينا ، مثل العدوى أو الأنشطة التي تتعرض لمسببات الحساسية ، مثل حبوب اللقاح أو قربها من الحيوانات المختلفة ، والدخان ، والدخان ، وتلوث الهواء ، وتلوث مكان العمل ، ونشارة الخشب. أشياء أخرى يمكن أن تهدد صحة رئتينا.

يجب أن تكون على دراية بأعراضك في الوقت المناسب لفهم مشكلتك الرئوية حتى تتمكن من رؤية الطبيب في الوقت المناسب وعلاجك حتى لا تظهر مشكلة الرئة المزمنة أو حتى المزمنة. لذا ينبغي تشخيص سرطان الرئة في الوجه وعلاجه في الوقت المناسب.

نحن هنا وصف الأعراض الشائعة والمشتركة لأمراض الرئة حتى تتمكن من تشخيصها ورؤية الطبيب إذا رأيت لهم.

مشاكل الرئة عند البالغين
مشاكل الرئة عند البالغين

السعال المستمر

السعال عبارة عن آلية وقائية واقية تستخدمها الهيئة لإزالة المادة المهيجة في الجهاز التنفسي ، إذا دخلت المادة المهيجة إلى الجهاز التنفسي أو كانت تحتوي على البلغم والمخاط في الجهاز التنفسي. يستجيب الجسم بالسعال لإخراجها من الجهاز التنفسي.

ولكن إذا استمر السعال لديك ، فهو أحد أولى علامات تهديد صحة الرئة لديك ، وعادة ما لا تهدأ هذه السعال المستمر حتى مع تناول الدواء ، مما يدل على ضعف وظائف الرئة والسلوك غير الصحي. قد تشعر أيضًا بألم في صدرك عند السعال ، والذي قد ينتقل إلى كتفيك أو يديك.

إذا وجدت أنك سعال دون سبب محدد واستمرت هذه الحالة ، تأكد من مراجعة طبيبك.

تسعل في كثير من الأحيان أكثر من ذي قبل ، أو يصبح مخاط مجرى الهواء لديك شديد التركيز على استهلاك المزيد من الماء ، لذلك تقوم بترطيب جسمك بحيث يحتوي جسمك على ما يكفي من الماء لتخفيف مخاطك ويمكن للجسم التخلص منها بسهولة.

ضيق في التنفس

إذا كان لديك ضيق في التنفس أثناء أنشطتك اليومية ، فهذا مؤشر واضح على وجود مشكلة رئوية ويجب أن تأخذ الأمر بجدية عندما تكون في وضعية التنفس. يمكن لثاني أكسيد الكربون والهواء الدخول والخروج من الرئتين ، والذي يمكن أن يحدث بسبب مشاكل في إعاقة الرئتين.

إن ضيق التنفس ليس بالأمر السهل ، ويمكن تبريره أو تبريره مع تقدمك في السن ، ويجب عليك زيارة الطبيب إذا رأيت ذلك قريبًا.

إذا رأيت طبيبًا ووجدت أنه لا توجد مشكلة معينة تحتاج إلى علاج ، فحاول دمج التمارين اليومية في جدولك الأسبوعي أو تمارين التنفس العميق للتخفيف من ضيق التنفس وتوفير استخدم نقص الأكسجين في الجسم. ضيق في التنفس

إذا كان لديك ضيق في التنفس أثناء أنشطتك اليومية ، فهذا مؤشر واضح على وجود مشكلة رئوية ويجب أن تأخذ الأمر بجدية عندما تكون في وضعية التنفس. يمكن لثاني أكسيد الكربون والهواء الدخول والخروج من الرئتين ، والذي يمكن أن يحدث بسبب مشاكل في إعاقة الرئتين.

إن ضيق التنفس ليس بالأمر السهل ، ويمكن تبريره أو تبريره مع تقدمك في السن ، ويجب عليك زيارة الطبيب إذا رأيت ذلك قريبًا.

إذا رأيت طبيبًا ووجدت أنه لا توجد مشكلة معينة تحتاج إلى علاج ، فحاول دمج التمارين اليومية في جدولك الأسبوعي أو تمارين التنفس العميق للتخفيف من ضيق التنفس وتوفير استخدم نقص الأكسجين في الجسم.

مشاكل الرئة عند البالغين
مشاكل الرئة عند البالغين

زيادة المخاط والبلغم

عادةً ما يرتبط السعال بزيادة إنتاج المخاط ، وهو شكل من أشكال درع الرئة يمنع دخول الغبار والبكتيريا والمهيجات مثل لقاح الزهور في الأنابيب ويمنع هذه المواد. يجذب نفسه.

ولكن إذا كان هذا المخاط في الجهاز التنفسي لدينا لا ينتج عن أمراض مثل نزلات البرد ، فيجب فحصه والشك في أنه قد يكون علامة على وجود مرض رئوي إذا لوحظ تغير في لون تركيزه أو قيمة البلغم. يجب أن تكون على يقين من التحقق من ذلك.

يجب أن يكون الغشاء المخاطي الخاص بنا صفراء أو خضراء وإذا لاحظت أي تغيير في اللون أو التركيز ، على سبيل المثال الدم ، يجب عليك زيارة الطبيب لأن هذه علامة واضحة للغاية على وجود مشكلة رئوية.

قد تكون مراقبة الدم في الغشاء المخاطي مؤشرا على الأمراض غير السارة مثل سرطان الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن وما شابه ذلك ، لذا تأكد من استشارة موفر الرعاية الصحية لتحديد السبب الدقيق لهذه الأعراض.

الصفير المستمر

في الواقع ، يرتبط صوت الصفير الرئوي بالمجاري الهوائية وعندما تصبح هذه الممرات ضيقة ومعرقلة ، لا يمكن للهواء التحرك بهذه السرعات بشكل صحيح وضرب الجدران وإنشاء هذا الصوت الصفير. إنها مشكلة. إذا سمعت هذا الصوت الصرير المستمر في رئتيك ، فقد يكون ذلك علامة على أمراض مثل انتفاخ الرئة ، وربما يسمع في بعض أشكال سرطان الرئة.

خاصة إذا وجدت أن لديك أزيز بدون سبب على الإطلاق ، يجب عليك استشارة طبيب رئوي دون تأخير للتحقق من حالتك.

تورم الطرف السفلي

نعم ، يمكن أن يكون تورم الأطراف السفلية علامة على الإصابة بأمراض الرئة ، والألم والحنان في الساقين هو أحد أهم أسباب مشاكل الرئة.

عندما تكون الرئتان في ورطة ، فهذا يعني أن غازات التنفس في الأكسجين وثاني أكسيد الكربون لا تعمل بشكل صحيح ونتيجة لذلك ، يدخل الأكسجين غير الكافي إلى مجرى الدم ويصبح الجهاز الدوري ضعيفًا ، ولكن لماذا تنتفخ؟

يتطلب نظام الدورة الدموية البشرية كمية كافية من الأكسجين لتوزيع السوائل في جميع أنحاء الجسم ، وإذا لم يكن هناك كمية كافية من الأكسجين في مجرى الدم ، يمكن للجهاز الدوري توزيع السوائل في جميع أنحاء الجسم بالتساوي.

لهذا السبب ، يتراكم السائل عادة في الأجزاء السفلية من الجسم ، والتي عادة ما تكون متورمة في الساق وتشعر بالألم والحنان.

كما أن قلوبنا ، وهي عضو رئيسي في الجهاز الدوري ، تحتوي على كمية أقل من الأكسجين لضخ الدم والسوائل في الكبد والكلى ، كما تقل إمدادات الدم للكبد والكلى.

ولهذا السبب ، فإن الكبد والكلى غير قادرين على تنقية السموم والنفايات وتنقيتها في مجرى الدم ولا يمكن تطهيرهما بالكامل.

وبالتالي ، من خلال تراكم كمية كبيرة من مواد النفايات في مجرى الدم ، سنواجه التهابًا وتورمًا حيث تتراكم النفايات والسموم في الجسم بالتهاب وتورم.

في البداية ، يمكنك رفع الساقين أعلى من جسمك لتخفيف تورم الساقين ، وإذا لم تحل المشكلة ، فستحتاج إلى استشارة طبيب للعلاج.

مشاكل الرئة عند البالغين
مشاكل الرئة عند البالغين

دوخة الصباح والصداع

إذا كنت تعاني من الصداع والدوار في الصباح وعندما تستيقظ ، فهذه أعراض شائعة ويجب عليك مراجعة الطبيب لعلاجه وتحديد سبب هذا الصداع والدوخة الصباحية.

قد يكون الصداع والدوخة الصباحية مصدرًا لأمراض الرئة المزمنة هذه ، مثل انسداد الرئة ، الذي لا يحصل على كمية كافية من الأوكسجين أثناء الليل ، وقد تشعر بالدوار والصداع في الصباح.

ويرجع ذلك إلى عدم القدرة على التنفس بعمق في الليل ، وهذا هو السبب في عدم تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون بشكل جيد ، ويتراكم الجسم ثاني أكسيد الكربون ، مما يمكن أن يسبب الصداع والدوخة.

عندما نتراكم ثاني أكسيد الكربون ، فإنه يحدث في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الأوردة في الشرايين الدماغية ، والتي يمكن أن تسبب الصداع والدوخة لأن الجسم يريد إطلاق الكربون الزائد في الأنسجة. .

تعب

يعد الشعور بالتعب حتى بعد النوم الليلي أحد الأعراض التي تخبرنا أن هناك اضطرابًا في الجسم ويمكن أن يكون مشكلة في الرئة.

عندما تكون رئتيك في ورطة ، تستنفد أنسجةك باستمرار من تراكم الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ، مما يعني أن خلاياك تعمل دائمًا بنصف قوتها ، مما يسبب لك التعب المستمر. مع تغيير نمط الحياة ونمط الحياة الصحي ، فإن هذا الشعور بالتعب المستمر لن يزول.

يعد نقص الطاقة أحد أكثر المشاكل المزعجة للمرضى نتيجة لعدم كفاية إمدادات الأكسجين إلى الأنسجة ونتيجة لذلك ، تعاني جميع الأنسجة من نقص الأكسجين ، مما يؤدي إلى ضعف أدائها وفقدان الطاقة بشكل عام.

عادة ما يؤدي فقدان الطاقة إلى وضع هؤلاء المرضى في دورة معيبة ينزلق فيها المريض من النشاط البدني والتمرين بسبب قلة الطاقة ، مما يؤدي إلى عدم ممارسة الجسم والضعف بشكل مسبق ، وهذا أمر جيد ليس كذلك.

مشاكل النوم

إذا كنت تعاني من مشكلة في النوم ولا يمكنك الاستلقاء أو النوم بشكل مريح على الكرسي ، فقد يكون اضطراب النوم هذا بسبب مشكلة رئوية.

عندما تستلقي إذا كنت تعاني من قصور رئوي ، يصبح التنفس أكثر صعوبة بالنسبة لك ، وتشعر بأنك لست مستريحًا تمامًا عندما تستلقي ويمكن أن تغفو أو قد تنام أو في منتصف النوم. السعال العميق يمكن أن يؤثر على نوعية نومك.

النوم هو أحد أهم العوامل في استعادة صحة الجسم ، وحتى يوم واحد من النوم وعدم النوم يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة جسم المريض ، والآن تخيل الشخص الذي يعاني من الأرق المستمر بسبب مرض الرئة. يمكن أن يسبب أضرار جسيمة لأجزاء مختلفة من جسم المريض.

إذا كنت تستيقظ دائمًا في الليل أو تعاني من السعال الليلي ، فتأكد من مراجعة طبيبك لمتابعة مشكلة الرئة لديك.

تعتبر الرئة جهازًا هامًا يمكن أن تؤثر فيه أي مشكلة على وظيفة الجهاز بالكامل ، مع الانتباه إلى أعراضه ، والسعي من أجل صحته لن يضر بالتأكيد.

للحجز عبر الإنترنت ، يرجى الضغط على الرابط و لأفضل الجراحين في مشهد

مصدر: الصحه بالحدود| الجراحه العام

مولف : امیر رستمی

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE