5138923017(98+)          9366014802(98+)     info@noborderhealth.com

جراحه الجهاز الهضمی

جراحه الجهاز الهضمی

في الوقت الحاضر ، مع تقدم التكنولوجيا الطبية ، هناك العديد من العمليات الجراحية للمرضى الذين يعانون من أهداف مختلفة وأحيانًا يكون لهذه الأسماء أسماء غريبة ولا يوجد لدى الكثير من الأشخاص معلومات عنها.

في هذه المقالة ، سنناقش أحد أهم العمليات الجراحية المتعلقة بالجهاز الهضمي ونوضح خصائصه و مؤشراته

مع التطور المتزايد لحياة الماكينة والوظائف الرقمية ، والوقت اللازم لملء الأشخاص الطبيعيين ، قد لا يتمكن الكثير من الناس من تحمل كفاية ، أو أن استهلاكهم الغذائي منخفض للغاية ، أو أن جودة المواد التي يستهلكونها آخذة في الانخفاض. على سبيل المثال ، يتم تشويه في شكل استهلاك الوجبات السريعة اليومية.

هذه التغييرات التي تحدث يوميًا وعلى المدى الطويل ، جنبًا إلى جنب مع التغييرات مثل الإجهاد العقلي والأرق ، وكذلك الأرق والإجهاد يمكن أن تسبب جميعها معًا أمراضًا معدية ، عادة للمرضى. يمكن أن يكون من الصعب للغاية ومؤلمة تقليل نوعية حياة الشخص بشكل كبير..

أنت تعرف أيضًا أن البشر يستخدمون إنزيمات هضمية لهضم المواد الكيميائية في الجهاز الهضمي ، مما قد يتسبب في أي ضرر للجهاز الهضمي. الألم المزمن والمزعج.

كما يمكن أن يسبب التهابات الجهاز الهضمي ، والتي يمكن أن تكون خطيرة للغاية بسبب الرطوبة والبيئة الحمضية للبيئة وتسبب العدوى لأجزاء أخرى من الجسم.

جراحه الجهاز الهضمی
جراحه الجهاز الهضمی

رأب البواب

إذا أردنا أن نقدم لك تعريفًا موجزًا لهذا الإجراء ، فيمكننا القول إنه نوع من جراحة الجهاز الهضمي يتم فيه تمدد وإصلاح صمام البواب أو نهاية المعدة للمساعدة في استنزاف محتويات المعدة. بحيث تستطيع المعدة ممارسة محتوياتها في الأمعاء دون ضغط جسدي.

مؤشرات

عادةً ما يحدث تضيق البواب بسبب سماكة جدار العضلات البواب ، وهناك عوامل مختلفة يمكن أن تسبب هذا السماكة في جدران الجدار البواب ، والتي هي أسباب سماكة جدار العضلات البواب:

أمراض البواب الانسدادي

مضاعفات قرحة المعدة

العوامل الوراثية

عوامل الخطر

هناك بعض العوامل التي لا تسبب بحد ذاتها انسدادًا وانسدادًا بطوليًا ، ولكنها قد تزيد من خطر الانسداد أو يمكن أن تسبب تقرح المعدة في أجزاء مختلفة من المعدة ، والتي تقع في أسفل هذه العوامل. سنقوم بتسمية لك:

 سيجارة

الأطعمة المملحة والدسمة

تاريخ العائلة

لی هيليكوباكتر بيلوري

عادات الأكل غير الصحيحة (الأكل بسرعة كبيرة والأكل أكثر من اللازم.)

الإجهاد العقلي

جرعة زائدة من الكحول

الاستخدام المتكرر للأسبرين أو غيره من الأدوية المضادة للالتهابات

اعتراف

كما ذكر أعلاه ، يمكن أن تكون أمراض الجهاز الهضمي مهمة وخطيرة للغاية ، وبالتالي يمكن أن تسبب آثار جانبية.

يجب أن تكون على دراية تامة بتشخيصهم وعلاجهم ، ويجب عليك زيارة أخصائي إذا رأيت أعراضه مبكراً.

هناك العديد من الطرق لتشخيص مشاكل الجهاز الهضمي اليوم ، واعتمادًا على مشكلتك ، قد يستخدم طبيبك الطرق التالية لتحليل حالتك المعوية:

لحجز المواعيد عبر الإنترنت مع كبار الأطباء في مشهد ، يرجى الضغط. من خلال الممارسين الصحيين الأكثر خبرة في الصحه بلا حدود، اتخذوا خيارًا أكثر دقة للعلاج وجراحة التجميل

  • دراسات التصوير المعدي المعوي (الأشعة السينية ، الأشعة المقطعية)
  • خزعة من بطانة المعدة باستخدام المنظار
  • هيليكوباكتر بيلوري اختبار
  • موقع ومدة وشدة الألم
  • القيء ووصف جودة المعدة
  • حركات الأمعاء وصف البراز الجودة
  • المخدرات والضغوطات
  • الشهية ، النظام الغذائي والوزن التغييرات
  • استهلاك الكحول وعادة التدخين

رأب البواب قبل الجراحة

إذا كان أخصائيك على دراية بمشكلتك واستخدم اختبارًا واحدًا أو أكثر من الاختبارات المذكورة أعلاه لتحديد ما إذا كان لديك انسداد البواب ، فيجب عليك إجراء الجراحة لتكون مستعدًا تمامًا لتلقي جراحة الانسداد. انتقل إلى صمام الصرح.

  • إجراء الاختبارات والرسوم البيانية المطلوبة
  • NPO (الصوم) ، والذي يحدده طبيبك.
  • الحصول على الموافقة وإزالة المجوهرات والأطقم
  • تحت الجلد إلى منتصف الفخذ (إزالة الشعر الزائد)
  • العلاج السائل والعقاقير والمضادات الحيوية الوقائية (وقائي)
  • تعاطي السوائل والأدوية عن طريق الوريد
  • القسطرة البولية الإدراج قبل تسع ساعات من الجراحة
  • قسطرة المعدة ، الساعة السادسة صباحًا

خدر

عادةً ما تكون حالة المريض تصاعدية في وقت إجراء هذا النوع من الجراحة ويستخدم التخدير العام أو العام لإجراء هذا النوع من الجراحة لأنها عملية مفتوحة وتتطلب تخديرًا كاملاً.

خطوات لأداء

في المرحلة الأولى بعد تخدير المريض ولفه وثقبه ، يمكن للجراح استخدام بطني خط الوسط الأيمن (الأيسر) واليسرى أو الصدري (البطن) (الصدر البطني) لأداء الشقوق.

في المرحلة الثانية ، بعد قطع الطبقات البريتونية والبريتونية ، تظهر المعدة.

بعد ذلك ، في المرحلة الثالثة ، يقوم الجراح بإزالة العضلات الكثيفة أو الغشاء المخاطي عن طريق إجراء شق عمودي في العمود لإزالة التضيق.

في المرحلة الرابعة ، بعد اكتمال البواب ، يتم إغلاقه عبر دباسة أو خياطة.

الرعاية بعد العملية الجراحية pyloroplasty

بطبيعة الحال ، تتطلب جراحة انسداد البواب ، مثل العمليات الجراحية الأخرى ، سلسلة من الرعاية و الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية والتي يجب على المرضى الالتزام بها بعد الجراحة للحصول على نتائج أفضل من الجراحة.

الإدارة المناسبة في الوقت المناسب وإدارة مسكنات الألم بحيث يمكن للمريض أن يأخذ بسهولة أنفاسًا عميقة ويمنع المضاعفات الرئوية.

  • شجع على الخروج من السرير والقدرة على الحركة لمنع جلطات الدم
  • أن تكون NPO حتى أمر الطبيب.
  • الحفاظ على الحالة الغذائية للمريض وحقن المضادات الحيوية عن طريق الوريد
  • الامتزاز والسيطرة على التخلص منها
  • بین التطهير وغسول الفم مع الغاز الرطب والماء البارد

بعد إزالة قسطرة المعدة ، يبدأ نظام السوائل بكمية صغيرة جدًا من السوائل ويزيد تدريجياً في التركيز حتى يحصل المريض على نظام غذائي طبيعي من ست وجبات.

لأن المريض يتناول كمية صغيرة من الطعام ، فإن الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية ضرورية.

مضاعفات رأب المعدة

بطبيعة الحال ، يمكن أن يكون لأي نوع من التدخل الطبي للمرضى أيضًا آثار جانبية ، والتي يمكن تقسيمها إلى أربع فئات رئيسية لمعرفة المزيد عن كل سبب.

 

مخاطر التخدير

هذه هي المضاعفات التي يمكن أن تحدث في جميع العمليات الجراحية تقريبًا ، اعتمادًا على نوع التخدير المستخدم في الجراحة ، والمضاعفات التي قد يحدثها التخدير للمريض ، مثل ردود الفعل على الأدوية ومشاكل الجهاز التنفسي.

مخاطر الجراحة

هذه العوامل هي أيضًا الأسباب الشائعة ومضاعفات الإجراءات الجراحية وقد يضطر المرضى إلى التعامل معها بعد أي نوع من الجراحة ، بما في ذلك جراحة رأب البواب ، والتي قد تشمل عوامل مثل النزيف والعدوى.

مخاطر هذا الإجراء

يرتبط هذا النوع من المضاعفات بهذا النوع من الجراحة ، وقد يتعرض الأشخاص الذين يستخدمون هذا الإجراء لمضاعفات ما بعد الجراحة مثل تلف الأمعاء أو التصاقها ، أو فتق ، أو تسرب محتويات المعدة ، أو انثقاب المعدة العرضي. سوء التغذية

من الأفضل الوقاية منها قبل الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي ، ومن خلال القيام بأشياء بسيطة وكذلك قضاء بعض الوقت في نظامك الغذائي لمنعها من الاضطرار إلى علاج جميع الأمراض.

الأشياء التي يمكن أن تكون مفيدة

تناول فيتامين (أ)

إنه فيتامين دهني قابل للذوبان يفيد في الرؤية والنمو وصحة الجلد والشعر وقوة الأسنان والتكاثر والجهاز المناعي للجسم. الشكل الأكثر شيوعًا لفيتامين (أ) الموجود في البرقوق المجفف هو بيتا كاروتين ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

فيتامين د المدخول

كما أنه فيتامين دهني قابل للذوبان لا يتوفر إلا في مصادر محدودة مثل السلمون والتونة ومنتجات الألبان المدعمة. لكن الجسم البشري يمكنه إنتاج فيتامين (د) بعد تعرضه لأشعة الشمس فوق البنفسجية. يساعد فيتامين (د) في الحفاظ على مستويات الكالسيوم والفوسفور في الدم في المستوى الطبيعي.

الكلسيوم

إنه المعدن الأكثر وفرة الموجود في جسم الإنسان. إنها مسؤولة عن جعل الأسنان والعظام قوية. كما أنه ضروري لتقلص العضلات وتوسيع وتقلص الأوعية الدموية وإفراز الهرمونات والإنزيمات وإرسال الرسائل عبر الجهاز العصبي. الكالسيوم في منتجات الألبان ، وبعض الخضروات ، والأطعمة التكميلية.

بوتاسيوم

إنه ضروري لموازنة ضغط الدم وضروري لتقلص العضلات وردود فعل الجهاز العصبي الفوري. من المهم أيضًا الحفاظ على توازن السوائل والكهارل في الدم. ثبت أن البوتاسيوم يلعب دورًا مهمًا في الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. توفير ثمانية في المئة من الكمية الموصى بها من البوتاسيوم (1 ملغ / يوم) عن طريق استهلاك الخوخ المجفف خمسة يوميا.

الحديد

وهو المغذيات اللازمة لخلايا الدم الحمراء. هذه الخلايا توصل الأكسجين إلى أنسجة الجسم. يحدث نقص الحديد عندما لا يحتوي الجسم على الحديد اللازم لإنتاج خلايا الدم الحمراء. الحديد مهم بشكل خاص للنساء والأطفال.

حمض الفوليك

إنه فيتامين ب الذي يقلل من خطر نقص الأنبوب العصبي. كما يمنع أمراض القلب والسكتة الدماغية من خلال دوره في استقلاب الأحماض الأمينية والتوازن. مستويات عالية من الحمض الاميني تؤدي إلى أمراض القلب وانخفاض الإدراك في الشيخوخة (مرض الزهايمر).

ركز على الكربوهيدرات المعقدة مثل البقوليات والحبوب بدلاً من الدهون في نظامك الغذائي لأنها تحتوي على مزيد من الألياف وتحتوي على مزيد من العناصر الغذائية المفيدة للجهاز الهضمي.

احصل على الماء الذي تحتاجه من الأطعمة والمشروبات التي تتناولها وتأكد من تناول مشروب مع كل وجبة.

لحجز المواعيد عبر الإنترنت مع كبار الأطباء في مشهد ، يرجى الضغط. من خلال الممارسين الصحيين الأكثر خبرة في الصحه بلا حدود، اتخذوا خيارًا أكثر دقة للعلاج وجراحة التجميل

حاول ممارسة ما لا يقل عن دقيقتين في اليوم. أنشطة مثل المشي ، والتمارين الرياضية ، أو كمال الأجسام ، وإذا كنت لا تستطيع دمج 3 دقائق من التمرين في الجدول الزمني الخاص بك في كل مرة لديك الفرصة وكم يمكنك ممارسة.

استخدم الدرج بدلاً من المصعد أو امشي لتناول طعام الغداء. بالإضافة إلى تمارين القلب والوزن ، حاول أن تجعل اللياقة البدنية جزءًا من روتينك اليومي.

الأنشطة مثل استخدام السلالم بدلاً من المصاعد والتنزه أثناء الغداء والقهوة والمشي لمسافات طويلة يمكن أن تحسن صحتك بشكل كبير.

الاجهاد له تأثير مباشر على الجهاز الهضمي. خصص وقتًا للاسترخاء طوال اليوم. رعاية الصحة العقلية مهمة أيضًا للصحة البدنية.

يؤثر الإجهاد على الطريقة التي يعمل بها الجهاز الهضمي. اعتمادًا على خصائص جسم كل شخص ، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى إبطاء أو تسريع مرور الطعام من خلال الجهاز الهضمي ، مما قد يؤدي إلى أمراض البطن أو الإسهال.

قد تصبح عضلات الجهاز الهضمي بطيئة وأنزيمات الجهاز الهضمي أقل إفرازًا. يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تفاقم الأمراض مثل قرحة الجهاز الهضمي ، ومتلازمة تهيج الأمعاء ، وتورم القولون.

يحتاج جسمك وعقلك إلى وقت لتجديد شبابك والاسترخاء. حاول أن تأخذ قسطًا من الراحة أثناء الغداء لتمنح حياتك حياة جديدة.

خذ صحة الجهاز الهضمي بجدية لأنه يمكن أن يعرض صحة أعضاء أخرى للخطر ، وكذلك الألم والانزعاج الذي يسببه لك لتقليل نوعية حياتك وحتى يؤثر على سلوكك مع من حولك. كن متيقظًا للجهاز الهضمي

جراح العام فی ایران| الدکتور شهریار عزیزی

مصدر: الصحه بلاحدود | جراح العام فی مشهد 

ترجمة إلى لغات : faفارسی

Share this post

اترك تعليقاً

LAYOUT

SAMPLE COLOR

Please read our documentation file to know how to change colors as you want

BACKGROUND COLOR

BACKGROUND TEXTURE